مـــدونـــة الأوهـــام الإســلامـــيــــة

{ فَلْيَعْلَمْ أَنَّ مَنْ رَدَّ خَاطِئًا عَنْ ضَلاَلِ طَرِيقِهِ، يُخَلِّصُ نَفْسًا مِنَ الْمَوْتِ، وَيَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا }يعقوب 20:5

إله الإسلام حيوان ومحمد أيضاً حيوان كما جاء في القرآن !

Posted by الرب معنا في 12/01/2011


  

سلام المسيح مع الجميع … 

 

أمامنا الأن فكاهة جديدة من قرآن المسلمين

 

تخيلوا أن إله الإسلام طلع حيوان !!

 

يقول مؤلف القرآن في سورة العنكبوت 64 :

{ وَمَا هَـٰذِهِ ٱلْحَيَاةُ ٱلدُّنْيَآ إِلاَّ لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ ٱلدَّارَ ٱلآخِرَةَ لَهِيَ ٱلْحَيَوَانُ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ }

 

جائت كلمة حيوان بمعنى الحياة ..!!

 

لنقرأ التفاسير …

 

جاء في تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ) مصنف و مدقق

يقول تعالـى ذكره: { وَما هَذِهِ الـحَياةُ الدُّنْـيا } التـي يتـمتع منها هؤلاء الـمشركون { إلاَّ لَهْوٌ وَلَعِبٌ } يقول: إلاَّ تعلـيـل النفوس بـما تلتذّ به، ثم هو مُنْقَضٍ عن قريب، لا بقاء له ولا دوام { وإنَّ الدَّارَ الآخِرَةَ لَهِيَ الـحَيَوَانُ } يقول: وإن الدار الآخرة لفـيها الـحياة الدائمة التـي لا زوال لها ولا انقطاع ولا موت معها. كما:

 

حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قَتادة، قوله: { وَإنَّ الدَّارَ الآخِرَةِ لَهِيَ الـحَيَوَانُ لَوْ كانُوا يَعْلَـمُونَ } حياة لا موت فـيها.

 

حدثنـي مـحمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى وحدثنـي الـحارث، قال: ثنا الـحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبـي نـجيح، عن مـجاهد، قوله { لَهِيَ الـحَيَوَانُ } قال: لا موتَ فـيها.

 

حدثنـي علـيّ، قال: ثنا أبو صالـح، قال: ثنـي معاوية، عن علـيّ، عن ابن عبـاس، فـي قوله { وَإنَّ الدَّارَ الآخِرَةَ لَهيَ الـحَيَوَانُ } يقول: بـاقـية.

 

وقوله: { لَوْ كانُوا يَعْلَـمُونَ } يقول: لو كان هؤلاء الـمشركون يعلـمون أن ذلك كذلك، لقَصَّروا عن تكذيبهم بـالله، وإشراكهم غيره فـي عبـادته، ولكنهم لا يعلـمون ذلك.

 

 

أكد لنا الطبري أن الحيوان تأتي بمعنى الحياة الباقية !!

 

طيب نشوف غيره لعله لايفهم بدينه عمو الطبري

 

تفسير الكشاف/ الزمخشري (ت 538 هـ) مصنف و مدقق

{ هَـٰذِهِ } فيها ازدراء للدنيا وتصغير لأمرها، وكيف لا يصغرها وهي لا تزن عنده جناح بعوضة. يريد: ما هي ـ لسرعة زوالها عن أهلها وموتهم عنها ـ إلا كما يلعب الصبيان ساعة ثم يتفرقون { وَإِنَّ ٱلدَّارَ ٱلاْخِرَةَ لَهِىَ ٱلْحَيَوَانُ } أي ليس فيها إلا حياة مستمرة دائمة خالدة لا موت فيها، فكأنها في ذاتها حياة. والحيوان: مصدر حي، وقياسه حييان، فقلبت الياء الثانية واواً، كما قالوا: حيوة، في اسم رجل، وبه سمى ما فيه حياة: حيوانا[كما] قالوا: اشتر من الموتان ولا تشتر من الحيوان. وفي بناء الحيوان زيادة معنى ليس في بناء الحياة، وهي ما في بناء فعلان من معنى الحركة والاضطراب، كالنزوان والنغصان واللهبان، وما أشبه ذلك. والحياة: حركة، كما أن الموت سكون، فمجيئه على بناء دال على معنى الحركة، مبالغة في معنى الحياة، ولذلك اختيرت على الحياة في هذا الموضع المقتضى للمبالغة { لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } فلم يؤثروا الحياة الدنيا عليها.

 

 

إذن الحيوان: مصدر حي،

 

طيب نشوف غيره بيقول ايه

 

تفسير الجامع لاحكام القرآن/ القرطبي (ت 671 هـ) مصنف و مدقق

أي ما ابتغى به ثوابه ورضاه. { وَإِنَّ ٱلدَّارَ ٱلآخِرَةَ لَهِيَ ٱلْحَيَوَانُ } أي دار الحياة الباقية التي لا تزول ولا موت فيها. وزعم أبو عبيدة: أن الحيوان والحياة والحِيّ بكسر الحاء واحد. كما قال:

وقـد تـرى إذ الـحـيـاةُ حِـيُّ

وغيره يقول: إن الحِيّ جمع على فِعول مثل عِصيّ. والحيوان يقع على كل شيء حيّ. وحيوان عينٌ في الجنة. وقيل: أصل حَيَوان حَيَيَان فأبدلت إحداهما واواً؛ لاجتماع المثلين. { لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } أنها كذلك.

 

 

إذن الحيوان يقع على كل شيء حيّ

شكرا عمو القرطبي

 

ايضا نفس الشيء في :

تفسير تفسير القرآن الكريم/ ابن كثير (ت 774 هـ) مصنف و مدقق

تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل/ البيضاوي (ت 685 هـ) مصنف و مدقق  

جاء به :

و { ٱلْحَيَوَانُ } مصدر حي سمي به ذو الحياة وأصله حييان فقلبت الياء الثانية واواً وهو أبلغ من الحياة لما في بناء فعلان من الحركة والاضطراب اللازم للحياة ولذلك اختير عليها ها هنا.

 

تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي (ت المحلي 864 هـ) مصنف و مدقق

تفسير فتح القدير/ الشوكاني (ت 1250 هـ) مصنف و مدقق

 

 

ـــــــــــــــــــــــــ

 

إذن أجمعوا كلهم على أن كلمة الحيوان معناها الحياة وتُطلق على كل كائن حي وإله المسلمين حي يعني حيوان ..()

 

ونزيد تفسير الجلالين لسورة البقرة

 

فقالوا لن يخلق ربنا خلقا اكرم عليه منا ولا اعلم لسبقنا له ورؤيتنا ما لم يره فخلق الله تعالى ادم من اديم الارض اي وجهها بان قبض منها قبضة من جميع الوانها وعجنت بالمياه المختلفة وسواه ونفخ فيه الروح فصار حيوانا حساسا بعد ان كان جمادا

 

يبقى رب القران ايضا هو حيوان ناطق

لان الانسان في الاسلام مخلوق على صورة الرحمن !

 

روى البخاري (6227) ومسلم (2841) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا فَلَمَّا خَلَقَهُ قَالَ اذْهَبْ فَسَلِّمْ عَلَى أُولَئِكَ النَّفَرِ مِنْ الْمَلائِكَةِ جُلُوسٌ فَاسْتَمِعْ مَا يُحَيُّونَكَ فَإِنَّهَا تَحِيَّتُكَ وَتَحِيَّةُ ذُرِّيَّتِكَ فَقَالَ السَّلامُ عَلَيْكُمْ فَقَالُوا السَّلامُ عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَزَادُوهُ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَكُلُّ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ عَلَى صُورَةِ آدَمَ فَلَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حَتَّى الآن”.

 

وروى مسلم (2612) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِذَا قَاتَلَ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ فَلْيَجْتَنِبْ الْوَجْهَ فَإِنَّ اللَّهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ “.

 

وروى ابن أبي عاصم في السنة (517) عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” لا تقبحوا الوجوه فإن ابن آدم خلق على صورة الرحمن” . قال الشيخ عبد الله الغنيمان حفظه الله : ( هذا حديث صحيح صححه الأئمة ، الإمام أحمد وإسحاق بن راهوية وليس لمن ضعفه دليل إلا قول ابن خزيمة ، وقد خالفه من هو أجل منه ).

 

وروى ابن أبي عاصم (516) أيضا عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” إذا قاتل أحدكم فليجتب الوجه فإن الله تعالى خلق آدم على صورة وجهه” وقال الشيخ الألباني : إسناده صحيح .

 

وهذان الحديثان يدلان على أن الضمير في قوله ” على صورته ” راجع إلى الله تعالى .

 

مادام الله حي

وكل كائن حي يطلق عليه لفظ الحيوان

والانسان مخلوق على صورة الله

يبقى الله الحي في الاسلام هو ايضا حيوان ناطق !

 

ولاننسى وصف المحمديين لعيسى وامه مريم بالحيوانات (ويقولون أن الاسلام كرمهم )

 

لنقرأ :

{ مَّا ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ ٱلطَّعَامَ ٱنْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ ٱلآيَاتِ ثُمَّ ٱنْظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ } سورة المائدة : 75

الجلالين :

 

“{ مَّا ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ } مضت { مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ } فهو يمضي مثلهم وليس بإله كما زعموا وإلا لما مضى { وَأُمُّهُ صِدّيقَةٌ } مبالغة في الصدق { كَانَا يَأْكُلاَنِ ٱلطَّعَامَ } كغيرهما من الحيوانات ومن كان كذلك لا يكون إلهاً لتركيبه وضعفه وما ينشأ منه من البول والغائط { أَنظُرْ } متعجباً { كَيْفَ نُبَيّنُ لَهُمُ ٱلأَيَٰتِ } على وحدانيتنا { ثُمَّ ٱنْظُرْ أَنَّىٰ } كيف { يُؤْفَكُونَ } يصرفون عن الحق مع قيام البرهان.”

 

 

وفي تفسير البيضاوي لنص سورة النساء : 75

 

نقرأ ذات الاهانه الاسلامية والشتيمة على عيسى وامه :

 

{ كَانَا يَأْكُلاَنِ ٱلطَّعَامَ } ويفتقران إليه افتقار الحيوانات، بين أولاً أقصى ما لهما من الكمال ودل على أنه لا يوجب لهما ألوهية لأن كثيراً من الناس يشاركهما في مثله، ثم نبه على نقصهما وذكر ما ينافي الربوبية ويقتضي أن يكونا من عداد المركبات الكائنة الفاسدة.. “

 

( تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي – النساء : 75)

 

ويبررون بقولهم أنهم كالحيوانات بأن كل كائن حي يُطلق عليه حيوان !

 

إذن كما رأينا إله الإسلام على حد قول المسلمين أنه كائن حي فأذن هو حيوان ناطق !!

 

أستنتاج :

 

في دين الاسلامي وصف حيوان دلاله على :

 

1- الحيوان هى الحياة في الدار الاخرة

2- الحيوان كل ما هو حى ومنها الانسان

3- الحيوان اسم يطلق على نهر فى الاخرة

 

وما دام الحيوان يطلق على كل ما هو حي يبقى رب محمد المسمى “الله” هو حيوان ايضا !

 

هل لديكم رجوله للاعتراف بهذا ام ان دينكم يحرجكم ويخجلكم ؟!

ـــــــــــــــــــــ

إعلان هام لكافة المسيحيين

 

منذ الأن تُنادون المسلمين بأتباع الحيوان لأن إله محمد كائن حي وكل حي هو حيوان وقولوا لهم هذا هو التكريم الذي كرمتموه لعيسى وامه وهذا ماجاء في كتبكم القذرة !

 

صلوا لأجلي أخوكم الرب معنا .

 

 

 

 

3 تعليقات to “إله الإسلام حيوان ومحمد أيضاً حيوان كما جاء في القرآن !”

  1. مجدى dd.dy said

    صديقى العزيز الرب معنا
    القران يحط من قدر الانسان تخيل القران كلة لا توجد فية آية واحد تشير الى ان الانسان بة روح بل بة نفس فقط مثلة مثل الحيوان ,, وسف يحشر الانسان مع الحيوانات والدابات والطيور والحشارات يوم القيامة من كتب القران يكرة الانسان ويحط من قدرة لان الذى كتبة هو الشيطان
    ولى مقالة بعنوان القران ينكر وجود روح فى الانسان باذن المسيح سوف اضعها فى صفحة التعليقات والمقال بحث عن الروح فى القران
    انى اشكرك جدا اخى العزيز الرب معنا لتركى وضع مقالاتى فى مكان التعليقات الرب يساعدك لتستمر مدونتك الى الابد امين
    اخيك مجدى dd.dy

  2. اتحداك ان استعطت ان تضيف تعليقي.. لماذا لا تكون مدونتك وسيلة للتقريب بين الاديان ونقاش نقاط الخلاف بين المسلمين والمسيحيين. انا كمسلم اقولها لك صريحة: تفسيراتك خاطئة وبما انك تقول بان الحيوان تعني (الحي) اذا انا وانت وكل الخليقة حيوانات! اين المشكلة؟؟ لا تتصيد في الماء العكر ! هذا ليس من شيم النبلاء..
    هداك الله ولا حول ولا قوة الا بالله والسلام عليكم..

    • وعجبي على امة ماانا بقارئ ولا بفاهم الم تقرأ تفسيرات كبار مفسرين القرآن يامسلم ؟
      هل أنا من فسرها ؟
      لقد نشرت ردك لأنه سيضحك الزوار على غبائك ياعزيزي
      وتقول وسيلة للتقرب اين هو التقرب وآيات قرآنك الشيطانية تدعوا للكذب والقتل والارهاب ؟

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: