مـــدونـــة الأوهـــام الإســلامـــيــــة

{ فَلْيَعْلَمْ أَنَّ مَنْ رَدَّ خَاطِئًا عَنْ ضَلاَلِ طَرِيقِهِ، يُخَلِّصُ نَفْسًا مِنَ الْمَوْتِ، وَيَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا }يعقوب 20:5

الحروب الصليبية وكنيسة القيامة

Posted by الرب معنا في 14/09/2010


ما هي اسباب الحروب الصليبية ؟

كثيراً ما يثير الزملاء المسلمين نقطة ” الحروب الصليبية ” كلما دار النقاش حول الارهاب الاسلامي قديماً وحديثاً ..

 
وهي محاولة يائسة منهم لايهام القراء بأن المسيحية تجيز العنف والاعتداء ..
 
بينما الحروب الصليبية تخالف روح الانجيل مخالفة شديدة وتناقض تعاليم المسيح ..
 
الا اننا في هذا الموضوع .. لن نطيل في سرد اسباب رفضنا للحروب الصليبية ..
 
انما سنخوض في ” أسبابها ” ..!!!
 
والسبب والاسباب .. تلك يخفيها المسلمون في مواضيعهم ومشاركاتهم لاسباب لا تخفى على اللبيب !
 
فأما ذاك مرجعه الى الجهل !
 
او التدليس والكذب ! ( وهذان لهما مرجعية شرعية )

ولمعرفتنا بالاسباب فائدة عظيمة ..

 
اذ من خلال كشفنا للسبب .. سنتمكن من صد وتحطيم هذه الاسطوانة المشروخة التي طالما لعبوا بها ..
 
ومتى عرف السبب بطل العجب ..!
 
نقول :
 
ان السبب الرئيس لقيام الحملات الصليبية .. هو :

المسلمون انفسهم !!!

 
فبسبب معاملتهم الظالمة للمسيحيين وانتهاكهم لمقدساتهم والاعتداء على انسانيتهم .. قامت تلك الحروب ..

وان كانت بدوافع اخرى سياسية .. ( لن اتفرع اليها ) ..

فالموضوع هنا رد على المسلمين الذي يصورون انفسهم للعالم بأنهم حملان ..

وبان المسيحيين هم الذئاب وهم الصليبيين الذين اقترفوا الفواجع ضدهم رافعين الصليب .. دون سبب !!

لنبدأ بسرد اهم سبب لقيام الحروب الصليبية ..

وهو :

هدم المسلمين لكنيسة القيامة اقدس بقاع المسيحية !!!
ا
قرأوا عن احدى صور تاريخهم الاسود ضد المسيحية ومقدساتها:
ا
لدولة الفاطمية

قامت الدولة الفاطمية في إفريقية سنة 298هـ بزعامة عبيد الله المهدي مدعيا أنه صاحب الحق في الخلافة وأنه حفيد
 
محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق وقد مهد لقيامها داعية إسماعيلي يدعى أبو عبد الله الشيعي وحشد لنصرتها قبيلة
 
(كتامة), وعرفت بالدولة العبيدية.

ولما رسخت قواعدها قضت على دولة الأغالبة في القيروان ثم قضت على دولة الإخشيد في مصر, وبنت فيها مدينة ا
 
لقاهرة ثم انتقلت إليها في عهد المعز لدين الله ودعيت بالدولة الفاطمية. ولم يستطع الخليفة العباسي المقتدر بالله أن يدفع
 
قيامها وكل ما فعله أنه أصدر منشورا بالطعن في نسب المهدي, وقعه وجهاء الهاشميين بما فيهم العلويون, ومهما قيل
 
في نسب الفاطميين فقد استطاعوا أن يحيوا مجدا وأن يبنوا نهضة وأن يرفعوا منارا.

غير أن الأمل الذي تفتح بقيامها لم يلبث غير زمن قصير, ثم حدثت بها أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية تراخت فيها
 
قوتها وانتهت إلى الزوال. وقد بدأ هذا التراخي في عهد الحاكم بأمر الله لسوء تصرفاته, ومنها
 
إقدامه على هدم كنيسة القيامة في القدس وكان هدمها من أسباب قيام الحروب الصليبية.

{كتاب أحداث التاريخ الاسلامي بترتيب السنين للدكتور عبد السلام الترمانيني طباعة دار طلاس في دمشق

ا

قرأتم :

” , ومنها إقدامه على هدم كنيسة القيامة في القدس وكان هدمها من أسباب قيام الحروب الصليبية ” !!!

من اسباب قيام الحروب الصليبية …!

هناك اسباب اخرى ..
ا
ذ ليس هذا هو الاعتداء الوحيد الشنيع ..

لنقرأ عن نص الأمر الذي اصدره الحاكم بامر الله الفاطمي .. خليفة المسلمين الطاغية ..
ا

ذ قد خرج امر الامامة بان تهدم كنيسة القيامة ..

بحيث يصبح سقفها أرضاً !!!

نقرأ :
إ
بن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر
 
الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن
 
يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً.

{المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي

تصوروا مدى كراهية المسيحيين ومقدساتهم .. !

لا بل ان المسلمين يدعون كنيسة القيامة بوصف محتقر زيادة منهم في اهانة مقدسات المسيحيين ..
ا
ذ يدعونها كنيسة ” القمامة ” .. بدل ” القيامة ” !!!

