سلسلة تفنيد الإسلام (1) محمد كذاب في أصل الكتاب
Posted by الرب معنا في 25/11/2010
السيف البتار يقول ” الله يتحدى ” والرب معنا يقول ” قبلنا التحدي ” الرد على موضوع الله يتحدى رب البايبل
محمد يتحدى الرب أن يميته مسموم أن كان كاذب وربنا يستجيب لتحديه !
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 4604
خلاصة الدرجة: [صحيح]
الراوي: – المحدث: ابن العربي – المصدر: عارضة الأحوذي – الصفحة أو الرقم: 6/214
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أنا سيد ولد آدم
الراوي: – المحدث: الشوكاني – المصدر: الفتح الرباني – الصفحة أو الرقم: 11/5646
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترمذي – الصفحة أو الرقم: 3615
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، إن الله تعالى خلق الخلق فجعلني في خيرهم ، ثم جعلهم فرقتين ، فجعلني في خيرهم فرقة ، ثم جعلهم قبائل ، فجعلني في خيرهم قبيلة ، ثم جعلهم بيوتا ، فجعلني في خيرهم بيتا ، فأنا خيركم بيتا ، وأنا خيركم نفسا
الراوي: المطلب بن أبي وداعة السهمي المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 1472
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: عائشة و ابن عباس و معاوية بن أبي سفيان المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 3314
خلاصة الدرجة: صحيح
هاهو محمد طلع كذاب في الثلاثة !
الراوي:عبدالله بن مسعودالمحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 91
خلاصة حكم المحدث:صحيح
قال محمد أنا النبي لا أكذب أنا أبن عبد المطلب وأتباع محمد يتباهون بهذا القول , أدخلوا وشاهدوا الصفع
حدثني صدقة أخبرنا عبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت
كان رجال من الأعراب جفاة يأتون النبي صلى الله عليه وسلم فيسألونه متى الساعة فكان ينظر إلى أصغرهم فيقول إن
يعش هذا لا يدركه الهرم حتى تقوم عليكم ساعتكم
قال هشام يعني موتهم ) باب سكرات الموت /كتاب الرقاق / صحيح البخاري
أيضاً :
(حدثنا عمرو بن عاصم حدثنا همام عن قتادة عن أنس
أن رجلا من أهل البادية أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله متى الساعة قائمة قال ويلك وما أعددت لها قال ما أعددت لها إلا أني أحب الله ورسوله قال إنك مع من أحببت فقلنا ونحن كذلك قال نعم ففرحنا يومئذ فرحا شديدا فمر غلام للمغيرة وكان من أقراني فقالإن أخر هذا فلن يدركه الهرم حتى تقوم الساعة
واختصره شعبة عن قتادة سمعت أنسا عن النبي صلى الله عليه وسلم ) باب ما جاء في قول الرجل ويلك /كتاب الأدب / صحيح البخاري
محمد يقول أن ذاك الغلام لن يدرك الهرم حتى تقوم الساعة …!!
أصبح محمد يعلم الغيب مثل الله ,…!!
علي صوتك يامسلم وقول محمدي طلع كذاب
أو هاتوا لنا الغلام حيّ لنراه لأن لم تقوم الساعة من 14 قرناً !!!
فهل فعلاً مازال الغلام حيّ الى الأن أم قامت الساعة ونحن لم نعلم …؟!!
إليس نبيك يامسلم نبي كذاب …؟!!
قل طبعاً يلا .
(3)
نتابع مع الكذاب محمد من أمهات الكتب الإسلامية
زوجته المرضعة عائشة تعترف بأن محمد زوجها كذاب ولا وجود لإلهه المزعوم !
تقول عائشة ما أرى ربك إلا يسارع في هواك !!
لنقرأ :
كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن للنبي فأقول : أو تهب الحرة نفسها ؟ ! فأنزل الله عز وجل { ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء } قلت : والله ! ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك
الراوي: عائشة المحدث: الألباني المصدر: صحيح النسائي الصفحة أو الرقم: 3199 خلاصة حكم المحدث: صحيح
أيضاً :
كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم . وأقول : وتهب المرأة نفسها ؟ فلما أنزل الله عز وجل : { ترجى من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت } [ 33 / الأحزاب / الآية 51 ] قالت قلت : والله ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 1464 خلاصة حكم المحدث: صحيح
محمد يفعل مايشاء وينسبه لله وحتى أشتهائه للنساء فتجيبه زوجته والله ! ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك
يعني بالعامية ياكذاب شو مابتعمل بتنسبه لله وتنزل آية بسرعة تحلل لك ماتشاء لأني أرى ربك يسارع في هواك …!!
والسؤال الأخر لماذا قالت ربك بدل ربنا او الرب …؟!!
هل لأنها تعلم أنه كذاب لا رب له …؟!!
الجواب نأخذه من حديث صحيح للمرضعة عيوشة :
لنقرأ :
إني لأعلم إذا كنت عني راضية ، وإذا كنت علي غضبى قالت : فقلت : من أين تعرف ذلك ؟ فقال : أما إذا كنت عني راضية ، فإنك تقولين : لا ورب محمد ، وإذا كنت غضبى ، قلت : لا ورب إبراهيم ) . قالت : قلت : أجل والله يا رسول الله ، ما أهجر إلا اسمك .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري المصدر: صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 5228 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
أيضاً :
إني لأعلم إذا كنت عني راضية ، وإذا كنت علي غضبى . قالت فقلت : ومن أين تعرف ذلك ؟ قال : أما إذا كنت عني راضية ، فإنك تقولين : لا . ورب محمد ! وإذا كنت غضبى ، قلت : لا . ورب إبراهيم ! قالت : قلت : أجل . والله ! يا رسول الله ! ما أهجر إلا اسمك . وفي رواية : إلى قوله : لا . ورب إبراهيم . ولم يذكر ما بعده .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 2439 خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: عائشة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 1464 خلاصة حكم المحدث: صحيح
يعني بالعامية ياكذاب شو مابتعمل بتنسبه لله وتنزل آية بسرعة تحلل لك ماتشاء لأني أرى ربك يسارع في هواك …!!
والسؤال الأخر لماذا قالت ربك بدل ربنا او الرب …؟!!
هل لأنها تعلم أنه كذاب لا رب له …؟!!
الجواب نأخذه من حديث صحيح للمرضعة عيوشة :
لنقرأ :
إني لأعلم إذا كنت عني راضية ، وإذا كنت علي غضبى قالت : فقلت : من أين تعرف ذلك ؟ فقال : أما إذا كنت عني راضية ، فإنك تقولين : لا ورب محمد ، وإذا كنت غضبى ، قلت : لا ورب إبراهيم ) . قالت : قلت : أجل والله يا رسول الله ، ما أهجر إلا اسمك .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري المصدر: صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 5228 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
أيضاً :
إني لأعلم إذا كنت عني راضية ، وإذا كنت علي غضبى . قالت فقلت : ومن أين تعرف ذلك ؟ قال : أما إذا كنت عني راضية ، فإنك تقولين : لا . ورب محمد ! وإذا كنت غضبى ، قلت : لا . ورب إبراهيم ! قالت : قلت : أجل . والله ! يا رسول الله ! ما أهجر إلا اسمك . وفي رواية : إلى قوله : لا . ورب إبراهيم . ولم يذكر ما بعده .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 2439 خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: عائشة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 2439 خلاصة حكم المحدث: صحيح
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – لصفحة أو الرقم: 2363
خلاصة حكم المحدث: صحيح
مسند أحمد- الحديث رقم 12086
91
92 من الإسراء
ام يقولون شاعر نتربص به ريب المنون الطور (30)
[ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَجْنُونٌ] الدُخان: 14
[وَعَجِبُوا أَنْ جَاءَهُمْ مُنْذِرٌ مِنْهُمْ وَقَالَ الكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ] ص 4
بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآَيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ] الأنبياء: 5
إِنْ هَٰذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ (المدسر 25)
وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ (النحل103)
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ..النحل24
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ..الأنفال31
يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ..الأنعام25…المؤمنون83…النمل68 …الفرقان5 …. الأحقاف17
{وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ }{ وَقَالَ الذِينَ كَفَرُوا إِنْ هذا إِلاَّ إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ } سورة الفرقان 25: 4
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَى عَلَى اللهِ كَذِباً }سورة الشورى 42: 24
{ وَعَجِبُوا أَنْ جَاءَهُمْ مُنْذِرٌ مِنْهُمْ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ } ( سورة ص : 4 )
{فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ ان هذا الا قول البشر}سورة المدثر :24
{وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ }سورة الاحقاف :7
{ وَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ وَإِنَّا بِهِ كَافِرُونَ}سورة الزخرف :30
أخرج ابن مردويه والضياء في المختارة عن ابن عباس قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي آية أنزلت من السماء أشد عليك؟ فقال ”كنت بمنى أيام موسم واجتمع مشركوا العرب وافناء الناس في الموسم، فنزل علي جبريل فقال {يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس} قال: فقمت عند العقبة، فناديت: يا أيها الناس من ينصرني على ان أبلغ رسالة ربي ولكم الجنة، أيها الناس قولوا لا إله إلا الله، وأنا رسول الله اليكم، وتنجحوا ولكم الجنة. قال: فما بقي رجل ولا امرأة ولا صبي إلا يرمون علي بالتراب والحجارة، ويبصقون في وجهي ويقولون: كذاب صابئ، فعرض علي عارض فقال: يا محمد، ان كنت رسول الله فقد آن لك أن تدعو عليهم كما دعا نوح على قومه بالهلاك. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون، وانصرني عليهم ان يجيبوني إلى طاعتك، فجاء العباس عمه فأنقذه منهم وطردهم عنه، قال: الأعمش فبذلك تفتخر بنو العباس، ويقولون: فيهم نزلت {انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء} (القصص الآية 56) هوى النبي صلى الله عليه وسلم أبا طالب، وشاء الله عباس بن عبد المطلب”.
http://www.al-eman.com/islamlib/view…ID=248&CID=143
وبعد أن فشل محمد بأقناع الكفار بنبوئته المزعومة وأثبتوا للجميع زيف أدعائات محمد هاجر محمد من المدينة ولم يعود لها إلا بعد أن جمع بعض اللصوص القطاعين للطريق وجائهم بعد ان قويت شوكته
فماذا قال لهم …؟!!
أقرأوا :
136544 – عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : قلت له ما أكثر ما رأيت قريشا أصابت من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما كانت تظهر من عداوته قال حضرتهم وقد اجتمع أشرافهم يوما في الحجر فذكروا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا ما رأينا مثل ما صبرنا عليه من هذا الرجل قط سفه أحلامنا وشتم آباءنا وعاب ديننا وفرق جماعتنا وسب آلهتنا لقد صبرنا منه على أمر عظيم أو كما قالوا قال فبينما هم كذلك إذ طلع عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل يمشي حتى استلم الركن ثم مر بهم طائفا بالبيت فلما أن مر بهم غمزوه ببعض ما يقول قال فعرفت ذلك في وجهه ثم مضى فلما مر بهم الثانية غمزوه بمثلها فعرفت ذلك في وجهه ثم مضى ثم مر بهم الثالثة فغمزوه بمثلها فقال تسمعون يا معشر قريش أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح فأخذت القوم كلمته حتى ما منهم رجل إلا كأنما على رأسه طائر واقع حتى أن أشدهم فيه وصاة قبل ذلك ليرفؤه بأحسن ما يجد من القول حتى إنه ليقول : انصرف يا أبا القاسم انصرف راشدا فوالله ما كنت جهولا قال : فانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كان الغد اجتمعوا في الحجر وأنا معهم فقال بعضهم لبعض ذكرتم ما بلغ منكم وما بلغكم عنه حتى إذا بادأكم بما تكرهون تركتموه فبينما هم في ذلك إذ طلع عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فوثبوا إليه وثبة رجل واحد فأحاطوا به يقولون له أنت الذي تقول كذا وكذا لما كان يبلغهم عنه من عيب آلهتهم ودينهم قال فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم أنا الذي أقول ذلك قال فلقد رأيت رجلا منهم أخذ بمجمع ردائه قال وقام أبو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه دونه يقول وهو يبكي أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ثم انصرفوا عنه فإن ذلك لأشد ما رأيت قريشا بلغت منه قط
الراوي: عروة بن الزبير المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 11/203
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
أيضـا :
60708 – يا معشر قريش ! أما والذي نفسي بيده ما أرسلت إليكم إلا بالذبح ، – وأشار بيده إلى حلقه – فقال له أبو جهل : يا محمد ! ما كنت جهولا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت منهم.
الراوي: عمرو بن العاص المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الموارد – الصفحة أو الرقم: 1403
خلاصة الدرجة: حسن
وهذا حال الكذاب محمد طلع كذاب من ذات أقواله فلم يصدقه أحد فعمل عصابة قطاعين طرق وبدأ بالأنتقام من معشر قريش !!
نشكر الرب على نعمة المسيحية وكفى بها نعمة
تابعونا في باقي سلسلة تفنيد الإسلام
المجد للرب دائماً .
الرب معنا .
مجدى said
اساطير الاولين ــــ
1ــــ
يوسف ـــــ
{ إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ{76} النمل ــــــ
{وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }النحل64 ـــــ
التوراة وهى المصدر الرئيسى لقصص الانبياء لا نجد فيها كثير من التفاصيل التى اضافها القرآن واسهب فيها مثل اعمال سليمان الخارقة , و سليمان فى القرآن يكلم الطير ويعرف لغة الحشرات ويعمل تحت امرته الجان مجبرين , وهناك قصص كثيرة عن انبياء اضاف القرآن اليها اعمال او احداث لم تذكر فى التوراة , مثل قصة يوسف وما حدث للنسوة عندما ادخلته عليهم صاحبة الدار ـــ { وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ{30} فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّيناً وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلّهِ مَا هَـذَا بَشَراً إِنْ هَـذَا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ{31} يوسف .ـــــ
هذه الاضافة لا توجد فى قصة يوسف حسب التوراة , وهذة الاضافة مرفوضة بالمنطق العادى , لان يوسف بعد ان اتهمتة امرأة العزيز تم حبسه مباشرة , وعليه تكون هذه القصة ملفقة لان ما سردة القران من احداث لا يمكن ان يتم فى فترة زمنية قصيرة ,اولا انتشار خبر مراودتها ليوسف يقتضى مرور يوما على الاقل , هذه واحدة , والثانية دعوة النسوة , هل تم فى نفس يوم الفضيحة ؟! , ام تم بعد انتشار الخبر , واشير هنا لشىء مهم ان النسوة ليسو من اهل القصر الذى كان يخدم فيه يوسف , ولم يروه من قبل , بدليل انهم جرحوا انفسهم عند رؤيته , لذلك اظن ان هذه الدعوة جاءت بعد يوم او يومين من حدوث الفضيحة , وحسب رواية القرآن ظل يوسف فى المنزل لمدة يومين او ثلاثة , برغم ان الاية التالية توحى بان حبس يوسف تم فى نفس اليوم , اقرأ معى :ــــ
{ وَاسُتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوَءاً إِلاَّ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ{25} . ــــ
انه جرى ناحية الباب فشدت قميصه من الخلف فمزقته , وفى نفس اللحظه كان دخول صاحب البيت من نفس الباب , ورأى بأم عينه ما يحدث , وطبعا اتهمت يوسف بانه حاول اغتصابها , وطالبت بحبسه وتعذيبه , ومن المنطق ان العزيز صاحب البيت سيصدق زوجتة ,وبالتالى سياخذ يوسف لخارج البيت لمعاقبته , حتى لو ظهرت برائته من هذه التهمة , فى حالة واحدة يمكن ان يتركه فى المنزل , وهى اذا كان العزيز يشك فى زوجته ويعلم انها عير شريفة ولا يهمه امرها , ولكن الذى حدث ان يوسف سجن , وهذا معناه ان يوسف تم سجنه بعد الحادث مباشرة , وليس بعد ثلاث او اربعة ايام .ــــ
القرآن اراد ان يرفع من مكانة يوسف بكونه جميل جدا , لكن القرآن وقع فى مأزق بسبب الكاذبين اليهود الذين يتداولون قصص خرافية لتمجيد انبيائهم , و بدون اى تمييز بين ما هو ممكن وبين ما هو مستحيل سجل كاتب القرآن ما سمعه فى قالب لغوى بديع وكأنها حقيقة منزلة من عند الله .ــــ
وادعى القرآن ان ما يسردة من قصص عن الانبياء هى الحقيقة المطلقة لايجوز الشك فيما انزل من وحى , ولكننا نجد ان من يسميهم القرآن بالكافرين عارضوه وقالوا ان هذه القصص معروفة , وانها من الاساطير المتداولة , والقرآن سجل هذه الاتهامات الموجهه اليه , اقرأ معى :ـ
{وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُواْ قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاء لَقُلْنَا مِثْلَ هَـذَا إِنْ هَـذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأوَّلِينَ }الأنفال31ــــ
{وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً }الفرقان5 ــــ
{إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ }القلم15 ـــ
{إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ }المطففين13 ـــ
وهناك سفر يهودى اوكتاب يهودى يسمى سفر ياشر تناول موضوع يوسف والنسوة , والقرآن اخذ منه هذه الخرافة ووضعها فى القرآن ببعض التصرف لان النقل كان شفاهيا ـــ
والقصة كما جاءت فى سفر ياشر الإصحاح 44
من الآية رقم 27 إلى الآية رقم 33 ـــــ
فجاءت نِسوة من مصر لزيارتها، وقالوا لها، لماذا أنت مُنهارةِ هكذا؟ أنت التي لا يعوزك شيء؛ فزوجكَ أمير عظيم ومُحتَرَم في عيني الملكِ، هَلْ يعوزك أيّ شئِ يشتهيه قلبِكِ؟ وأجابَتهم زليخة قائلة، اليومِ ستعرفن، من أين هذا الاضطراب الذي ترونني فيه، فأَمرتْ خادمتَها بإعْداْد غذاءِ لكُلّ النِساء، فهَيّأتْ مأدبة لهن، وكُلّ النِساء أَكلنَ في بيتِ زليخة. وأعطتْهم سكاكينَ ليقْشروا الأترنجِ ليأَكْلوه، وأَمرتْ بأنّ يَرتدي يوسف الملابسِ الغاليةِ، وبأنّ يَظْهرَ أمامهم، وجاء يوسف أمام عينيهم ونَظرتَ كُلّ النِساء يوسف، ولم يَستطعنَ أَنْ يَُبعدن أعينَهم عنه، وقَطعوا جميعاً أيديهم بالسكاكينِ التي كَانَت في أيديهم، وأمتلئ كُلّ الأترنج الذي كَان في أيديهم بالدمّ ِولم يدركوا ما فعَلوه لَكنَّهم واصلوا النَظْر إلى جمالَ يوسف، ولَمْ يُديروا جفونَهم عنه, ورأت زليخة ما فعَلوه، وقالت لهم، ما هذا الذي فعَلتموه؟ لقد أعطيتُكم الأترنجَ لتأكْلوا وأنتم جميعاً جرحتم أياديكَم, ورَأتْ كُلّ النِساء أياديهم، ونْظرُوها فإذ بها ممتلئة بالدمِّ، ودمّهم يسيلَ على ملابسِهم، فقالوا لها، هذا العبدِ الذى في بيتِكَ تَغلّبَ علينا، ونحن لا نَستطيعُ أَنْ نُديرَ جفونَنا عنه بسبب جمالِه, فقالتْ لهم، بالتأكيد هذه حَدثَ لكم في اللحظةِ التي نَظرتَم فيها إليه، وأنتم لا تَستطيعُوا أَنْ تَضبطوا أنفسكن بسببه؛ كيف أستطيع إذن أَنْ أَمتنعَ بينما هو بشكل ثابت في بيتِي، وأَراه يَومَاً بَعدَ يَومٍ يَدْخلُ ويخرج من بيتِي؟ كيف أستطيع إذن أَنْ أَحفظ نفسي مِنْ الانحدار أَو حتى مِنْ المَوت بسبب هذا؟ ــــــــــ
عن مقال من النت بعنوان ما نقله مؤلفي القرآن من الكتب اليهودية المحرفة .ـــــــــــــــــــــــــ
ومن التقليد الشفهي الإسلامي, أن زوجة العزيز تٌدعي زليخة , لان كل المفسرين اخذوا من مصدر واحد , وهو نفس المصدر الذى نقل عنه محمد , والمصدر هو اليهود وكتبهم , والمسحيين الاوائل وكتبهم . ــــــــــــــــــــ
ومن الغريب والملفت للنظر نوعية الاحداث التى اضافها القرآن لهذه القصص , والتى لم تذكر فى التوراة , تتسم كلها بامور غير معقولة لا يقبلها العقل بسهولة , بخلاف قصص التوراة التى فى مجملها تخضع للمنطق العقلى والمعايير المتعارف عليها بين اغلب البشر , وان كانت توجد بعض التجاوزات فى التوراة , لكنها فى الحدود المعقولة , بخلاف نصوص القرآن التى تجاوزت حدود الا معقول فى بعض القصص, وسوف اتناول هذه النصوص القرآنية والتى خرجت عن المألوف , واظهر ما بطن فيها من تجاوزات لا يمكن التغافل عنها مهما كانت التبريرات والتفسيرات التى يبتدعها علماء المسلمين لتنزيه القرآن بصفته منزل من قبل الله . ــــــــــــ
20/5/2009
DD.DY
مجدى said
مقالتك رائعة اخى الرب معنا وانا اضفت مقالة لى وهى من مجموعة من المقالات عن اساطير الاولين التى يتناولها القرن فاذا سمح الااخوة ان اضيفها هنا فيكون لى الشرف .
الرب يسوع يكون معكم
اخوكم مجدى dd.dy
المراسلة على هذا الاميل
تم حذف الايميل حماية لك من اولاد عيشة الهكر
ربنا يقويك
الرب معنا said
دام صليبك اخي الحبيب مجدي رد رائع ومنسق أحييك عليه وزاد من روعة الموضوع
ومرورك واضافتك شرف الموضوع وصاحبه
صلي لأجل ضعفي اخي الحبيب
مجدى said
اخى الرب معنا الرب يباركك حقيقى مواضيعك غاية فى الروعة ومقالة محمد كذاب فى اصل الكتاب جميلة فكما اشار الانجيل الى الشيطان بانة كذاب وابو الكذاب حقا كذاب وعلم اتباعة الكذب بل دعا الى الكذب فى ثلاث ومن يدعو للكذب حتى لو فى واحدة فهو شرير يستحق عقاب الله لا ان يكون رسول الله .
اشكرك اخى الحبيب الرب معنا على الاهتمام
اخوك مجدى dd.dy
مجدى said
احب ن اشارك بمقال
اله الإسلام غير اله كل البشر
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) سورة الكافرون
تفسير ابن كثير لهذه الآيات : هذه السورة سورة البراءة من العمل الذي يعمله المشركون، وهي آمرة بالإخلاص فيه، فقوله: (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) شمل كل كافر على وجه الأرض، ولكن المواجهين بهذا الخطاب هم كفارُ قريش.
وتفسير الطبرى
يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم, وكان المشركون من قومه فيما ذكر عرضوا عليه أن يعبدوا الله سنة, على أن يعبد نبيّ الله صلى الله عليه وسلم آلهتهم سنة, فأنـزل الله معرفة جوابهم في ذلك: ( قُلْ ) يا محمد لهؤلاء المشركين الذين سألوك عبادة آلهتهم سنة, على أن يعبدوا إلهك سنة ( يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) بالله ( لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ) من الآلهة والأوثان الآن ( وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ) الآن
( وَلا أَنَا عَابِدٌ ) فيما أستقبل
( مَا عَبَدْتُمْ ) فيما مضى ( وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ ) فيما تستقبلون أبدا( مَا أَعْبُدُ ) أنا الآن, وفيما أستقبل. وإنما قيل ذلك كذلك, لأن الخطاب من الله كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم في أشخاص بأعيانهم من المشركين, قد علم أنهم لا يؤمنون أبدا , وسبق لهم ذلك في السابق من علمه, فأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يؤيسهم من الذي طمعوا فيه, وحدّثوا به أنفسهم, وأن ذلك غير كائن منه ولا منهم, في وقت من الأوقات, وآيس نبي الله صلى الله عليه وسلم من الطمع في إيمانهم, ومن أن يفلحوا أبدا, فكانوا كذلك لم يفلحوا ولم ينجحوا, إلى أن قتل بعضهم يوم بدر بالسيف, وهلك بعض قبل ذلك كافرا. تفسير الطبرى
الاشكلية الاولى هى اداة الاشارة ما والتى تشير الى الجماد , و من تشير الى العاقل فعندما يقول لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ الصيغة هنا سليمة لان الكافرون يعبدون الاصنام وهى غير عاقلة , ويقع كاتب القران فى المحظور عندما يقول وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ هل المسلمون يعبدون اصنام ايضا , ام اله الاسلام عندما املى هذه الايات على جبريل املاها هكذا وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ من أَعْبُدُ ولكن جبرائيل نسى فاملاها على محمد هكذا ؟ ( يمكن ) .
والغريب انه كررهذه الصيغة مرتين فى نفس السورة وكأنه يؤكد ان الكفار يعبدون ما والمسلمون يعبدون ما ايضا وليس من .
وما يؤكد ان المسلمون يعبدون ما اقرأ هذة الايات :
وَعَجِبُوا أَن جَاءهُم مُّنذِرٌ مِّنْهُمْ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ{4} أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهاً وَاحِداً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ{5} سورة ص
الكلام واضح الكافرون فهموا ان محمدا اراد ان يوحد الالهه , ( الاصنام ) فى كيان واحد هو الله اكبر فقط , فلا عجب عندما اشار القرآن بحرف الاشارة ما الى اله الاسلام .
ولنترك هذة النقطة
و نبحث فى القرآن عن من هم الكافرون سنجد ان كل من لم يكن دينه الإسلام ولا يعترف بان محمد رسول فهو كافر واشد الناس كفرا من قالوا ان المسيح هو الله وبالتالي كل مسحيى العالم كفرة .
او بمعنى أدق كل من لا يقول اشهد ان لا اله إلا الله وان محمد رسول الله فهو كافر … اى آن كل البشر كفرة ماعدا المسلمين … وحتى المسلمين يكفرون بعضهم بعضا
نعم اله الإسلام يختلف عن اله بقية البشر… فله أسماء فى القرآن تدل عليه …. ومن أسماءه ماكر جبار قهار غاوى فاتن وغيرها من الأسماء التى تدل على الوحشية والحقد على البشر ونحن نعرف من هو الذى يريد ان يملء جهنم من الجن والناس .
قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ [الحجر : 39] .
ومن أسماءه الغاوى والآية تساوى بين الله والشيطان فى الغواية … بِمَا أَغْوَيْتَنِي وَلأُغْوِيَنَّهُمْ آن الذي يجرؤ على نعت الله بهذه الصفات وتحديه ويعلن هذا فى كتاب ويدعى انه كتاب من عند الله لهو الشيطان ذاته يريد بخياله
المريض… يريد آن يكون اله … وقد نجح واصبح لكثيرين اله … هؤلاء الذين أغواهم الشيطان الماكر المضل .
انهم يخشون الله ولا يطيعونه بدون آن يدروا … ويعبدون الشيطان ويلعنونه بدون آن يدروا أيضا .
آن كاتب القران يعرف الله حق المعرفة …. انه يعبد الله و تكلم معه ولكن كبريائه اوصله لدرجة الوقاحة وتحدى الله … فطرده الله من عرشه
قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ [صـ : 77]
وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ [صـ : 78]
قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ [صـ : 79]
قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ [صـ : 80]
إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ [صـ : 81]
قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ [صـ : 82]
إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ [صـ : 83]
وكان للشيطان ما أراد أغوى البشر أوقعهم فى شر أعمالهم آلا العباد الْمُخْلَصِينَ وليس بالضرورة آن يكونوا مسلمين … أى عباد آخرين ومن الملفت للنظر فى آيات قرآنية إقرار غير صريح بمن يكون محمد اقرأ معى
قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ [الحجر : 37]
إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ [الحجر : 38]
قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ [الحجر : 39]
إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ [الحجر : 40]
قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ [الحجر : 41]
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ [الحجر : 42]
وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ [الحجر : 43]
لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ [الحجر : 44]
إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ [الحجر : 45]
ادْخُلُوهَا بِسَلاَمٍ آمِنِينَ [الحجر : 46]
وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ [الحجر : 47]
لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ [الحجر : 48]
نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الحجر : 49]
( والسؤال هنا لمن يتحدث الله ويأمره ان ينبئ العباد بأنه غفور رحيم )
وَ أَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الأَلِيمَ [الحجر : 50]
وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْراَهِيمَ [الحجر : 51]
بالبديهة الكلام موجه لمحمد … لكن الحديث السابق كان بين الله والشيطان وسياق الحديث لم ينقطع فوصف للشيطان أبواب جهنم وتكلم عن المتقين ووجه لهم رسالة ( ادخلوها آمنين ) وعاد لوصف الجنة وبعدها مباشرتا طلب منه ( نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الحجر : 49] )
وهذه توضح بشكل غامض من يكون محمد . الشيطان ليس ساذج لكنه غبى … والكذب لابد آن يفضح …. الشيطان يعلن عن نفسه داخل القران برغم انه يحاول إخفاء ذاته بأثواب لا تليق من العفة ومحاربة المنكر … فهو يدين الزنا ويحرمه .. وفى نفس الوقت يحلله بتشريع ملك اليمين … والمحلل بعد الطلاق
البائن … وزواج المتعة أوقات الحروب … يرفض القتل وفى نفس الوقت يأمر بقتال كل من يخالفه فى الرأى ويرفض دينــه … يلصق بالله صفات غير مستحبة لا تنطبق إلا على الشيطان … انه يعلن عن نفسه … لكن أين نجد أصحاب البصيرة وهذه ايات من القرآن لبعض صفات الله , وهى صفات مقيتة من المستحيل ان يتصف بها الله , اقرأ معى , وتاملها , وقرر هل هذه الصفات يمكن ان يتصف بها الله , او اى اله اخر , وهل يوجد انسان عاقل يعبد اله له هذه الصفات , فلنقرأ .
اسماء اله الاسلام
او
اسماء الشيطان الحسنى
فاتن
وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [المائدة :
41
مشيئة غريبة من هذا الالاه يريد ان يفتن بعض البشر وفى نفس الوقت يصمم على رأيه ولا يريد ان يطهر قلوبهم
مضل
{فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُواْ مَنْ أَضَلَّ اللّهُ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً }النساء88 لا يرحم ولا يترك رحمة الاخرين تحل بمعنى لو انسان حاول ان يهدى انسان الى الرشاد وكان اله الاسلام هو الذى اضل هذا الانسان لن تنفع معه اى محاولة لهدايته .
ان الله يضل من يشاء , اى ان الله يضل البشر والاضلال من مميزات الشيطان باعتراف القران فى هذة الاية :
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً }النساء60
يغوى
{وَلاَ يَنفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدتُّ أَنْ أَنصَحَ لَكُمْ إِن كَانَ اللّهُ يُرِيدُ أَن يُغْوِيَكُمْ هُوَ رَبُّكُمْ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }هود34
{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ }الحجر39
{قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ }الأعراف16
فى الايات السابقة نجد ان الله يغوى الشيطان , وفى نفس الوقت يغوى البشر , وهنا يلصق القرآن صفات شيطانية بالله , الله يغوى البشر والشياطين , والشيطان يغوى البشر, فبأى عقل يمكن استيعاب مثل هذا التجديف الصارخ على الله
ماكر
{وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }آل عمران54
{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }الأنفال30
أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ{99}
يا الله , المكر صفة غير حميدة تحمل فى طياتها كثير من الافعال الدنيئة , مثل الكذب , والغدر , والتمويه , وبعض الحقد والغل .
والماكر داائما ضعيف لا يستطيع مواجهة عدوه , فيلجأ الى الـحيلة, فهل الله ضعيف الى هذا الحد امام البشر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مخادع
إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً{142}
اسماء اخرى
{هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ }الحشر23
{يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ }يوسف39
َمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ }الرعد16
{وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }الإسراء16
وهنا نرى ان الله يامر بالفسق , ولا اعرف فاسق يامر بالفسق سوى الشيطان .
{إِنَّا مُنزِلُونَ عَلَى أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ رِجْزاً مِّنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ }العنكبوت34
{مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا وَكَانَ اللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتاً }النساء85
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ }غافر10
(وكان الله على كل شيء مقيتا) مقتدرا فيجازي كل أحد بما عمل تفسير الجلالين
وكان الله على كل شيء شاهدًا وحفيظًا. التفسير الميسر
فسر المفسرين كلمة مقيت بالمقتدروفسروها ايضا بمعنى شاهدا وحفيظا وكانها كلمة غير عربية ولا يعرفون معناها على وجه الدقة ولكن فى اللغة المتداولة نقول هذا الشخص مقيت اى كريه بغيض وما الى ذلك , ان القران يتلاعب بالالفاظ ليصف الله بصفات غير حميدة , ومن له هذه الجرئة سوى كائن منحط مثل الشيطان ليتقول على الله فى كتاب ينسب الى الله , وقولة لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ دلالة على ان اله الاسلام يكرة ولا يعرف عن المحبة شىء , نعم هم لا يعبدون من نعبد .
الخلاصة
لوكان الشيطان استطاع ان يقنع مجموعة من البشر بانه اله فهل تنتظر من هذا الاله الشيطان ان يكون رحيم بهم ؟
بالطبع لا فهيا نرى ما وعد اله الاسلام من اتبعه .
{وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }السجدة13
إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }هود119
هذا هو الوعد العظيم الذى بشر به البشرية انه سيملأ جهنم من الناس والجن , ويؤكد هذا الوعد بهذه الكلمات البينات اقرأ :
{وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً }مريم71
لن يفلت احد من قبضته كل من يتبعه وارد جهنم , والغريب ان هذا الامر كان حتما مقضيا على اله الاسلام , ومحتما عليه تنفيذه , انه مكلف بفتن واغواء واضلال البشر والمكر بهم لايقاعهم فى الخطية ليضمن دخولهم جنته , اقصد جهنم معه , وله اسلوبه الذى يتبعه للوصول لغايته لنقرأ نص يوضح هذا الاسلوب :
وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }الإسراء16
خطة موضوعة ومحكمة اذا اراد ان يوقع مجتمع فى الخطية اختار مترفيها واغنيائها اى حكامها , ليفسقوا ويمارسوا كل انواع الخطايا , من زنا وسرقة واغتصاب وعربدة وبالتالى بقية الناس فى هذا المجتمع ستقلدهم لان اكابرهم لا يمانعون , فهذا الاله هو الذى يامر بالفسق , ويقع هؤلاء القوم فى الفخ الذى نصبه لهم هذا الاله المكر فيحق عليهم القول , الى جهنم وبئس المصير.
هل يوجد اله يكره خليقته الى هذا لحد ؟ , لا اظن , فالذى يؤذى البشر بهذة الصورة لا يمكن ان يكون هو خالقهم , انة الشرير الذى يريد ان يقضى عليهم ويعذبهم . انه الشيطان .
مع تحيات
DD.DY
مجدى said
شماعة كامليا ووفاء قسطنطين
سالنى احدهم لماذا هذا الهجوم المسيحى الشرس على الاسلام (محنا كنا عيشين سوا مفيش مشاكل ) وردى هو منذ 1400 سنة والقران ثم السنة ثم الصحابة ثم علماء المسلمين ثم الاذاعة والتلفزيون العربى فى كل الوطن لعربى وبالتالى كل الشعوب الاسلامية تنعت المسيحيين بالكفر وانهم قردة خاسئين واكثرهم فاسقين ولم نرى شخص واحد مسيحى قام بعمل اجرامى ضد اى اخ مسلم بسبب هذة الاتهامات الباطلة , حتى الرد بالكلام كان شبة معدوم ولما حانت الفرصة فى زمن العولمة والانترنت والفضائيات قمنا بالرد على ادعائات القران ندافع عن انفسنا وعن عقيدتنا نعم اننا جرحنا فى عقيدتكم كما جرح القران فى عقيدتنا وبالتالى كل مسلم نهج نهج القران فى سبنا واتهامنا باننا كفرة وبعض المسلمين يرى ان الكافر يجوز قتلة باسم الدين وان كل ماله وعياله غنيمة للمسلمين ( انى اقول بعض المسلمين وليس الكل ) , فهل ارتكبنا جرم عندما دافعنا عن انفسنا بالمنطق والكلام والحجة , ولكننا نجد انكم ايها الاخوة المسلمين لا تستطيعون ان تردوا الحجة بالحجة بل تلجأون دوما للعنف , وقتل الاخر , هل نحن ملائكة وانتم شياطين ؟ , حتى اننا تحملنا اتهاماتكم وسب القران لنا دون ان نلجأ للعنف على مدار الف وربعمائة سنة , ما هو السر ؟ , هل المسيحى ( معندهوش دم ما بيحسش ) والمسلم الحمية عندة زائدة ( لما يتزنق فى الكلام يضرب ؟؟؟ ) هل دينه هش لهذة الدرجة لا يستطيع ان يدفع عنة بالحجة والمنطق والبرهان . اريد ان افهم . لذا كان رد هؤلاء علينا فى لاسكندرية بها الاسلوب والحجة هى كامليا وقسطنطين , ولا حول ولا قوة الا بالله
مجدى said
اخى الرب معنا تعزية من الرب يسوع لنا كلنا فيما حدث فى الاسكندرية
هذا هو اسلوبهم واسلوب نبيهم ما باليد حيلة العنف فيرس مميت ربنا يشفيهم