قتل الشيوخ والنساء والأطفال بين الكتاب المقدس والقرآن
Posted by الرب معنا في 12/06/2011
قتل الشيوخ والنساء والأطفال بين الكتاب المقدس والقرآن
بقلم الرب معنا
سلام المسيح مع الجميع
لقد ظهر جيل جديد من الجهلة المُعجبين بشيوخهم مثل ديدات واخرين وكيفية تدليسهم
..
وهاهم يضيفوننا على الفيسبوك ويرسلوا لنا مادلسوه شيوخهم وأفتروا علينا به , ومن بين هذا الجهل والتدليس المعتاد آية في العهد القديم تقول اقتلوا الشيوخ للهلاك !!
..
وهاهم يضيفوننا على الفيسبوك ويرسلوا لنا مادلسوه شيوخهم وأفتروا علينا به , ومن بين هذا الجهل والتدليس المعتاد آية في العهد القديم تقول اقتلوا الشيوخ للهلاك !!
طبعاً صرعني هذا المدعوا ديدات وهو يرسلها لي على الفيسبوك وبفكره أننا لا نملك رد كونه أرسلها لي ولم أجب عليه لأني لاأدخل الفيسبوك كثيراً , ولم أحب الرد عليه في الرسائل ففضلت عمل موضوع مُفصل ومقارنة بين قتل الشيوخ والنساء والأطفال بين الكتاب المقدس والقرآن ليستفيد منه الجميع وأرسل له الرابط
رغم أننا رددنا كثيراً على هذه الشبهة الوهمية ويكفي البحث بجوجل صديق المسلمين في النسخ والقص واللصق لتجدوا آلاف المواضيع تشرح الآية وسياقها ولمن هي وكيفية حدوثها , ولكن في هذا الموضوع سأجعل الجديد فيه هو مقارنة بين الكتاب المقدس والقرآن لنرى كيف المسلم يعترض على شيء وهمي بالكتاب المقدس اخترعه شيوخه وبنفس الوقت هو أعتراض على ماجاء في إسلامه على لسان محمدهم !!!
وإليكم بعض المواضيع التي رددنا بها على المُدلسين
الرد على شبهة : الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك للأستاذ نيو مان :
وهذا حوار قديم بيني وبين أحد الصعاليق الناسخين بعنوان :
لنبدأ على بركة المسيح مُخلص الجميع …
الآية المُعترض عليها هي كالتالي :
٥وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: “اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ
أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.٦اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.
أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.٦اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.
هكذا ينسخها المسلم ولكن طبعاً لها كمالة للآية السادسة بغض النظر عن تكملة الإصحاح كله لمعرفة ماهو الحدث !!
ولمعرفة سياق الآية وحدثها ولمن هي ومن تخص لنعرض كل الإصحاح الثامن الذي قبل الاصحاح الذي نقلوا
منه الاية والاصحاح التاسع لنرى الحقيقة التي لايريدها المسلم :
١وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ، فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ، فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ، وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ.٢فَنَظَرْتُ وَإِذَا شِبْهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ، مِنْ مَنْظَرِ حَقْوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ، وَمِنْ حَقْوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشِبْهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.٣وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ، إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ الدَّاخِلِيِّ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الشِّمَالِ، حَيْثُ مَجْلِسُ تِمْثَالِ الْغَيْرَةِ، الْمُهَيِّجِ الْغَيْرَةِ.٤وَإِذَا مَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ هُنَاكَ مِثْلُ الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا فِي الْبُقْعَةِ.٥ثُمَّ قَالَ لِي: “يَا ابْنَ آدَمَ، ارْفَعْ عَيْنَيْكَ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ”. فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ،
وَإِذَا مِنْ شِمَالِيِّ بَابِ الْمَذْبَحِ تِمْثَالُ الْغَيْرَةِ هذَا فِي الْمَدْخَلِ.٦ وَقَالَ لِي: “يَا ابْنَ آدَمَ، هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟ الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ”.٧ثُمَّ جَاءَ بِي إِلَى بَابِ الدَّارِ، فَنَظَرْتُ وَإِذَا ثَقْبٌ فِي الْحَائِطِ.٨ثُمَّ قَالَ لِي: “يَا ابْنَ آدَمَ، انْقُبْ فِي الْحَائِطِ”. فَنَقَبْتُ فِي الْحَائِطِ، فَإِذَا بَابٌ.٩وَقَالَ لِي: “ادْخُلْ وَانْظُرِ الرَّجَاسَاتِ الشِّرِّيرَةَ الَّتِي هُمْ عَامِلُوهَا هُنَا”.١٠فَدَخَلْتُ وَنَظَرْتُ وَإِذَا كُلُّ شَكْلِ دَبَّابَاتٍ وَحَيَوَانٍ نَجِسٍ، وَكُلُّ أَصْنَامٍ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، مَرْسُومَةٌ عَلَى الْحَائِطِ عَلَى دَائِرِهِ.١١وَوَاقِفٌ قُدَّامَهَا سَبْعُونَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، وَيَازَنْيَا بْنُ شَافَانَ قَائِمٌ فِي وَسْطِهِمْ، وَكُلُّ وَاحِدٍ مِجْمَرَتُهُ فِي يَدِهِ، وَعِطْرُ
عَنَانِ الْبَخُورِ صَاعِدٌ.١٢ثُمَّ قَالَ لِي:”أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ مَا تَفْعَلُهُ شُيُوخُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ فِي الظَّلاَمِ، كُلُّ وَاحِدٍ فِي مَخَادِعِ تَصَاوِيرِهِ؟ لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ:
الرَّبُّ لاَ يَرَانَا! الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ!”.١٣وَقَالَ لِي: “بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ هُمْ عَامِلُوهَا”.١٤فَجَاءَ بِي إِلَى مَدْخَلِ بَابِ بَيْتِ الرَّبِّ الَّذِي مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَإِذَا هُنَاكَ نِسْوَةٌ جَالِسَاتٌ يَبْكِينَ عَلَى تَمُّوزَ.١٥فَقَالَ لِي: “أَرَأَيْتَ هذَا يَا ابْنَ آدَمَ؟ بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ مِنْ هذِهِ”.١٦فَجَاءَ بِي إِلَى دَارِ بَيْتِ
الرَّبِّ الدَّاخِلِيَّةِ، وَإِذَا عِنْدَ بَابِ هَيْكَلِ الرَّبِّ، بَيْنَ الرِّوَاقِ وَالْمَذْبَحِ، نَحْوُ خَمْسَةٍ وَعِشْرِينَ رَجُلاً ظُهُورُهُمْ نَحْوَ هَيْكَلِ الرَّبِّ وَوُجُوهُهُمْ نَحْوَ الشَّرْقِ، وَهُمْ سَاجِدُونَ لِلشَّمْسِ
نَحْوَ الشَّرْقِ.١٧وَقَالَ لِي: “أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ؟ أَقَلِيلٌ لِبَيْتِ يَهُوذَا عَمَلُ الرَّجَاسَاتِ الَّتِي عَمِلُوهَا هُنَا؟ لأَنَّهُمْ قَدْ مَلأُوا الأَرْضَ ظُلْمًا وَيَعُودُونَ لإِغَاظَتِي، وَهَا
هُمْ يُقَرِّبُونَ الْغُصْنَ إِلَى أَنْفِهِمْ.١٨فَأَنَا أَيْضًا أُعَامِلُ بِالْغَضَبِ، لاَ تُشْفُقُ عَيْنِي وَلاَ أَعْفُو. وَإِنْ صَرَخُوا فِي أُذُنَيَّ بِصَوْتٍ عَال لاَ أَسْمَعُهُمْ”.حزقيال
٨
١وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَال قَائِلاً: “قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ، كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ”.٢وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَال مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ، وَفِي وَسْطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ، وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ.٣وَمَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ
الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ،٤وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: “اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ،
فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي
وَسْطِهَا”.٥وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: “اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.٦اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ،
اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي”. فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ
الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.٧وَقَالَ لَهُمْ: “نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا”. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.٨وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ
يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: “آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ
إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟“.٩فَقَالَ لِي: “إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.١٠وَأَنَا أَيْضًا عَيْنِي لاَ تَشْفُقُ وَلاَ أَعْفُو.أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ”.١١وَإِذَا بِالرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي الدَّوَاةُ عَلَى جَانِبِهِ رَدَّ
جَوَابًا قَائِلاً: “قَدْ فَعَلْتُ كَمَا أَمَرْتَنِي”.
(حزقيال 9)
ولمعرفة سياق الآية وحدثها ولمن هي ومن تخص لنعرض كل الإصحاح الثامن الذي قبل الاصحاح الذي نقلوا
منه الاية والاصحاح التاسع لنرى الحقيقة التي لايريدها المسلم :
١وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ، فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ، فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ، وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ.٢فَنَظَرْتُ وَإِذَا شِبْهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ، مِنْ مَنْظَرِ حَقْوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ، وَمِنْ حَقْوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشِبْهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.٣وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ، إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ الدَّاخِلِيِّ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الشِّمَالِ، حَيْثُ مَجْلِسُ تِمْثَالِ الْغَيْرَةِ، الْمُهَيِّجِ الْغَيْرَةِ.٤وَإِذَا مَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ هُنَاكَ مِثْلُ الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا فِي الْبُقْعَةِ.٥ثُمَّ قَالَ لِي: “يَا ابْنَ آدَمَ، ارْفَعْ عَيْنَيْكَ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ”. فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ،
وَإِذَا مِنْ شِمَالِيِّ بَابِ الْمَذْبَحِ تِمْثَالُ الْغَيْرَةِ هذَا فِي الْمَدْخَلِ.٦ وَقَالَ لِي: “يَا ابْنَ آدَمَ، هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟ الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ”.٧ثُمَّ جَاءَ بِي إِلَى بَابِ الدَّارِ، فَنَظَرْتُ وَإِذَا ثَقْبٌ فِي الْحَائِطِ.٨ثُمَّ قَالَ لِي: “يَا ابْنَ آدَمَ، انْقُبْ فِي الْحَائِطِ”. فَنَقَبْتُ فِي الْحَائِطِ، فَإِذَا بَابٌ.٩وَقَالَ لِي: “ادْخُلْ وَانْظُرِ الرَّجَاسَاتِ الشِّرِّيرَةَ الَّتِي هُمْ عَامِلُوهَا هُنَا”.١٠فَدَخَلْتُ وَنَظَرْتُ وَإِذَا كُلُّ شَكْلِ دَبَّابَاتٍ وَحَيَوَانٍ نَجِسٍ، وَكُلُّ أَصْنَامٍ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، مَرْسُومَةٌ عَلَى الْحَائِطِ عَلَى دَائِرِهِ.١١وَوَاقِفٌ قُدَّامَهَا سَبْعُونَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، وَيَازَنْيَا بْنُ شَافَانَ قَائِمٌ فِي وَسْطِهِمْ، وَكُلُّ وَاحِدٍ مِجْمَرَتُهُ فِي يَدِهِ، وَعِطْرُ
عَنَانِ الْبَخُورِ صَاعِدٌ.١٢ثُمَّ قَالَ لِي:”أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ مَا تَفْعَلُهُ شُيُوخُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ فِي الظَّلاَمِ، كُلُّ وَاحِدٍ فِي مَخَادِعِ تَصَاوِيرِهِ؟ لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ:
الرَّبُّ لاَ يَرَانَا! الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ!”.١٣وَقَالَ لِي: “بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ هُمْ عَامِلُوهَا”.١٤فَجَاءَ بِي إِلَى مَدْخَلِ بَابِ بَيْتِ الرَّبِّ الَّذِي مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَإِذَا هُنَاكَ نِسْوَةٌ جَالِسَاتٌ يَبْكِينَ عَلَى تَمُّوزَ.١٥فَقَالَ لِي: “أَرَأَيْتَ هذَا يَا ابْنَ آدَمَ؟ بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ مِنْ هذِهِ”.١٦فَجَاءَ بِي إِلَى دَارِ بَيْتِ
الرَّبِّ الدَّاخِلِيَّةِ، وَإِذَا عِنْدَ بَابِ هَيْكَلِ الرَّبِّ، بَيْنَ الرِّوَاقِ وَالْمَذْبَحِ، نَحْوُ خَمْسَةٍ وَعِشْرِينَ رَجُلاً ظُهُورُهُمْ نَحْوَ هَيْكَلِ الرَّبِّ وَوُجُوهُهُمْ نَحْوَ الشَّرْقِ، وَهُمْ سَاجِدُونَ لِلشَّمْسِ
نَحْوَ الشَّرْقِ.١٧وَقَالَ لِي: “أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ؟ أَقَلِيلٌ لِبَيْتِ يَهُوذَا عَمَلُ الرَّجَاسَاتِ الَّتِي عَمِلُوهَا هُنَا؟ لأَنَّهُمْ قَدْ مَلأُوا الأَرْضَ ظُلْمًا وَيَعُودُونَ لإِغَاظَتِي، وَهَا
هُمْ يُقَرِّبُونَ الْغُصْنَ إِلَى أَنْفِهِمْ.١٨فَأَنَا أَيْضًا أُعَامِلُ بِالْغَضَبِ، لاَ تُشْفُقُ عَيْنِي وَلاَ أَعْفُو. وَإِنْ صَرَخُوا فِي أُذُنَيَّ بِصَوْتٍ عَال لاَ أَسْمَعُهُمْ”.حزقيال
٨
١وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَال قَائِلاً: “قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ، كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ”.٢وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَال مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ، وَفِي وَسْطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ، وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ.٣وَمَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ
الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ،٤وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: “اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ،
فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي
وَسْطِهَا”.٥وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: “اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.٦اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ،
اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي”. فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ
الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.٧وَقَالَ لَهُمْ: “نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا”. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.٨وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ
يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: “آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ
إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟“.٩فَقَالَ لِي: “إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.١٠وَأَنَا أَيْضًا عَيْنِي لاَ تَشْفُقُ وَلاَ أَعْفُو.أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ”.١١وَإِذَا بِالرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي الدَّوَاةُ عَلَى جَانِبِهِ رَدَّ
جَوَابًا قَائِلاً: “قَدْ فَعَلْتُ كَمَا أَمَرْتَنِي”.
(حزقيال 9)
هل رأيتم ماهي الأحداث من جراء عرض الآيات كاملة ..؟!!!
إذن هو عقاب من الرب لاسرائيل لما فعلوه لأغاظة الرب من أصنام ورجسات ووالخ !!!
فما كان من الرب إلا أن يُعقابهم على فعلتهم الشنيعة كما عاقب الأرض كلها في طوفان نوح المذكور أيضاً في القرآن ..!!!
فيتضح أن سياق الآية ليست أمر لكل الشعوب وليس أمر لشخص أو انسان لكي نفذه بل كان أمر من الرب
للملائكة وهم المنفذون وأنتهت القصة يعني ليس شرع يجب علينا أن نعمله كشرع إله
الإسلام ” قاتلوا من لايؤمن بالله ورسوله “..!!!!
للملائكة وهم المنفذون وأنتهت القصة يعني ليس شرع يجب علينا أن نعمله كشرع إله
الإسلام ” قاتلوا من لايؤمن بالله ورسوله “..!!!!
وأما أن أعترض المسلم على عقاب الرب الجماعي لاسرائيل لما فعلوه فما هو أعتراضه على رب محمد حين ذُكر في القرآن طوفان نوح والصواريخ الحجارية على قوم هود…؟!!!
الم يكن وقتها أطفال وشيوخ ونساء ..؟!!!
المهم لدينا الأن هو أن الحقيقة تم توضيحها أنها ليست شرع من الله قابل للتنفيذ من قبل الأنسان بل كان عقاب من الرب لشعب مُحدد ..!!
رأى النبى سابقاً شر أورشليم والآن يرى الهلاك المعد. هنا نرى دور الملائكة فى تنفيذ الدينونة. فالنبى رأى ستة ملائكة بيدهم ألاتهم المهلكة ورأى الرب
يغادر مكانه إلى عتبة البيت. ورأى شخص أمر أو أرسل ليضع سمة على جباه الأتقياء لتحفظهم من الضربات. فضربات الله محسوبة وهى ليست عشوائية، وليست على
الكل.
لقرائة التفاسير يُرجى الدخول على الرابط
:
رأى النبى سابقاً شر أورشليم والآن يرى الهلاك المعد. هنا نرى دور الملائكة فى تنفيذ الدينونة. فالنبى رأى ستة ملائكة بيدهم ألاتهم المهلكة ورأى الرب
يغادر مكانه إلى عتبة البيت. ورأى شخص أمر أو أرسل ليضع سمة على جباه الأتقياء لتحفظهم من الضربات. فضربات الله محسوبة وهى ليست عشوائية، وليست على
الكل.
لقرائة التفاسير يُرجى الدخول على الرابط
:
بعد أن وضحنا وأثبتنا أن الآية ليست تشريع أو فريضة لنا يعني شريعة يجب ان نُطبقها كشريعة إله الإسلام قاتل من لايؤمن بالله ورسوله ننتقل للإسلام لنرى قتل الشيوخ والأطفال والنساء!!!
لن نخوض كثيراً فالأمر فيكفي قرائة آيات القرآن التي تحرض المؤمنين على القتال!!
مثل آية قاتل من لايؤمن بالله ورسوله !!
أو:
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (البقرة244).
فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (النساء74).
الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76).
فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا (النساء84).
فهل قال قاتل فقط الرجال الشبان الذين لايؤمنون بالله ورسوله أم كانت جامعة لكل من لايؤمن بهم يعني شيوخ نساء واطفال ..؟!!!
الذي يهمنا الان قول محمد في هذا الخصوص فالنقرأ ماذا قال :
وعن سمرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « اقتلوا شيوخ
المشركين واستبقوا شرخهم » رواه أبو داود وصححه الترمذي. الترمذي : السير (1583) , وأبو داود : الجهاد
(2670).
وقال الشافعي، في أحد قوليه، وابن المنذر:يجوز قتل الشيوخ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “اقتلوا شيوخ المشركين، واستحيوا شرخهم . رواه أبو داود والترمذي. وقال: حديث حسن صحيح.
المشركين واستبقوا شرخهم » رواه أبو داود وصححه الترمذي. الترمذي : السير (1583) , وأبو داود : الجهاد
(2670).
وقال الشافعي، في أحد قوليه، وابن المنذر:يجوز قتل الشيوخ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “اقتلوا شيوخ المشركين، واستحيوا شرخهم . رواه أبو داود والترمذي. وقال: حديث حسن صحيح.
طبعاً لايوجد أكثر من هكذا رحمة من حمادة !!!
لنقرأ أيضاً قتل النساء والأطفال :
صحيح البخاري – الجهاد والسير – أهل الدار
يبيتون فيصاب الولدان والذراري
صحيح البخاري – الجهاد والسير – أهل الدار
يبيتون فيصاب الولدان والذراري
حديث 2790
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنهم قال
مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى
إلا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
وعن الزهري أنه سمع عبيد الله عن ابن عباس حدثنا الصعب في الذراري كان عمرو
يحدثنا عن ابن شهاب عن النبي صلى الله عليه وسلم فسمعناه من الزهري
قال أخبرني عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب قال هم منهم
ولم يقل كما قال عمرو هم من آبائهم
مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى
إلا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
وعن الزهري أنه سمع عبيد الله عن ابن عباس حدثنا الصعب في الذراري كان عمرو
يحدثنا عن ابن شهاب عن النبي صلى الله عليه وسلم فسمعناه من الزهري
قال أخبرني عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب قال هم منهم
ولم يقل كما قال عمرو هم من آبائهم
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
قوله : ( فسئل )
لم أقف على اسم السائل , ثم وجدت في صحيح ابن حبان من طريق محمد بن عمرو عن الزهري
بسنده عن الصعب قال “سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين أنقتلهم معهم ؟ قال نعم” فظهر أن الراوي هو السائل .
لم أقف على اسم السائل , ثم وجدت في صحيح ابن حبان من طريق محمد بن عمرو عن الزهري
بسنده عن الصعب قال “سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين أنقتلهم معهم ؟ قال نعم” فظهر أن الراوي هو السائل .
الكتب – فتح القدير – كتاب السير – باب الجزية
مسألة: الجزء السادس
الحاشية رقم: 1
الحاشية رقم: 1
وقال أبو عبيد : وهذا والله أعلم فيما نرى منسوخ , إذ كان في أول الإسلام نساء المشركين وولدانهم يقتلون مع رجالهم , ويستضاء لذلك بما
روى الصعب بن جثامة أن خيلا أصابت من أبناء المشركين , فقال عليه الصلاة والسلام : هم من آبائهم . ثم أسند أبو عبيد عن الصعب بن جثامة قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين أنقتلهم معهم ؟
قال : نعم فإنهم منهم
روى الصعب بن جثامة أن خيلا أصابت من أبناء المشركين , فقال عليه الصلاة والسلام : هم من آبائهم . ثم أسند أبو عبيد عن الصعب بن جثامة قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين أنقتلهم معهم ؟
قال : نعم فإنهم منهم
سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين ؟ يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم .
فقال ( هم منهم ) .
فقال ( هم منهم ) .
الراوي: الصعب بن جثامة خلاصة
الدرجة: صحيح المحدث: مسلم المصدر:
المسند الصحيح الصفحة أو الرقم:1745
الدرجة: صحيح المحدث: مسلم المصدر:
المسند الصحيح الصفحة أو الرقم:1745
للمزيد يرجى قرائة هذا الموضوع الذي به قتل للنساء والشيوخ والاطفال :
والأن مع قتل الشيوخ والنساء والأطفال الجماعي من رب محمد :
يقول مؤلف القرآن :“فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود” (هود82).
وهنا نسأل .. أين ذهب أطفال وشيوخ ونساء تلك القرية حينما قصفتهم أفواج من الملائكة المسلحين بحجارة مدمرة حسب الوصف القرآني في هذه الآية ..؟!!!
لقد كانت قوة التدمير بحيث تتطاير وترتفع أشلاء الأطفال الأبرياء إلى السماء كما يفصل رسول الإسلام رواية القصة
قائلا: “ولقد سمع أهل السماء صياح ديكهم وبكاء صغارهم...” وهكذا الحال مع كل صور الانتقام الإلهي في القران.
قائلا: “ولقد سمع أهل السماء صياح ديكهم وبكاء صغارهم...” وهكذا الحال مع كل صور الانتقام الإلهي في القران.
والصورة تتكرر مع قوم عاد وثمود ونوح و.. و.. “فكأين من قرية أهلكناها وهي ظالمة فهي خاوية على عروشها وبئر معطلة وقصر مثيد” (الحج 45).
أما النصر الإسلامي فهو أشد قوة لأنه يمتد لينهب حتى البئر والقصر: “فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب، حتى اذا اثخنتهموهم فشدوا الوثاق فإما منَا وإما
فداء” (محمد 4)؛
فداء” (محمد 4)؛
“وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لم تطئوها” (الأحزاب 27).
فالأطفال، إما يكون مصيرهم الذبح، أو من نجى من السيف يسلط عليه سيف العبودية.
فأذن ربكم عمل ذات الشيء في طوفان نوح وعقاب قوم لوط ولم يستثني لا أطفالاً ولا شيوخاً ولا حوامل ..!!
ومن ثم قال محمدك في كتابه المدعوا قرآن أن كل مايفعله ويتكلم به هو وحي يوحى فأذن كل جرائم محمدك هي وحي من إلهك
“قيل : يا رسول الله أطفال المشركين نصيبهم في الغارة بالليل؟ قال: لا حرج فان أولادهم منهم” (كنز العمال –المتقي الهندي- رقم الحديث 11288 – ج4، ص435).
“انظروا فان كان انبت الشعر فاقتلوه” (كنز العمال – المتقي الهندي- رقم الحديث 11275– ج4،ص433).
. حدثنا عصمة بن سليمان الخزاز حدثنا أبو عقيل المدني عن ماشطة عائشة قالت: سمعت عائشة تقول: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أطفال المسلمين أين هم يا رسول الله يوم القيامة؟
– قال في الجنة يا عائشة- قالت فقلت فأطفال المشركين أين هم يا رسول الله يوم القيامة؟ – قال في النار يا عائشة.
– قالت فقلت له وكيف ولم يبلغوا الحنث ولم تجري عليهم الأقلام؟
– قال ان الله قد خلق ما هم عاملون لئن شئت لأسمعنك تضاغيهم في النار.
(بغية الباحث، الحارث بن أبي أسامة، ص 237 – باب ما جاء في الأطفال ( 752 ))
– قال في الجنة يا عائشة- قالت فقلت فأطفال المشركين أين هم يا رسول الله يوم القيامة؟ – قال في النار يا عائشة.
– قالت فقلت له وكيف ولم يبلغوا الحنث ولم تجري عليهم الأقلام؟
– قال ان الله قد خلق ما هم عاملون لئن شئت لأسمعنك تضاغيهم في النار.
(بغية الباحث، الحارث بن أبي أسامة، ص 237 – باب ما جاء في الأطفال ( 752 ))
ماذنب هؤلاء الأطفال لكي يحرقهم ربك في جهنم لأنهم مشركون …؟!!
الا يتطابق الحديث مع الآية القائلة:
فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ
حدثناعثمان بن أبي شيبة، ثنا محمد بن فضيل، عن محمد، عن زاذان، عن علي قال: سألت خديجة
رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولادها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “هم في النار.” فلما رأى ما في وجهها قال: “لو رأيت مكانهم لأبغضتهم.” قالت : قلت
فأولادي منك؟ قال: “في الجنة، والمشركون وأولادهم في النار.” ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : “والذين آمنوا وتبعتهم
ذرياتهم.” (كتاب السنة، عمرو بن أبي عاصم، ص 94 – باب: في ذكر أطفال المشركين
اليس الهك اوحى لرسولك انه سيبيد الأطفال المشركين في نار جهنم..؟!
اليس هذه ابادة للأطفال الذين لاذنب لهم يايعفور ..؟!!
“وروى ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال: قلت: يا رسول نبيت (نهجم ليلا على) المشركين وفيهم النساء والصبيان فقال: إنهم منهم. وأما تخريب
المنازل والحصون وقطع الأشجار المثمرة فإنه جايز إذا غلب في ظنه أنه لا يملك إلا بذلك. فإن غلب في ظنه أنه يملكه فالأفضل ألا يفعل فإن فعل جاز كما فعل النبي (صلى الله عليه وآله) بالطايف وبني النضير وخيبر” (المبسوط، الشيخ الطوسي ج 2، ص 11؛ سنن
ابن ماجة: ج2، ص947، حديث 2839 ؛ سنن أبي داود :ج3، ص54، حديث 2672).
2. “عن الزهري، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة، عن ابن عباس، عن الصعب بن جثامة قال :
سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهل الدار من المشركين يبيتون وفيهم النساء والصبيان، فقال: “هم منهم.”
إسناده صحيح على شرط الشيخين، وقد أخرجاه” (كتاب السنة، عمرو بن أبي عاصم، ص
91).
“…فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان”(الأنفال 12).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وسألته عن أولاد المشركين فقال اقتلوهم معهم قال ونهى عنهم يوم خيبر
الراوي: الصعب بن جثامة الليثي المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 5/318
خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح
وماذا عن قتل امرأة حامل ..؟!!
أقرأ :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3795&***=4&IMAGEفأخذ محمد المغول فوضعه في بطنها واتكأ عليها فقتلها فوقع بين رجليها طفل فلطخت ما هناك بالدم – سنن أبي داود
وماذا عن هذه :
محمد يقتل الرجال بالسوق وقتل امرأة
حدثنا يعقوب قال حدثنا أبي عن ابن إسحاق قال حدثني محمد بن جعفر بن الزبير عن
مسند أحمد – باقي مسند الأنصار – باقي المسند الساب حديث 25160
حدثنا يعقوب قال حدثنا أبي عن ابن إسحاق قال حدثني محمد بن جعفر بن الزبير عن
عروة بن الزبير عن عائشة أم المؤمنين قالت
لم يقتل من نسائهم إلا امرأة واحدة قالت والله إنها لعندي تحدث معي تضحك ظهرا
وبطنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقتل رجالهم بالسوق إذ هتف هاتف باسمها أين فلانة قالت أنا والله قالت قلت ويلك وما لك
قالت أقتل قالت قلت ولم قالت حدثا أحدثته قالت فانطلق بها فضربت عنقها
وكانت عائشة تقول والله ما أنسى عجبي من طيب نفسها
وكثرة ضحكها وقد عرفت أنها تقتل
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=25160&***=6
اليس هذا وحي من ربكم لحمادة ؟
والموضوع مطول فلا حصر لجرائم الإسلام ومحمدهم وإلههم
وبهكذا الرد السريع قد أثبتنا أن الأعتراض الإسلامي التدليسي ماهو إلا عقاب من رب البشر لما فعلوه بنو اسرائيل من عبادات وثنية وأثبتنا أن إله الإسلام قتل بشكل جماعي كقوم لوط وعود وبلوط وبطيخ الخ
فأنصح المسلمين بحذف تدليساتهم اللامتناهية حفظاً لماء وجههم .
اترك تعليقًا