والانكى ان المسلمين يعترضون : لماذا قامت الحروب الصليبية !!!؟؟؟

لنقرا من كتاب الامام الذهبي حول ما فعله الحاكم بامر الله بالمسيحيين واليهود والكنائس :

وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر

 
النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في
 
أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام
 
بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر.

{سير اعلام النبلاء – الذهبي

ياللتسامح مع المسيحيين الشرقيين من الغزاة المسلمين المحتلين ..!؟

تهدم احدى اقدس كنائسهم .. ثم تهدم كنائس مصر ..!!

فلم تكن وحدها كنيسة القيامة التي هدمت بل عشرات ومئات غيرها من الكنائس في جميع الامصار ..

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

لا بل والانكى .. ان كنيسة القيامة لم يخربها المسلمون مرة واحدة ..!
ا
نما هدموها واحرقوها مرات عديدة .. !

لنقرأ ما فعلوه سنة 325 ..

وما رافقها من اعمال اجرامية بحق المسيحيين وكنائسهم ومقدساتهم وأوانيهم وممتلكاتهم ..

لنقرأ جميعاً :

يقول المقريزي :

ثم قدّم اليعاقبة ساتير بطركاً، فأقام تسع عشرة سنة ومات، فأقيم يوسانيوس في أوّل خلافة المعتز، فأقام إحدى عشرة سنة
 
ومات، وعمل في بطركيته مجاري تحت الأرض بالإسكندرية يجري بها الماء من الخليج إلى البيوت.

وفي أيامه قدم أحمد بن طولون مصر أميراً عليها، ثم قدّم اليعاقبة ميخائيل فأقام خمساً وعشرين سنة ومات بعدما
 
ألزمه أحمد بن طولون. بحمل عشرين ألف دينار، باع فيها رباع الكنائس الموقوفة عليها،
 
وأرض الحبش ظاهر فسطاط مصر، وباع الكنيسة بجوار المعلقة من قصر الشمع لليهود،
 
وقرّر الديارية على كلّ نصرانيّ قيراطاً في السنة، فقام بنصف المقرّر عليه. وفي أيامه قُتل الأمير أبو ا
 
لجيش خمارويه بن أحمد بن طولون، فلما مات شغر كرسيّ الإسكندرية بعده من البطاركة أربع عشرة سنة، وفي يوم
 
الاثنين ثالث شوّال سنة ثلاثمائة أحرقت الكنيسة الكبرى المعروفة بالقيامة في الإسكندرية،
 
وهي التي كانت هيكل زحل، وكانت من بناء النصاطرة. وفي سنة إحدى وثلاثمائة قدم اليعاقبة غبريال بطركاً، فأقام إحدى
 
عشرة سنة ومات، وأخذت في أيامه الديارية على الرجال والنساء، وقدّم بعده اليعاقبة في سنة إحدى عشرة وثلاثمائة
 
قسيماً فأقام اثنتي عشرة سنة ومات. وفي يوم السبت النصف من شهر رجب سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة أحرق
 
المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا ما فيها من الآلات والأواني وقيمتهما كثيرة جدّاً،
 
ونهبوا ديراً للنساء بجوارها، وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية. وفي سنة ثلاث عشرة
 
وثلاثمائة قدم الوزير عليّ بن عيسى بن الجرّاح إلى مصر، فكشف البلد وألزم الأساقفة والرهبان وضعفاء النصارى بأداء ا
 
لجزية، فأدّوها، ومضى طائفة منهم إلى بغداد واستغاثوا بالمقتدر باللّه، فكتب إلى مصر بأن لا يؤخذ من الأساقفة والرهبان
 
والضعفاء جزية، وأن يجروا على العهد الذي بأيديهم. وفي سنة ثلاث وعشرين وثلاثمائة قدّم اليعاقبة بطركاَ ا
 
سمه… فأقام عشرين سنة ومات، وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين وثلاثمائة
 
وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا عليه. وفي يوم الاثنين آخر شهر رجب سنة
 
ثمان وعشرين وثلاثمائة مات سعيد بن بطريق بطرك الإسكندرية على الملكية بعدما أقام في البطركية سبع سنين
 
ونصفاً في شرور متصلة مع طائفته، فبعث الأمير أبو بكر محمد بن طفج الإخشيد أبا الحسين من قوّاده في طائفة من الجند إ
لى مدينة تنيس، حتى ختم على كنائس الملكية وأحضر آلاتها إلى الفسطاط، وكانت كثيرة جدّاً فافتكها الأسقف بخمسة
 
آلاف دينار باعوا فيها من وقف الكنائس، ثم صالح طائفته وكان فاضلاً وله تاريخ مفيد، وثار المسلمون أيضاً
 
بمدينة عسقلان وهدموا كنيسة مريم الخضراء، ونهبوا ما فيها، وأعانهم اليهود حتى
 
أحرقوها، ففرّ أسقف عسقلان إلى الرملة وأقام بها حتى مات، وقدم اليعاقبة في سنة خمس وأربعين وثلاثمائة
 
تاوفانيوس بطركاً، فأقام أربع سنين وستة أشهر ومات، فأقيم بعده مينا، فأقام إحدى عشرة سنة ومات، فخلا الكرسيّ بعده
 
سنة، ثم قدم اليعاقبة افراهام بن زرعة في سنة ست وستين وثلاثمائة فأقام ثلاث سنين وستة أشهر ومات مسموماً من
 
بعض كتاب النصارى، وسببه أنه منعه من التسرّي، فخلا الكرسي بعده ستة أشهر، وأقيم فيلاياوس في سنة تسع وستين،
 
فأقام أربعاً وعشرين سنة ومات، وكان مترفاً. وفي أيامه أخذت الملكية كنيسة السيدة المعروفة بكنيسة البطرك، تسلمها
 
منهم بطرك الملكية أرسانيوس في أيام العزيز باللّه نزار بن المعز، وفي سنة ثلاث وتسعين وثلاثمائة قدم اليعاقبة زخريس
 
بطركاً، فأقام ثماني وعشرين سنة، منها في البلايا مع الحاكم بأمر الله أبي عليّ منصور بن العزيز باللّه تسع سنين،
 
اعتقله فيها ثلاثة أشهر، وأمر به فألقي للسباع هو وسوسنة النوبي، فلم تضرّه، فيما زعم
 
النصارى. ولما مات خلا الكرسي بعده أربعة وسبعين يوماً، وفي بطركيته نزل بالنصارى شدائد لم يعهدوا
 
مثلها، وذلك أن كثيراً منهم كان قد تمكن في أعمال الدولة حتى صاروا كالوزراء وتعاظموا لاتساع أحوالهم وكثرة أ
 
موالهم، فاشتدّ بأسهم وتزايد ضررهم ومكايدتهم للمسلمين، فأغضب الحاكم بأمر الله ذلك، وكان لا يملك نفسه إذا غضب،
 
فقبض على عيسى بن نسطورس النصرانيّ، وهو إذ ذاك في رتبة تضاهي رتب الوزراء وضرب عنقه، ثم قبض على فهد
 
بن إبراهيم النصرانيّ كاتب الأستاذ برجوان وضرب عنقه، وتشدد على النصارى وألزمهم بلبس ثياب
 
الغيار، وشدّ الزنار في أوساطهم ومنعهم من عمل الشعانين وعيد الصليب والتظاهر بما كانت
 
عادتهم فعله في أعيادهم من الاجتماع واللهو، وقبض على جميع ما هو محبس على الكنائس والديارات وأدخله في ا
 
لديوان، وكتب إلى أعماله كلها بذلك، وأحرق عدّة صلبان كثيرة، ومنع النصارى من شراء العبيد والإماء، وهدم
 
الكنائس التي بخط راشدة ظاهر مدينة مصر، وأخرب كنائس المقس خارج القاهرة، وأباح ما
 
فيها للناس، فانتهبوا منها ما يجل وصفه، وهدم دير القصير وانهب العامة ما فيه، ومنع
 
النصارى من عمل الغطاس على شاطئ النيل بمصر، وأبطل ما كان يُعمل فيه من الاجتماع للهو، وألزم
 
رجال النصارى بتعليق الصلبان الخشب التي زنة كل صليب منها خمسة أرطال في أعناقهم،
 
ومنعهم من ركوب الخيل، وجعل لهم أن يركبوا البغال والحمير بسروج ولجم غير محلاة بالذهب والفضة، بل تكون
 
من جلود سود، وضرب بالحرس في القاهرة ومصر أن لا يركب أحد من المكارية ذمّياً، ولا يحمل نوتيّ مسلم أحداً من أهل ا
 
لذمة، وأن تكون ثياب النصارى وعمائمهم شديدة السواد، وركب سروجهم من خشب الجميز، وأن يُعلق اليهود في أعناقهم
 
خشباً مدوّراً زنة الخشبة منها خمسة أرطال، وهي ظاهرة فوق ثيابهم، وأخذ في هدم الكنائس كلها وأباح ما
 
فيها، وما هو محبس عليها للناس نهباً وإقطاعاً، فهُدمت بأسرها ونهب جميع أمتعتها وأقطع
 
أحباسها، وبني في مواضعها المساجد، وأذن بالصلاة في كنيسة شنودة بمصر، وأحيط
 
بكنيسة المعلقة في قصر الشمع، وكثر الناس من رفع القصص بطلب كنائس أعمال مصر
 
ودياراتها، فلم يردّ قصة منها إلاّ وقد وقع عليها بإجابة رافعها لما سأل، فأخذوا أمتعة
 
الكنائس والديارات وباعوا بأسواق مصر ما وجدوا من أواني الذهب والفضة وغير ذلك،
 
وتصرفوا في أحباسها، ووجد بكنيسة شنودة مال جليل، ووجد في المعلقة من المصاغ وثياب
 
الديباج أمر كثير جدّاً إلى الغاية، وكتب إلى ولاة الأعمال بتمكين المسلمين من هدم الكنائس
 
والديارات فعمّ الهدم فيها من سنة ثلاث وأربعمائة حتَى ذكر من يوثق به في ذلك أن الذي
 
هدم إلى آخر سنة خمس وأربعمائة بمصر والشام وأعمالهما من الهياكل التي بناها الروم نيف وثلاثون
 
ألف بيعة، ونهب ما فيها من آلات الذهب والفضة، وقبض على أوقافها، وكانت أوقافاً جليلة
 
على مبان عجيبة، وألزم النصارى أن تكون الصلبان في أعناقهم إذا دخلوا الحمام، وألزم اليهود أ
ن يكون في أعناقهم الأجراس إذا دخلوا الحمام، ثم ألزم اليهود والنصارى بخروجهم كلهم من أرض مصر إلى بلاد الروم،
 
فاجتمعوا بأسرهم تحت القصر من القاهرة واستغاثوا ولاذوا بعفو أمير المؤمنين حتى أعفوا من النفي، وفي هذه الحوادث أ
سلم كثير من النصارى .

{المواعظ والاعتبار – المقريزي

ان الابدان لتقشعر وهي تقرأ كل تلك الفواجع والرزايا التي اوقعها المسلمون بالمسيحيين ..!

ويقولون لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

نلاحظ من المرجع السابق ما يلي من مجازر ومحارق وهولوكوست عظيم ضد المسيحيين في بلادهم :

– سنة 300 قرأنا بان المسلمين ايام المعتز قد هدموا كنيسة ” القيامة ” في الاسكندرية ..!

” ، وفي يوم الاثنين ثالث شوّال سنة ثلاثمائة أحرقت الكنيسة الكبرى المعروفة بالقيامة في الإسكندرية ” !!

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

– وفي سنة 312 احرق ” خير امة اخرجت للناس ” كنيسة العذراء في دمشق ونهبوا ما فيها ..

” وفي يوم السبت النصف من شهر رجب سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة أحرق المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا ما
 
فيها من الآلات والأواني وقيمتهما كثيرة جدّاً، ونهبوا ديراً للنساء بجوارها، وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية ” !!

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

– وفي سنة 325 قام المسلمون بحرق ونهب كنيسة القيامة في اورشليم !

“وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين وثلاثمائة وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا
 
عليه ” !!

فالمسلمين قد حرقوا كنيسة القيامة ونهبوا محتوياتها وخربوا منها ما قدرهم عليه ربهم !!

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

– سنة 328 هدم اتباع دين الرحمة كنيسة اخرى للعذراء في مدينة عسقلان مع النهب والسلب !

” وثار المسلمون أيضاً بمدينة عسقلان وهدموا كنيسة مريم الخضراء، ونهبوا ما فيها ” !

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

– الى ان يسرد المؤرخ المسلم المقريزي اعمالهم البربرية وصولاً الى الحاكم بامر الله الفاطمي الذي تفنن في اضطهاد ا
 
لمسيحيين والفتك بهم, وهدم كنائسهم وتدنيس مقدساتهم بصورة بالغة الخساسة شديدة الشناعة وسيعة الحقد ..

الى ان اسلم منهم الكثيرين بسبب هذه المظالم والفواجع كما اقر بذلك المؤرخ المسلم المقريزي !!!

فلم تكن هي المرة الوحيدة التي هدمت فيها كنيسة القيامة .. انما احرقت وهدمت ونهبت مرات عديدة قبل الامر الشهير
 
الذي اصدره الحاكم بامر الله الطاغية المعتوه بهدمها وتسوية سقفها بالارض !

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

نواصل مع الفظائع التي تتسق مع مسلكهم العدواني

لنعرج مع المزيد ..

لنقرأ من الذهبي :

يقول :

سنة ثمان وتسعين وثلاثمئة

فيها كانت فتنة هائلة ببغداد، قصد رجلٌ شيخ الشِّيعة ابن المعلّم، وهو الشيخ المفيد، وأسمعه ما يكره، فثار تلامذته، وقاموا
 
واستنفروا الرافضة، وأتوا دار قاضي القضاة، أبي محمد بن الأكفاني، والشيخ أبي حامد بن الأسفراييني، فسبّوهما،
 
وحميت الفتنة.

ثم إن السُّنّة أخذوا مصحفاً، قيل إنه على قراءة ابن مسعود فيه خلاف كثير، فأمر الشيخ أبو
 
حامد والفقهاء بتحريقه، فأحضر بمحضر منهم، فقام ليلة النصف رافضي وشتم من أحرق
 
المصحف، فأخذ وقتل، فثارت الشيعة، ووقع القتال بينهم وبين السنة، واختفى أوب حامد،
 
واستظهرت الروافض، وصاحوا: الحاكم يا منصور، فغضب القادر بالله، وبعث خيلاً لمعاونة السنة، فانهزمت الرافضة،
 
وأحرقت بعض دورهم وذلُّوا، وأمر عميد الجيوش، بإخراج ابن المعلِّم من بغداد، فأخرج. وحبس جماعة، ومنع القصّاص
 
مدّة.

وفيها زلزلت الدِّينور، فهلك تحت الردم، أزيد من عشرة آلاف.

وزلزلت سيراف، السيب وغرق عدّة مراكب، ووقع بردٌ عظيم، وزن أكبر ما وجد منه، فكانت مئة وستة دراهم.

وفيها هدم الحاكم العبيدي كنيسة قمامة بالقدس، لكونهم يبالغون في إظهار شعارهم، ثم هدم
 
الكنائس التي في مملكته، ونادى: من أسلم، وإلا فليخرج من مملكتي، أو يلتزم بما آمر، ثم
 
أمر بتعليق صلبان كبار على صدورهم، وزن الصليب أربعة أرطال بالمصري، وبتعليق
 
خشبة مثل المكمدة، وزنها ستة أرطال، في عنق اليهودي، إشارة إلى رأس العجل الذي
عبدوه “.

{العبر في خبر من غبر – الذهبي

فالى جانب ان الحاكم العبيدي قد هدم كنيسة القيامة , فقد طالت يده الشريرة ليهدم الكنائس التي في مملكته وامر بفرض ا

 
لاسلام بالقوة !

ولاحظوا ان المؤرخون المسلمون قد اتفقوا على اطلاق ذلك الاسم التحقيري لكنيسة القيامة ووصفها بانها ” كنيسة
 
قمامة ” !!
 
ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

ومع ما سقناه من شواهد على اسباب قيام الحروب الصليبية ..

من مظالم ومجازر بحق المسيحيين وهدم كنائسهم ..

وهدم وحرق اقدس كنائسهم وهي كنيسة القيامة ونهبها عدة مرات ..

فان كل من هب ودب من شيوخهم كان يدخل الى كنيسة القيامة ليذبح كاهنها بكل دم بارد ونهب محتوياتها من دون ان
 
تطرف لهم عين !

لنقرأ عن ذبح كاهن كنيسة القيامة على يد شيخ ارهابي يدعى خضر ( صاحب الزاوية الحسينية ) على زمان الملك ا
لظاهر :

وفي سادس عشرين شعبان أفرج الملك الظاهر عن الأمير علم الدين سنجر الحلبي الغتمي المعزي. وفي يوم الاثنين ثاني

 
عشر شوال استدعى الملك الظاهر الشيخ خضراً إلى القلعة وأحضره بين يديه.

قلت: والشيخ خضر هذا هو صاحب الزاوية بالحسينية بالقرب من جامح الظاهر. انتهى. وأحضر معه جماعة من الفقراء
 
حاققوه على أشياء كثيرة منكرة، وكثر بينه وبينهم فيها المقالة ورموه بفواحش كثيرة ونسبوه إلى قبائح عظيمة، فرسم
 
الملك الظاهر باعتقاله، وكان للشيخ خضر المذكور منزلة عظيمة عند الملك الظاهر بحيث إنه كان ينزل عنده في الجمعة
 
المرة والمرتين ويباسطه ويمازحه ويقبل شفاعته ويستصحبه في سائر سفراته، ومتى فتح مكانا أفرض له منه أوفر
 
نصيب، فامتدت يد الشيخ خضر بذلك في سائر المملكة يفعل ما يختار لا يمنعه أحد من النواب، حتى إنه دخل إلى
 
كنيسة قمامة ذبح قسيسها بيده، وانتهب ما كان فيها تلامذته، وهدم كنيسة اليهود بدمشق ونهبها،
 
وكان فيها ما لا يعبر من الأموال، وعمرها مسجداً وعمل بها سماعا ومد بها سماطا. ودخل كنيسة الإسكندرية وهي
 
عظيمة عند النصارى فنهبها وصيرها مسجداً، وسماها المدرسة الخضراء، وأنفق في تعميرها مالاً كثيراً من بيت ا
 
لمال. وبنى له الملك الظاهر زاوية بالحسينية ظاهر القاهرة ووقف عليها وحبس عليها أرضاً تجاورها تحتكر للبناء. وبنى لأجله جامع الحسينية.

{النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة – ابن تغري بردي

ما هذا ؟؟؟؟!!!

ذبح هذا الشيخ المسلم قسيس كنيسة القيامة ذبحاً .. ونهب محتويات الكنيسة هو واتباعه .. !

-ثم ذهب وهدم ونهب كنيس لليهود في دمشق وبناه مسجداً !

– ثم هدم كنيسة الاسكندرية العظيمة ونهبها وصيرها مسجداً !

صدقوني ان القلب ليدمى وهو يسرد ويقرأ مثل تلك الفواجع التي تقشعر لها الابدان .. !

ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية !؟

وماذا ايضاً كانوا ينتظرون !!!؟؟؟

هل كانوا يريدونهم متفرجون !!!؟؟؟

وبعد هذه الجولة في كتبهم التاريخية .. ومع تاريخهم الاسود في معاملة المسيحيين .. ارجو من الجميع وضع تلك ا
 
لحقائق نصب الاعين

فالتاريخ يشهد بأعمال وفظائع شياطين الإنس من المسلمين

   

اذ ليس هذا هو الاعتداء الوحيد الشنيع ..
 
لنقرأ عن نص الأمر الذي اصدره الحاكم بامر الله الفاطمي .. خليفة المسلمين الطاغية ..
 
اذ قد خرج امر الامامة بان تهدم كنيسة القيامة ..
 
بحيث يصبح سقفها أرضاً !!!
 
نقرأ :
 
إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم
 
كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير
 
سقفها أرضاً وطولها عرضاً.
 
 
راجع :
 
المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي
  
 
تصوروا مدى كراهية المسيحيين ومقدساتهم .. !
 
لا بل ان المسلمين يدعون كنيسة القيامة بوصف محتقر زيادة منهم في اهانة مقدسات المسيحيين ..
ا
ذ يدعونها كنيسة ” القمامة “ .. بدل ” القيامة ” !!!
 
 
والانكى ان المسلمين يعترضون : لماذا قامت الحروب الصليبية !!!؟؟؟
  
لنقرا من كتاب الامام الذهبي حول ما فعله الحاكم بامر الله بالمسيحيين واليهود والكنائس :
 
سير اعلام النبلاء – الذهبي
 
وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر ال*****
 
بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس
 
العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في
 
العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر.
_______________ 
 
ياللتسامح مع المسيحيين الشرقيين من الغزاة المسلمين المحتلين ..!؟
 
تهدم احدى اقدس كنائسهم .. ثم تهدم كنائس مصر ..!!
 
فلم تكن وحدها كنيسة القيامة التي هدمت بل عشرات ومئات غيرها من الكنائس في جميع الامصار ..
 
ويقولون : لماذا قامت الحروب الصليبية ؟؟
 

لا بل والانكى .. ان كنيسة القيامة لم يخربها المسلمون مرة واحدة ..!
 
انما هدموها واحرقوها مرات عديدة .. !
 
لنقرأ ما فعلوه سنة 325 ..
 
وما رافقها من اعمال اجرامية بحق المسيحيين وكنائسهم ومقدساتهم وأوانيهم وممتلكاتهم ..
 
لنقرأ جميعاً :
 
يقول المقريزي :
 
ثم قدّم اليعاقبة ساتير بطركاً، فأقام تسع عشرة سنة ومات، فأقيم يوسانيوس في أوّل خلافة
 
المعتز، فأقام إحدى عشرة سنة ومات، وعمل في بطركيته مجاري تحت الأرض بالإسكندرية
 
يجري بها الماء من الخليج إلى البيوت.
 
وفي أيامه قدم أحمد بن طولون مصر أميراً عليها، ثم قدّم اليعاقبة ميخائيل فأقام خمساً
 
وعشرين سنة ومات بعدما ألزمه أحمد بن طولون. بحمل عشرين ألف دينار، باع فيها رباع
 
الكنائس الموقوفة عليها، وأرض الحبش ظاهر فسطاط مصر، وباع الكنيسة بجوار المعلقة من
 
قصر الشمع لليهود، وقرّر الديارية على كلّ نصرانيّ قيراطاً في السنة، فقام بنصف المقرّر
 
عليه. وفي أيامه قُتل الأمير أبو الجيش خمارويه بن أحمد بن طولون، فلما مات شغر كرسيّ
 
الإسكندرية بعده من البطاركة أربع عشرة سنة، وفي يوم الاثنين ثالث شوّال سنة ثلاثمائة
 
أحرقت الكنيسة الكبرى المعروفة بالقيامة في الإسكندرية، وهي
 
التي كانت هيكل زحل، وكانت من بناء ****طرة. وفي سنة إحدى وثلاثمائة قدم اليعاقبة
 
غبريال بطركاً، فأقام إحدى عشرة سنة ومات، وأخذت في أيامه الديارية على الرجال والنساء،
 
وقدّم بعده اليعاقبة في سنة إحدى عشرة وثلاثمائة قسيماً فأقام اثنتي عشرة سنة ومات. وفي
 
يوم السبت النصف من شهر رجب سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة
 
 
أحرق المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا ما فيها من الآلات
 
والأواني وقيمتهما كثيرة جدّاً، ونهبوا ديراً للنساء بجوارها،
 
 
وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية. وفي سنة ثلاث عشرة وثلاثمائة قدم
 
الوزير عليّ بن عيسى بن الجرّاح إلى مصر، فكشف البلد وألزم الأساقفة والرهبان وضعفاء
 
 
ال***** بأداء الجزية، فأدّوها، ومضى طائفة منهم إلى بغداد واستغاثوا بالمقتدر باللّه، فكتب
 
إلى مصر بأن لا يؤخذ من الأساقفة والرهبان والضعفاء جزية، وأن يجروا على العهد الذي
 
بأيديهم. وفي سنة ثلاث وعشرين وثلاثمائة قدّم اليعاقبة بطركاَ اسمه… فأقام عشرين سنة
 
ومات، وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين
 
 
 
وثلاثمائة وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا
 
عليه. وفي يوم الاثنين آخر شهر رجب سنة ثمان وعشرين وثلاثمائة مات سعيد بن بطريق
 
بطرك الإسكندرية على الملكية بعدما أقام في البطركية سبع سنين ونصفاً في شرور متصلة
 
مع طائفته، فبعث الأمير أبو بكر محمد بن طفج الإخشيد أبا الحسين من قوّاده في طائفة من
 
الجند إلى مدينة تنيس، حتى ختم على كنائس الملكية وأحضر آلاتها إلى الفسطاط، وكانت
 
كثيرة جدّاً فافتكها الأسقف بخمسة آلاف دينار باعوا فيها من وقف الكنائس، ثم صالح طائفته
 
وكان فاضلاً وله تاريخ مفيد، وثار المسلمون أيضاً بمدينة عسقلان
 
وهدموا كنيسة مريم الخضراء، ونهبوا ما فيها، وأعانهم اليهود حتى أحرقوها،
 
ففرّ أسقف عسقلان إلى الرملة وأقام بها حتى مات، وقدم اليعاقبة في سنة خمس وأربعين
 
وثلاثمائة تاوفانيوس بطركاً، فأقام أربع سنين وستة أشهر ومات، فأقيم بعده مينا، فأقام إحدى
 
عشرة سنة ومات، فخلا الكرسيّ بعده سنة، ثم قدم اليعاقبة افراهام بن زرعة في سنة ست
 
وستين وثلاثمائة فأقام ثلاث سنين وستة أشهر ومات مسموماً من بعض كتاب ال*****،
 
وسببه أنه منعه من التسرّي، فخلا الكرسي بعده ستة أشهر، وأقيم فيلاياوس في سنة تسع
 
وستين، فأقام أربعاً وعشرين سنة ومات، وكان مترفاً. وفي أيامه أخذت الملكية كنيسة السيدة
 
المعروفة بكنيسة البطرك، تسلمها منهم بطرك الملكية أرسانيوس في أيام العزيز باللّه نزار بن
 
المعز، وفي سنة ثلاث وتسعين وثلاثمائة قدم اليعاقبة زخريس بطركاً، فأقام ثماني وعشرين
 
سنة، منها في البلايا مع الحاكم بأمر الله أبي عليّ منصور بن العزيز باللّه تسع سنين، اعتقله
 
فيها ثلاثة أشهر، وأمر به فألقي للسباع هو وسوسنة النوبي، فلم تضرّه، فيما زعم ال*****.
 
ولما مات خلا الكرسي بعده أربعة وسبعين يوماً، وفي بطركيته نزل بال***** شدائد لم
 
يعهدوا مثلها، وذلك أن كثيراً منهم كان قد تمكن في أعمال الدولة حتى صاروا كالوزراء
 
وتعاظموا لاتساع أحوالهم وكثرة أموالهم، فاشتدّ بأسهم وتزايد ضررهم ومكايدتهم للمسلمين،
 
فأغضب الحاكم بأمر الله ذلك، وكان لا يملك نفسه إذا غضب، فقبض على عيسى بن نسطورس
 
النصرانيّ، وهو إذ ذاك في رتبة تضاهي رتب الوزراء وضرب عنقه، ثم قبض على فهد بن
 
إبراهيم النصرانيّ كاتب الأستاذ برجوان وضرب عنقه، وتشدد على ال***** وألزمهم بلبس
 
ثياب الغيار، وشدّ الزنار في أوساطهم ومنعهم من عمل الشعانين وعيد الصليب والتظاهر بما
 
كانت عادتهم فعله في أعيادهم من الاجتماع واللهو، وقبض على جميع ما هو محبس على
 
الكنائس والديارات وأدخله في الديوان، وكتب إلى أعماله كلها بذلك، وأحرق عدّة صلبان
 
كثيرة، ومنع ال***** من شراء العبيد والإماء، وهدم الكنائس التي بخط
 
 
راشدة ظاهر مدينة مصر، وأخرب كنائس المقس خارج
 
القاهرة، وأباح ما فيها للناس، فانتهبوا منها ما يجل وصفه،
 
 
وهدم دير القصير وانهب العامة ما فيه، ومنع ال***** من عمل الغطاس
 
على شاطئ النيل بمصر، وأبطل ما كان يُعمل فيه من الاجتماع للهو، وألزم رجال ال*****
 
 
بتعليق الصلبان الخشب التي زنة كل صليب منها خمسة أرطال في أعناقهم، ومنعهم من
 
ركوب الخيل، وجعل لهم أن يركبوا البغال والحمير بسروج ولجم غير محلاة بالذهب والفضة،
 
بل تكون من جلود سود، وضرب بالحرس في القاهرة ومصر أن لا يركب أحد من المكارية
 
ذمّياً، ولا يحمل نوتيّ مسلم أحداً من أهل الذمة، وأن تكون ثياب ال***** وعمائمهم شديدة
 
 
السواد، وركب سروجهم من خشب الجميز، وأن يُعلق اليهود في أعناقهم خشباً مدوّراً زنة
 
الخشبة منها خمسة أرطال، وهي ظاهرة فوق ثيابهم، وأخذ في هدم الكنائس كلها
 
وأباح ما فيها، وما هو محبس عليها للناس نهباً وإقطاعاً،
 
فهُدمت بأسرها ونهب جميع أمتعتها وأقطع أحباسها، وبني في
 
مواضعها المساجد، وأذن بالصلاة في كنيسة شنودة بمصر، وأحيط بكنيسة المعلقة في
 
قصر الشمع، وكثر الناس من رفع القصص بطلب كنائس أعمال مصر ودياراتها، فلم يردّ
 
قصة منها إلاّ وقد وقع عليها بإجابة رافعها لما سأل، فأخذوا أمتعة الكنائس
 
والديارات وباعوا بأسواق مصر ما وجدوا من أواني الذهب
 
والفضة وغير ذلك، وتصرفوا في أحباسها، ووجد بكنيسة
 
 
شنودة مال جليل، ووجد في المعلقة من المصاغ وثياب الديباج
 
 
أمر كثير جدّاً إلى الغاية، وكتب إلى ولاة الأعمال بتمكين المسلمين من
 
 
هدم الكنائس والديارات فعمّ الهدم فيها من سنة ثلاث وأربعمائة
 
حتَى ذكر من يوثق به في ذلك أن الذي هدم إلى آخر سنة خمس
 
 
وأربعمائة بمصر والشام وأعمالهما من الهياكل التي بناها الروم
 
 
 
نيف وثلاثون ألف بيعة، ونهب ما فيها من آلات الذهب
 
والفضة، وقبض على أوقافها، وكانت أوقافاً جليلة على مبان
 
عجيبة، وألزم ال***** أن تكون الصلبان في أعناقهم إذا دخلوا الحمام، وألزم اليهود أن
 
يكون في أعناقهم الأجراس إذا دخلوا الحمام، ثم ألزم اليهود وال***** بخروجهم كلهم من
 
أرض مصر إلى بلاد الروم، فاجتمعوا بأسرهم تحت القصر من القاهرة واستغاثوا ولاذوا بعفو
 
أمير المؤمنين حتى أعفوا من النفي، وفي هذه الحوادث أسلم كثير من ال***** .

_________________________
 
راجع :
 
المواعظ والاعتبار – المقريزي
 
ان الابدان لتقشعر وهي تقرأ كل تلك الفواجع والرزايا التي اوقعها المسلمون بالمسيحيين ..!
 
 
ويقولون لماذا قامت الحروب الصليبية
 

 وهناك اجماع ايضا على هدم الكنائس,

“قال ابن خويز منداد : تضمنت هذه الآية المنع من هدم كنائس أهل الذمة وبيعهم وبيوت نيرانهم , ولا يتركون أن يحدثوا

 
ما لم يكن , ولا يزيدون في البنيان لا سعة ولا ارتفاعا , ولا ينبغي للمسلمين أن يدخلوها ولا يصلوا فيها , ومتى
 
 
أحدثوا زيادة وجب نقضها . وينقض ما وجد في بلاد الحرب
 
 
من البيع والكنائس . “

{سورة الحج 40 – القرطبي
 
فماذا تتوقعون من أشخاص أتبعت محمد الذي امر بالقتل وهو أكبر المجرمين ؟؟

 

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ ا
 
لْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ {التوبة/29
 
وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا {الأحزاب/26

 
قاتل وغزا وقتل وشجع على الغزو لنوال الجنة

34490

 – كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا غزا قال اللهم أنت عضدي وأنت نصيري وبك
 
أقاتل
الراوي: أنس بن مالك – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترمذي – الصفحة أو الرقم: 3584

10569 – مر رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بشعب فيه عيينة من ماء عذبة فأعجبته لطيبها فقال لو

 
اعتزلت الناس فأقمت في هذا الشعب ولن أفعل حتى أستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك لرسول الله صلى
 
الله عليه وسلم فقال لا تفعل فإن مقام أحدكم في سبيل الله أفضل من صلاته في بيته سبعين عاما ، ألا تحبون أن
 
يغفر الله لكم ، ويدخلكم الجنة ؟ اغزوا في سبيل الله ، من قاتل في سبيل الله فواق
 
 
ناقة وجبت له الجنة
الراوي: أبو هريرة – خلاصة الدرجة: حسن – المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 1650

 

وقال ان رزقه تحت ظل رمحه (قاطع طرق) !

80828

 – بعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يعبد الله تعالى وحده لا شريك له ، و جعل رزقي تحت ظل
 
رمحي ، وجعل الذل و الصغار على من خالف أمري ، و من تشبه بقوم فهو منهم
ا
لراوي: عبدالله بن عمر – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 2831

وهدد الناس بالقتل ان لم يسلموا

157533

 – لما أصاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قريشا يوم بدر وقدم المدينة جمع اليهود في سوق بني قينقاع
  
فقال يا معشر يهود أسلموا قبل أن يصيبكم مثل ما أصاب قريشا
  
قالوا يا محمد لا يغرنك من نفسك أنك قتلت نفرا من قريش كانوا أغمارا لا يعرفون القتال إنك لو قاتلتنا لعرفت أنا نحن
  
الناس وأنك لم تلق مثلنا فأنزل الله عز وجل في ذلك ( قل للذين كفروا ستغلبون ) قرأ مصرف إلى قوله ( فئة تقاتل في سبيل الله ) ببدر ( وأخرى كافرة )

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أبو داود – المصدر: سنن أبي داود – الصفحة أو الرقم: 3001

خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

وقاتل الناس لنشر الاسلام

111963

 – أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا
 
الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 25
خلاصة الدرجة: [صحيح]


وكان يقاتل من لا يسلم

12894

 – أن جيشا من جيوش المسلمين كان أميرهم سلمان الفارسي حاصروا قصرا من قصور فارس فقالوا يا أبا عبد
  
الله ألا ننهد إليهم قال دعوني أدعهم كما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعوهم فأتاهم سلمان فقال
  
لهم : إنما أنا رجل منكم فارسي ترون العرب يطيعونني فإن أسلمتم فلكم مثل الذي لنا وعليكم مثل
 
الذي علينا وإن أبيتم إلا دينكم تركناكم عليه وأعطونا الجزية عن يد وأنتم صاغرون قال ورطن إليهم
  
بالفارسية وأنتم غير محمودين وإن أبيتم نابذناكم على سواء قالوا ما نحن بالذي نعطي الجزية ولكنا
 
 
نقاتلكم فقالوا يا أبا عبد الله ألا ننهد إليهم قال لا فدعاهم ثلاثة أيام إلى مثل هذا ثم قال انهدوا إليهم قال فنهدنا إليهم
  
ففتحنا ذلك القصر
الراوي: سلمان الفارسي – خلاصة الدرجة: حسن وسمعت البخاري يقول أبو البختري لم يدرك سلمان – المحدث: ا
  
لترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 1548

 

وكان يجبر الناس على الاسلام قهرا

114662

 – عن أبي هريرة رضي الله عنه : كنتم خير أمة أخرجت للناس . قال : خير الناس للناس ، تأتون بهم في
 
السلاسل في أعناقهم ، حتى يدخلوا في الإسلام .
ا
لراوي: أبو حازم – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 4557

 

واعترف ان الناس اسلمت من خوف السيف

 

اسلم الناس من خوف السيف
 
{القرطبي – تفسير سورة ال عمران آية 83

 

ولولا السيف لما بقي الاسلام

 

لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدت العرب ، واشرأبت اليهودية والنصرانية ،
 
ونجم النفاق وصار المسلمون كالغنم المطيرة في الليلة الشاتية لفقد نبيهم…فقام سهيل بن
 
عمرو ، فحمد الله وأثنى عليه ثم ذكر وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال إن ذلك لم يزد الإسلام إلا قوة ، فمن
 
رابنا ضربنا عنقه فتراجع الناس وكفوا عما هموا به

السيرة > سيرة ابن هشام > الجزء الثاني – باب افتتان المسلمين بعد موت الرسول

هذه هو الإسلام فهنيئاً لكم يامسلمين بتاريخكم الأرهابي

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: