محمد يغري الرجال بلعاب العذارى ومص لسان المرأة وشفتيها وبالجنس والجماع
Posted by الرب معنا في 20/10/2010
محمد يغري الرجال بلعاب العذارى ومص لسان المرأة وشفتيها وبالجنس والجماع
صحيح البخاري – النكاح – تزويج الثيبات
حديث 4689
حدثنا أبو النعمان حدثنا هشيم حدثنا سيار عن الشعبي عن جابر بن عبد الله قال
قفلنا مع النبي صلى الله عليه وسلم من غزوة فتعجلت على بعير لي قطوف فلحقني راكب من خلفي فنخس بعيري بعنزة كانت معه فانطلق بعيري كأجود ما أنت راء من الإبل فإذا النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما يعجلك قلت كنت حديث عهد بعرس قال أبكرا أم ثيبا قلت ثيبا قال فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك قال فلما ذهبنا لندخل قال أمهلوا حتى تدخلوا ليلا أي عشاء لكي تمتشط الشعثة وتستحد المغيبة
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
قوله ( فهلا جارية )
في رواية وهب بن كيسان ” أفلا جارية ” وهما بالنصب أي فهلا تزوجت ؟ وفي رواية يعقوب الدورقي عن هشام بإسناد حديث الباب ” هلا بكرا ” ؟ وسيأتي قبيل أبواب الطلاق , وكذا لمسلم من طريق عطاء عن جابر , وهو معنى رواية محارب المذكورة في الباب بلفظ ” العذارى ” وهو جمع عذراء بالمد .
قوله ( تلاعبها وتلاعبك )
زاد في رواية النفقات ” وتضاحكها وتضاحكك ” وهو مما يؤيد أنه من اللعب ووقع عند الطبراني من حديث كعب بن عجرة ” أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لرجل ” فذكر نحو حديث جابر وقال فيه ” وتعضها وتعضك ” ووقع في رواية لأبي عبيدة ” تذاعبها وتذاعبك ” بالذال المعجمة بدل اللام , وأما ما وقع في رواية محارب بن دثار عن جابر ثاني حديثي الباب بلفظ “ مالك وللعذارى ولعابها ” فقد ضبطه الأكثر بكسر اللام وهو مصدر من الملاعبة أيضا , يقال لاعب لعابا وملاعبة مثل قاتل قتالا ومقاتلة . ووقع في رواية المستملي بضم اللام والمراد به الريق , وفيه إشارة إلى مص لسانها ورشف شفتيها , وذلك يقع عند الملاعبة والتقبيل , وليس هو ببعيد كما قال القرطبي , ويؤيد أنه بمعنى آخر غير المعنى الأول قول شعبة في الباب أنه عرض ذلك على عمرو بن دينار فقال اللفظ الموافق للجماعة وفي رواية مسلم التلويح بإنكار عمرو رواية محارب بهذا اللفظ ولفظ ” إنما قال جابر تلاعبها وتلاعبك ” فلو كانت الروايتان متحدتين في المعنى لما أنكر عمرو ذلك لأنه كان ممن يجيز الرواية بالمعنى , ووقع في رواية وهب بن كيسان من الزيادة ” قلت كن لي أخوات فأحببت أن أتزوج امرأة تجمعهن وتمشطهن وتقوم عليهن ” أي في غير ذلك من مصالحهن , وهو من العام بعد الخاص , وفي رواية عمرو عن جابر الآتية في النفقات ” هلك أبي وترك سبع بنات – أو تسع بنات – فتزوجت ثيبا , كرهت أن أجيئهن بمثلهن . فقال : بارك الله لك ” أو ” قال خيرا ” وفي رواية سفيان عن عمرو في المغازي ” وترك تسع بنات كن لي تسع أخوات , فكرهت أن أجمع إليهن جارية خرقاء مثلهن , ولكن امرأة تقوم عليهن وتمشطهن . قال : أصبت ” وفي رواية ابن جريج عن عطاء وغيره عن جابر ” فأردت أن أنكح امرأة قد جربت خلا منها , قال فذلك ” وقد تقدم التوفيق بين مختلف الروايات في عدد أخوات جابر في المغازي , ولم أقف على تسميتهن . وأما امرأة جابر المذكورة فاسمها سهلة بنت مسعود بن أوس بن مالك الأنصارية الأوسية ذكره ابن سعد .
وفيه فضيلة تزوج الأبكار وثوابهن أفضل .
وفيه ملاعبة الرجل امرأته وملاطفته لها ومضاحكتها وحسن العشرة .
وفيه سؤال الإمام الكبير أصحابه عن أمورهم وتفقد أحوالهم وإرشادهم إلى مصالحهم وتنبيههم على وجه المصلحة فيها .
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2663&doc=1
فعليك بالكيس الكيس
تابعه عبيد الله عن وهب عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم في الكيس
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
قوله ( إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك )
معنى الدخول الأول القدوم أي إذا دخلت البلد فلا تدخل البيت .
قوله ( قال : قال )
في رواية النسائي عن أحمد بن عبد الله بن الحكم عن محمد بن جعفر ” قال وقال ” بإثبات الواو , وكذا أخرجه أحمد عن محمد بن جعفر ولفظه ” قال وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخلت فعليك بالكيس الكيس ” .
قوله ( تابعه عبيد الله عن وهب عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم في الكيس )
عبيد الله هو ابن عمر العمري , ووهب هو ابن كيسان , والمتابع في الحقيقة هو وهب لكنه نسبها إلى عبيد الله لتفرده بذلك عن وهب , نعم قد روى محمد بن إسحاق عن وهب بن كيسان هذا الحديث مطولا وفيه مقصود الباب , لكن بلفظ آخر كما سأبينه , ورواية عبيد الله بن عمر تقدمت موصولة في أوائل البيوع في أثناء حديث أوله ” كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزاة فأبطأ بي جملي ” فذكر الحديث في قصة الجمل بطولها , وفيه قصة تزويج جابر وقوله ” أفلا جارية
تلاعبها وتلاعبك ” وفيه ” أما إنك قادم , فإذا قدمت زفر الكيس ” وقوله زفر بالفتح فيهما على الإغراء وقيل على التحذير من ترك
الجماع , قال الخطابي : الكيس هنا بمعنى الحذر , وقد يكون الكيس بمعنى الرفق وحسن التأتي . وقال ابن الأعرابي : الكيس العقل , كأنه جعل طلب الولد عقلا .
وقال غيره : أراد الحذر من العجز عن الجماع فكأنه حث على الجماع . قلت : جزم ابن حبان في صحيحه بعد تخريج هذا الحديث بأن الكيس الجماع وتوجيهه
على ما ذكر , ويؤيده قوله في رواية محمد بن إسحاق ” فإذا قدمت فاعمل عملا كيسا ” وفيه ” قال جابر : فدخلنا حين أمسينا , فقلت للمرأة : إن
رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أعمل عملا كيسا , قالت : سمعا وطاعة , فدونك . قال : فبت معها حتى
أصبحت ” أخرجه ابن خزيمة في صحيحه . قال عياض : فسر البخاري وغيره الكيس بطلب الولد والنسل , وهو صحيح , قال صاحب ” الأفعال ” : كاس الرجل في عمله حذق , وكاس ولد ولدا كيسا . وقال الكسائي : كاس الرجل ولد له ولد كيس ا ه مجرده . وأصل الكيس العقل كما ذكر الخطابي, لكنه بمجرده ليس المراد هنا , والشاهد لكون الكيس يراد به العقل قول الشاعر : وإنما الشعر لب المرء يعرضه على الرجال فإن كيسا وإن حمقا
فقابله بالحمق وهو ضد العقل , ومنه حديث ” الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت , والأحمق من أتبع نفسه هواها ” وأما حديث ” كل شيء بقدر , حتى العجز والكيس ” فالمراد به الفطنة .
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4845&doc=0
ما رأيكم برسول من عند الله لديه فنون في اغراء الناس في مص لسان المرأة وشفتيها والجنس والجماع.
فهو بنفسه كان من عاشقي مص الالسن فكان يمص لسان عائشة,,,
سنن أبي داود – الصوم – الصوم
حديث 2038
حدثنا محمد بن عيسى حدثنا محمد بن دينار حدثنا سعد بن أوس العبدي عن مصدع أبي يحيى عن عائشة
أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
قال ابن الأعرابي هذا الإسناد ليس بصحيح
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2038&doc=4
17213 – كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
الراوي: عائشة – خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن دينار حسن الحديث وعامة حديثه ينفرد به – المحدث: ابن عدي – المصدر: الكامل في الضعفاء – الصفحة أو الرقم: 7/413
اليس من الملائم ان نصفه ب “الرسول المغري” ؟!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4689&doc=0
صحيح البخاري – النكاح – تزويج الثيبات
حديث 4690
حدثنا آدم حدثنا شعبة حدثنا محارب قال سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما يقول
تزوجت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تزوجت فقلت تزوجت ثيبا فقال ما لك وللعذارى ولعابها
فذكرت ذلك لعمرو بن دينار فقال عمرو سمعت جابر بن عبد الله يقول قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم هلا جارية تلاعبها وتلاعبك
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=4690&doc=0
صحيح مسلم – الرضاع – استحباب نكاح البكر
حديث 2663
حدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي حدثنا شعبة عن محارب عن جابر بن عبد الله قال
تزوجت امرأة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تزوجت قلت نعم قال أبكرا أم ثيبا قلت ثيبا قال فأين أنت من العذارى ولعابها
قال شعبة فذكرته لعمرو بن دينار فقال قد سمعته من جابر وإنما قال فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك
صحيح مسلم بشرح النووي
قوله صلى الله عليه وسلم لجابر : ( تزوجت ؟ قال نعم : قال أبكرا أم ثيبا ؟ , قلت : ثيبا قال : فأين أنت من العذارى ولعابها ؟ )
وفي رواية ( فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك ؟ ) وفي رواية ( فهلا تزوجت بكرا تضاحكك وتضاحكها وتلاعبك وتلاعبها ؟ )
أما قوله صلى الله عليه وسلم : ( ولعابها ) فهو بكسر اللام , ووقع لبعض رواة البخاري بضمها . قال القاضي : وأما الرواية في كتاب مسلم فبالكسر لا غير , وهو من الملاعبة مصدر لاعب ملاعبة كقاتل مقاتلة , قال : وقد حمل جمهور المتكلمين في شرح هذا الحديث قوله صلى الله عليه وسلم : ( تلاعبها ) على اللعب المعروف ويؤيده تضاحكها وتضاحكك . قال بعضهم : يحتمل أن يكون من اللعاب وهو الريق .
صحيح البخاري – النكاح – طلب الولد
حديث 4845
حدثنا محمد بن الوليد حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن سيار عن الشعبي عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك حتى تستحد المغيبة وتمتشط الشعثة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ijaa94 said
وإن يكن!
ماذا بعد؟