مـــدونـــة الأوهـــام الإســلامـــيــــة

{ فَلْيَعْلَمْ أَنَّ مَنْ رَدَّ خَاطِئًا عَنْ ضَلاَلِ طَرِيقِهِ، يُخَلِّصُ نَفْسًا مِنَ الْمَوْتِ، وَيَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا }يعقوب 20:5

محمد يغري الرجال بلعاب العذارى ومص لسان المرأة وشفتيها وبالجنس والجماع

Posted by الرب معنا في 20/10/2010


محمد يغري الرجال بلعاب العذارى ومص لسان المرأة وشفتيها وبالجنس والجماع

صحيح البخاري – النكاح – تزويج الثيبات

حديث 4689

‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سيار ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال ‏
‏قفلنا مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من غزوة فتعجلت على بعير لي قطوف فلحقني راكب من خلفي فنخس بعيري بعنزة كانت معه فانطلق بعيري كأجود ما أنت راء من الإبل فإذا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ما يعجلك قلت كنت حديث عهد بعرس قال أبكرا أم ثيبا قلت ‏ ‏ثيبا ‏ ‏قال ‏ ‏فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك قال فلما ذهبنا لندخل قال أمهلوا حتى تدخلوا ليلا أي عشاء لكي تمتشط الشعثة ‏ ‏وتستحد ‏ ‏المغيبة ‏

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله ( فهلا جارية ) ‏
‏في رواية وهب بن كيسان ” أفلا جارية ” وهما بالنصب أي فهلا تزوجت ؟ وفي رواية يعقوب الدورقي عن هشام بإسناد حديث الباب ” هلا بكرا ” ؟ وسيأتي قبيل أبواب الطلاق , وكذا لمسلم من طريق عطاء عن جابر , وهو معنى رواية محارب المذكورة في الباب بلفظ ” العذارى ” وهو جمع عذراء بالمد . ‏

 
‏قوله ( تلاعبها وتلاعبك ) ‏
‏زاد في رواية النفقات ” وتضاحكها وتضاحكك ” وهو مما يؤيد أنه من اللعب ووقع عند الطبراني من حديث كعب بن عجرة ” أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لرجل ” فذكر نحو حديث جابر وقال فيه ” وتعضها وتعضك ” ووقع في رواية لأبي عبيدة ” تذاعبها وتذاعبك ” بالذال المعجمة بدل اللام , وأما ما وقع في رواية محارب بن دثار عن جابر ثاني حديثي الباب بلفظ “ مالك وللعذارى ولعابها ” فقد ضبطه الأكثر بكسر اللام وهو مصدر من الملاعبة أيضا , يقال لاعب لعابا وملاعبة مثل قاتل قتالا ومقاتلة . ووقع في رواية المستملي بضم اللام والمراد به الريق , وفيه إشارة إلى مص لسانها ورشف شفتيها , وذلك يقع عند الملاعبة والتقبيل , وليس هو ببعيد كما قال القرطبي , ويؤيد أنه بمعنى آخر غير المعنى الأول قول شعبة في الباب أنه عرض ذلك على عمرو بن دينار فقال اللفظ الموافق للجماعة وفي رواية مسلم التلويح بإنكار عمرو رواية محارب بهذا اللفظ ولفظ ” إنما قال جابر تلاعبها وتلاعبك ” فلو كانت الروايتان متحدتين في المعنى لما أنكر عمرو ذلك لأنه كان ممن يجيز الرواية بالمعنى , ووقع في رواية وهب بن كيسان من الزيادة ” قلت كن لي أخوات فأحببت أن أتزوج امرأة تجمعهن وتمشطهن وتقوم عليهن ” أي في غير ذلك من مصالحهن , وهو من العام بعد الخاص , وفي رواية عمرو عن جابر الآتية في النفقات ” هلك أبي وترك سبع بنات – أو تسع بنات – فتزوجت ثيبا , كرهت أن أجيئهن بمثلهن . فقال : بارك الله لك ” أو ” قال خيرا ” وفي رواية سفيان عن عمرو في المغازي ” وترك تسع بنات كن لي تسع أخوات , فكرهت أن أجمع إليهن جارية خرقاء مثلهن , ولكن امرأة تقوم عليهن وتمشطهن . قال : أصبت ” وفي رواية ابن جريج عن عطاء وغيره عن جابر ” فأردت أن أنكح امرأة قد جربت خلا منها , قال فذلك ” وقد تقدم التوفيق بين مختلف الروايات في عدد أخوات جابر في المغازي , ولم أقف على تسميتهن . وأما امرأة جابر المذكورة فاسمها سهلة بنت مسعود بن أوس بن مالك الأنصارية الأوسية ذكره ابن سعد . ‏

وفيه فضيلة تزوج الأبكار وثوابهن أفضل . ‏

وفيه ملاعبة الرجل امرأته وملاطفته لها ومضاحكتها وحسن العشرة . ‏
‏وفيه سؤال الإمام الكبير أصحابه عن أمورهم وتفقد أحوالهم وإرشادهم إلى مصالحهم وتنبيههم على وجه المصلحة فيها . ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2663&doc=1

فعليك ‏ ‏بالكيس ‏ ‏الكيس
‏تابعه ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏وهب ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في ‏ ‏الكيس ‏

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله ( إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك ) ‏
‏معنى الدخول الأول القدوم أي إذا دخلت البلد فلا تدخل البيت . ‏

‏قوله ( قال : قال ) ‏
‏في رواية النسائي عن أحمد بن عبد الله بن الحكم عن محمد بن جعفر ” قال وقال ” بإثبات الواو , وكذا أخرجه أحمد عن محمد بن جعفر ولفظه ” قال وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخلت فعليك بالكيس الكيس ” . ‏

‏قوله ( تابعه عبيد الله عن وهب عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم في الكيس ) ‏
‏عبيد الله هو ابن عمر العمري , ووهب هو ابن كيسان , والمتابع في الحقيقة هو وهب لكنه نسبها إلى عبيد الله لتفرده بذلك عن وهب , نعم قد روى محمد بن إسحاق عن وهب بن كيسان هذا الحديث مطولا وفيه مقصود الباب , لكن بلفظ آخر كما سأبينه , ورواية عبيد الله بن عمر تقدمت موصولة في أوائل البيوع في أثناء حديث أوله ” كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزاة فأبطأ بي جملي ” فذكر الحديث في قصة الجمل بطولها , وفيه قصة تزويج جابر وقوله ” أفلا جارية

تلاعبها وتلاعبك ” وفيه ” أما إنك قادم , فإذا قدمت زفر الكيس ” وقوله زفر بالفتح فيهما على الإغراء وقيل على التحذير من ترك  

الجماع , قال الخطابي : الكيس هنا بمعنى الحذر , وقد يكون الكيس بمعنى الرفق وحسن التأتي . وقال ابن الأعرابي : الكيس العقل , كأنه جعل طلب الولد عقلا .

وقال غيره : أراد الحذر من العجز عن الجماع فكأنه حث على الجماع . قلت : جزم ابن حبان في صحيحه بعد تخريج هذا الحديث بأن الكيس الجماع وتوجيهه

على ما ذكر , ويؤيده قوله في رواية محمد بن إسحاق ” فإذا قدمت فاعمل عملا كيسا ” وفيه ” قال جابر : فدخلنا حين أمسينا , فقلت للمرأة : إن

رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أعمل عملا كيسا , قالت : سمعا وطاعة , فدونك . قال : فبت معها حتى

أصبحت ” أخرجه ابن خزيمة في صحيحه . قال عياض : فسر البخاري وغيره الكيس بطلب الولد والنسل , وهو صحيح , قال صاحب ” الأفعال ” : كاس الرجل في عمله حذق , وكاس ولد ولدا كيسا . وقال الكسائي : كاس الرجل ولد له ولد كيس ا ه مجرده . وأصل الكيس العقل كما ذكر الخطابي, لكنه بمجرده ليس المراد هنا , والشاهد لكون الكيس يراد به العقل قول الشاعر : ‏ ‏وإنما الشعر لب المرء يعرضه ‏ ‏على الرجال فإن كيسا وإن حمقا ‏
‏فقابله بالحمق وهو ضد العقل , ومنه حديث ” الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت , والأحمق من أتبع نفسه هواها ” وأما حديث ” كل شيء بقدر , حتى العجز والكيس ” فالمراد به الفطنة .

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4845&doc=0

ما رأيكم برسول من عند الله لديه فنون في اغراء الناس في مص لسان المرأة وشفتيها والجنس والجماع.

فهو بنفسه كان من عاشقي مص الالسن فكان يمص لسان عائشة,,,

سنن أبي داود – الصوم – الصوم

حديث 2038

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن دينار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعد بن أوس العبدي ‏ ‏عن ‏ ‏مصدع أبي يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏يقبلها وهو صائم ويمص لسانهانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
‏قال ‏ ‏ابن الأعرابي ‏ ‏هذا الإسناد ليس بصحيح ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2038&doc=4

17213 – كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
الراوي: عائشة – خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن دينار حسن الحديث وعامة حديثه ينفرد به – المحدث: ابن عدي – المصدر: الكامل في الضعفاء – الصفحة أو الرقم: 7/413


اليس من الملائم ان نصفه ب “الرسول المغري” ؟! نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4689&doc=0

صحيح البخاري – النكاح – تزويج الثيبات

حديث 4690

‏ ‏حدثنا ‏ ‏آدم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محارب ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏يقول ‏
‏تزوجت فقال لي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما تزوجت فقلت تزوجت ‏ ‏ثيبا ‏ ‏فقال ما لك وللعذارى ولعابها
‏فذكرت ذلك ‏ ‏لعمرو بن دينار ‏ ‏فقال ‏ ‏عمرو ‏ ‏سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يقول ‏ ‏قال لي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلا جارية تلاعبها وتلاعبك ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=4690&doc=0

صحيح مسلمالرضاعاستحباب نكاح البكر

حديث 2663

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏محارب ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال ‏
‏تزوجت امرأة فقال لي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هل تزوجت قلت نعم قال أبكرا أم ‏ ‏ثيبا ‏ ‏قلت ‏ ‏ثيبا ‏ ‏قال فأين أنت من العذارى ولعابها ‏
‏قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏فذكرته ‏ ‏لعمرو بن دينار ‏ ‏فقال ‏ ‏قد ‏ ‏سمعته من ‏ ‏جابر ‏ ‏وإنما قال ‏ ‏فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك ‏

صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله صلى الله عليه وسلم لجابر : ( تزوجت ؟ قال نعم : قال أبكرا أم ثيبا ؟ , قلت : ثيبا قال : فأين أنت من العذارى ولعابها ؟ ) ‏
‏وفي رواية ( فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك ؟ ) وفي رواية ( فهلا تزوجت بكرا تضاحكك وتضاحكها وتلاعبك وتلاعبها ؟ ) ‏
‏أما قوله صلى الله عليه وسلم : ( ولعابها ) فهو بكسر اللام , ووقع لبعض رواة البخاري بضمها . قال القاضي : وأما الرواية في كتاب مسلم فبالكسر لا غير , وهو من الملاعبة مصدر لاعب ملاعبة كقاتل مقاتلة , قال : وقد حمل جمهور المتكلمين في شرح هذا الحديث قوله صلى الله عليه وسلم : ( تلاعبها ) على اللعب المعروف ويؤيده تضاحكها وتضاحكك . قال بعضهم : يحتمل أن يكون من اللعاب وهو الريق . ‏

صحيح البخاريالنكاحطلب الولد

حديث 4845

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن الوليد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏سيار ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك حتى ‏ ‏تستحد ‏ ‏المغيبة ‏ ‏وتمتشط ‏ ‏الشعثة ‏ ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

رد واحد إلى “محمد يغري الرجال بلعاب العذارى ومص لسان المرأة وشفتيها وبالجنس والجماع”

  1. ijaa94 said

    وإن يكن!
    ماذا بعد؟

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: