مـــدونـــة الأوهـــام الإســلامـــيــــة

{ فَلْيَعْلَمْ أَنَّ مَنْ رَدَّ خَاطِئًا عَنْ ضَلاَلِ طَرِيقِهِ، يُخَلِّصُ نَفْسًا مِنَ الْمَوْتِ، وَيَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا }يعقوب 20:5

فضائح إسلامية

23 تعليق إلى “فضائح إسلامية”

  1. Origen said

    سلام ونعمة رب المجد،

    السيد الفاضل “الرب معنا”،
    تحية طيبة،

    بالتأكيد لا تعرفني، ضعفي “Origen” المسئول عن مدونة “كشف الاسلام” ان كنت تسمع عنها،

    وددت ان اشكرك علي هذا المجهود الرائع في المدونة الخاصة بك، وان اهنئك عليها، واقدم يد العون في اي شئ تطلبه سواء في المجال التقني او المجال البحثي او التوثيق المصدري او اي أوامر توجهها لضعفي.

    مبروك عليك وعلينا وعلي كل باحث عن الحق مدونة جديدة ننتظر ونأمل منها وفيها ان تنزل صاعقة علي رؤوس الجهلاء فتكون صحوة لكل متغافل عن الحق.

    ايضا لضعفي مطلب من حضرتك، اسمح لي سيدي ان اضم مدونتك الرائعة الي قائمة المدونات الصديقة في مدونتي المتواضعة، ليزداد فخري بباحث جديد انضم لرجال اعلان الحقائق وكشف زيف الاسلام.

    مبروك علي الجميع هذه المدونة. ومن نجاح لنجاح.

    دمت في أحسن حال وسلام الرب الذي يفوق كل عقل ليملأ قلبك وعقلك وحياتك.
    سلام ونعمة.

    —-
    الامضاء
    Origen
    مدير مدونة كشف الاسلام
    http://islamrevealed.wordpress.com

  2. مجدى said

    رائع اخى Origen الرب يديم المحبة بيننا مبادرة جملة منك لاخونا الرب معنا الرب يكون معنا انا اخوك مجدى كنت ادمن فى غرفة فى البالتوك حاليا حر لى مقالات عن الاسلام باسم مستعار (dd.dy( اتمنى ان تقرأها وهى موجودة على هذا اللنك
    http://search.4shared.com/q/1/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86%20%20%20dd.dy%20%20%20@
    ولا مانع ان عندى ان تنشرها فى مدونتك اذا اعجبتك
    الرب يكون معك ومع اخى الرب معنا

  3. الاخ الحبيب مجدي سلام ونعمة المسيح تكون معانا جميعا
    اتشرف بوضع مقالاتك الرائعة
    وستكون في المدونة قريباً بأذن المسيح
    صلي لأجلي

  4. مجدى said

    اشكر اهتمامك اخى ( الرب معنا ) الرب يباركك

  5. مجدى said

    اكذوبة آل البيت
    وآل محمد

    dd.dy

    يتفاخر بعض المسلمين بانهم من نسل رســول الاســلام محمد عن طريق زينب او فــاطمة , ولا اعرف ان كان لرقــية وام كلثوم نســل ينتسب اليهم احد من المسلمين فالله اعلـم بهذا .
    ان هذا النسب اكبر اكذوبة يعيشها هؤلاء القوم واذا صح نسبهم لفاطمة او زينب او ام كلثوم او رقية وكلهم بنات خديجة , انتبه لهذه الملاحظة (كلهم من خديجة ) فان نسبهم باطل هذا اولا , وثانيا انه نسل زنا ان صح نسبهم لاحدى بنات خديجة الاربع , هذا ليس اتهام بل حقيقة مرة , وان من يتفاخر من المسلمين بهذا النسب وقرأ هذا المقال سيصدم .

    طبعا سيتسأل الاخوة المسلمين من ايــن اتيت بهذا الكــلام السخيف , والاجابة من السيرة ومن القرآن ومن الاحـــاديث , اولا سأجىء بالادلة التى يمكن للمسلم الرد عليــها, وهى من القران , لكنها ستشير ولو من بعيد الى ما اريد ان اقولة فيما بعد .

    ~§§ الكوثر(مكية)3 §§~
    إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ{1} فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ{2} إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ{3}
    السورة مكية كما ترى والوحى نزل بعد زواجه من خديجة بزمن لا يقل عن اربع سنوات , وأهل قريش يعيروه بانـه ابتر ويـرد عليهم القرآن دفـاعا عن محمـــد بان شَانِئَكَ اى معيـرك هو الابتـر , والابتر تعنــى الذى لا يســتطيع ان ينـــجب, اذا محمــد لمــدة غيــر قصيرة لم ينجــب مــن خديـــخة وهى انجبت من قبل لرجلين تزوجاها قبل ان تتزوج محمد , لدرجة ان قريــش عيرته بانه ابتــر لا ابنــاء لــــه , وفى نفـس الوقت نجـد خديجة وصلت لسن الخامــسة واربعون , لانها تزوجت من محمد وهى عندها اربعــون سنة , وهى والان فى سن الياس اى انقطاع الحيض , ولكن التاريخ الاسلامى يتمادى فى الكذب , ويدعى ان خديجة انجبت له اربع بنات و اثنين من الذكور ماتا صغيرين , متى حدث كــل هذا ؟ لا ادرى . ولنتــرك هذة النقطة لنعــود اليها فيما بعد.

    والآية الثانية من القران تقول
    مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    طبعا نحن نعرف ظروف نزول هذة الاية والتى نزلت فى زيد ابن حارثة والغاء التبنى , ولكن قصدى من الاشارة اليها ان محمد لم ينجب رجالا او اولادا البتة لا من خديجــة ولا من مارية القبطية كما تدعى السيرة والاحاديث , وهذا دليل قرآنى ان خديجة ومارية زنتا وهم تحت محمد فاتت الاولى بالقاسم والثانية بابراهيم .
    ونعود للموضوع السابق
    ولنفتـرض ان خديجة كانت اصغر سنا وهى التى انجبت لمحمد هؤلاء البنات الاربع , وهذا ايضا مستحيل , وعندى الدليل , محمد بعد موت خديخة , نال افراجا من مؤبد دام خمسة وعشرون سنة هى مدة زواجة من خديجة ,وطوال هذة المدة لم يجرؤ ان يتزوج عليها , لماذا ؟ (لا تعليق )
    وانطلق محمد فى سبــاق مع الزمن , للبحــث عن وريث , فتزوج من سبع نساء سيبات سبق لهم الزواج من رجال اخرين وانجبوا من هؤلاء الرجال , ماعدا واحدة تزوجها بكرا وهى عائشة ونكح من وهبت نفسها له ودخل على جواريه واماته وما ملكت يمينه , ولم يعتق .
    وكما قلت فى فى مقالة سابقة ( فاخذ يرمى ماءه فى كل ارض عل وعسى تنبت إحداها بفرع من شجرته العقيمة .)

    اذا ما هى الحكمة من اختيارة هؤلاء النسوة السيبات , والرد قــاله محمد فى احد احاديثه , فهو قال تزوجوا الولــود الودود , والسؤال كيف يعرف الرجل ان كانت هذة الفتاة ولود , طبعا سيعرف ان تزوجت وانجبت , لذلك نجد محمد عمل بهذه المقولة وتزوج بنساء سيبات ليضمن الانجــاب منهن , ولكــن للاســف لم تنجب لة اى واحــدة منهن اى طفــل , لا بنين ولا بنات .
    والسؤال اين يقع الخلل الذى يمنع محمدا من الانجاب , هل العيب فى هؤلاء النسوة السبع ؟ ام فيه هو ؟
    الاجابة لا تحتاج فلسفة ولا تأويل , انه ابتر , بشهادة القرآن والاحداث والتاريخ والمنطق والعقل , ومن هنا نصل للنتيجة الحتمية , والمؤلمة , من هو والد فاطمة وام كلثوم وزينب , ورقية والقاسم وابراهيم ؟ , هناك سر تخفيــة خديجة , وايضا مارية القبطية .
    من اين اتت خديجة ببناتها والـولديـن هل هم ابنـــاء محمد , ام ان خديجة خدعت محمد وزنــت لتأتى بهؤلاء الاطفــال لرفع معنويات محــمد , فــان كـان كـــذلك فهو عذر اقبــح من ذنـب , وان كانت تستبضع حسب العادة الجاهلية , وكان محمد يعلم فهى كارثة .
    لكنى لا اظن ان محمد كان يعرف ما تقوم به خديجة من خيانة له , لان محمد كان واثقا انه انجب من خديجة , وكان واثقا ايضا بمقدرته على الانجاب , بدليل زواجه بعدد كبير من النساء , بعد موتها , فهو لم يشك فى خديجة لحظة .

    اذا خديجة خانته وزنت مع غيره , وهى زوجة رسول الله , وكان محمدا لا حول ولا قوة له , وانا اقول لا حول ولا قوة الا بالله.
    وتمادى محمد فى زيجاته , حتى ان اله محمد اصابه القلق واحس بالخطر فانتفض وكلف جبريل ان يحمل رسالة لمحمد من خلال آية قرآنية يأمر محمد فيها بحزم .

    لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب52
    انتبه لكلمة رقيب ( احنا وخدين بالنا )
    الاية تأمر محمد ان لا يتزوج مرة اخرى ويكتفى بما لدية من نساء , ولا ان يطلق احداهم ويتزوج غيرها , ويكتفى حسب المفسرين بالسبعة نساء اللآتى على زمته , واباح لة ما ملكت يمينه بدون تحديد عدد , وهنا نتوقف عند طلب اله محمد من محمد ان لا يطلق احد من نســائه , ويتزوج غيــرها , هذا الطــلب ورائه سر خفى , ياتــرى ماهو هــذا السر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سنعرف هذا السر عندما نتناول الآية التالية بالتحليل , اقرأ معى الجزء الاخير الملون من الآية .

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً{53} إ

    هذا امر للمسلمين بعــدم الاقتران بزوجات النبى بعد وفاته , وبهذه الآية استطاع اله محمد ان يمنع فضيحة كبــرى , فما هى هذه الفضيحة ؟
    فى الآية الاولى منع اله محمد من تطليق زوجاته وفجأة تذكر ماذا لو مات محمد ؟ اليس لنساء محمد الحق بان يتزوجوا من رجال آخرين ؟ وهنا ستقع الفضيحة , لانهم حتما سينجبون لهؤلاء الرجال اطفالا , ومحمد لم يستــطع ان ينـجب منــهم , رغم كثرة عددهم , لانه ابتر كما بينا .
    اله محمد كان بعيد النظر فتدارك الموقف قبل وقوع المصيبة ,فأمر المسلمين بعدم الزواج من نســاء النبى , والان هل عرفتــم السر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    السر بكل بســاطة اعلنه للبــشر ان خديجة زانيـة , وهى التى لقبت بأم المؤمنبن , وهى الشخصية المــحورية فى احداث الوحى , وهـى اول مـن اسـلم من النسـاء , وسيعرف البشر بان محــمد كان العــوبة بيد خديجــة , ومن معــها , فعلــت به ما شاءت , زنت وهى فى عصــمته ولم يعــرف , الصقت به ابناء ليسوا من صلبه ولم يدرى , عاش ومات وهو مغفل.
    .
    هذا هو السر الذى اراد الـه محمد ( اقصد صانعوا محمد خديجة ونوفل وبحيرة ) ان يخفــيه عن البشــريه , وعن اتباع محمد ,,,, ولكن مهما طال الزمن لابد ان تفتح الاسفار وتعلن الاسرار والحق يعلوا والاكاذيب تنهار .
    واعود واسأل هل عرف آل محمد والذين ينسبون انفسهم لمحمد انهم من نسل زنا لا نعرف اصلهم ولا فصلهم انها بحق فضيحة يندى لها الجبين .

    مع تحيات DD.DY
    28 / 4 / 2010

  6. مجدى said

    تشريع الزنا

    فى القرآن

    dd.dy
    كل الأديان ترفض الزنا رفضا تاما ويعتبر من المحرمات وهو من الخطايا الكبرى وإخواننا المسلمين يرفضون الزنى واكثر من ذلك يعتبرون جسد المرأة بأكمله عورة يجب ان يستر .
    (: ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ) ( : الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين )

    ان جمهور المسلمين متشددين بل متزمتين الى حد غير معقول من جهة الزنا , وهذا ما استغربه , و أسباب استغرابي هو موضوع هذه المقالة.
    القرآن برغم انه ينهى عن الزنى ويحرمه ويجرمه نجد داخل سوره آيات
    تشرع و تقنن وتنظم الزنى وتضع لها شروط و أحكام …. كيف ؟ , أقول لك كيف .

    اقرأ معى {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }النساء3

    {وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء25

    – (ومن لم يستطع منكم طولا) أي غنى (أن ينكح المحصنات) الحرائر (المؤمنات) هو جري على الغالب فلا مفهوم له (فمن ما ملكت أيمانكم) ينكح (من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم) فاكتفوا بظاهره وكلوا السرائر إليه فإنه العالم بتفضيلها ورب أمة تفضل حرة فيه وهذا تأنيس بنكاح الإماء (بعضكم من) أي أنتم وهن سواء في الدين فلا تستنكفوا من نكاحهن (فانكحوهن بإذن أهلهن) مواليهن (وآتوهن) أعطوهن (أجورهن) مهورهن (بالمعروف) من غير مطل ونقص (محصنات) عفائف حال (غير مسافحات) زانيات جهراً (ولا متخذات أخدان) أخلاء يزنون بهن سراً (فإذا أُحصن) زُوِّجْن وفي قراءة {أحصنَّ} بالبناء للفاعل تزوجن (فإن أتين بفاحشة) زنا (فعليهن نصف ما على المحصنات) الحرائر الأبكار إذا زنين (من العذاب) الحد فيجلدن خمسين ويغربن نصف سنة ويقاس عليهن العبيد ولم يجعل الإحصان شرطا لوجوب الحد لإفادة أنه لا رجم عليهن أصلا (ذلك) أي نكاح المملوكات عند عدم الطول (لمن خشي) خاف (العنت) الزنا ، وأصله المشقة ، سمي به الزنا لأنه سببها بالحد في الدنيا والعقوبة في الآخرة (منكم) بخلاف من لا يخافه من الأحرار فلا يحل له نكاحها وكذا من استطاع طول حرة وعليه الشافعي وخرج بقوله {من فتياتكم المؤمناتِ}: الكافراتُ ، فلا يحل له نكاحها ولو عدم وخاف (وأن تصبروا) عن نكاح المملوكات ( خير لكم) لئلا يصير الولد رقيقا (والله غفور رحيم) بالتوسعة في ذلك (تفسير الجلالين )

    {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24

    (و)حرمت عليكم (المحصنات) أي ذوات الأزواج (من النساء) أن تنكحوهن قبل مفارقة أزواجهن حرائر مسلمات كن أو لا (إلا ما ملكت أيمانكم) من الإماء بالسبي فلكم وطؤهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب بعد الاستبراء (كتاب الله) نصب على المصدر أي كتب ذلك (عليكم وأحل) بالبناء للفاعل والمفعول (لكم ما وراء ذلكم) أي سوى ما حرم عليكم من النساء (أن تبتغوا) تطلبوا النساء (بأموالكم) بصداق أو ثمن (محصنين) متزوجين (غير مسافحين) زانين (فما) فمن (استمتعتم) تمتعتم (به منهن) ممن تزوجتم بالوطء (فآتوهن أجورهن) مهورهن التي فرضتم لهن (فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم) أنتم وهنَّ (به من بعد الفريضة) من حطها أو بعضها أو زيادة عليها (إن الله كان عليما) بخلقه (حكيما) فيما دبره لهم (تفسير الجلالين )

    الآية الأولى تصرح بالزواج من أربع نساء أحرار وعدد لا نهائى من الجوارى اللاتي يشتريهم الرجل او يحصل عليهم غنيمة فى حرب …. وعادتا ما يكون هؤلاء الرجال أغنياء .

    الآية الثانية تصرح لمن لا يملك مالا ويخاف من تحمل المسؤولية بان
    ينكح ( وليس يتزوج ) بأي جارية او عدد من الجوارى بشرط موافقة والى الجارية مع دفع مهر رمزى ويتم هذا بدون عقد نكاح وليس لهذه الجارية أي حقوق عند هذا الرجل لا فى الميراث ولا فى النفقة انه زواج أشبه بالزواج العرفي الحالى . ولا يوجد طلاق يحق للجارية هذة ., فاذا انصلحت حال الرجل المرتبط بهذه الجارية , فلا جناح عليه اذا تركها بدون طلاق , لانها ليس لها اى حقوق عنده .
    اما الرجال الأغنياء فانهم ينكحون أماتهم بدون مهر او موافقة الولى لانهم هم أولياء عبيدهم .
    ويقول علماء المسلمين ان أجورهن هى مهورهن , ومعنى ذلك ان ما يحدث هو نوع من أنواع الزواج الشرعى التام والذى يؤدى بالضرورة الى تحريرهن…. لان الجارية الغير حرة إذا قُدم لها مهرا وتزوجها بموافقة واليها أصبحت حرة لان كل شروط الزواج الشرعى متوفرة … وفى هذه الحالة تصبح زوجة شرعية وتعد واحدة من الأزواج الأربعة …. ولكن الواضح من الآيات ان للرجل أربع زوجات حرائر وعدد غير محدد من الجواري يعاشرهن بدون عقود زواج … واذا أنجبت إحداهن فأنها تحصل على حريتها بعد موت مالكها الذى أنجبت منه .
    والسؤال بماذا نسمى هذه العلاقة التى بين هذه الجارية وبين مالكها ؟ … هل نسميه زواج عرفى ؟ , ام زواج وهمى ؟ , أم زواج زنوني؟ , وكل هذه الأسماء بمعنى واحد زنــــــــــــــا

    ولان آيات ملك يمين لم تنسخ فهى سارية المفعول آلي يومنا
    هذا , وهناك من يمارس هذا الشرع كالأمراء والملوك
    العرب , وان كان سرا , برغم آنه منكر وزنى … ولا اعرف كيف يسمح به الله لعباده الصالحين , وأتمنى آن ادخل آلي عقول علماء المسلمين لكى اعرف كيف يفهمون هذه الأمور وما هى التبريرات المقنعة آلتي لديهم وأعطتهم قناعة وأيمان وراحة
    ضمير .
    ولماذا يتهربون او يعطون حجج واهية ماداموا واثقين من ان ما يؤمنون به هو الحق وان هذا التشريع لا يعيبه شئ , حتى المواقع الإسلامية على شبكة ألنت مثل موقع الأزهر او المواقع السلامية آلتي من السعودية لا تشير أليه من بعيد او قريب , انهم يهربون , وان أجابوا جاء ردهم بتبريرات ساذجة يحاولون إنكار هذا المنكر الذي بلاهم به محمد .
    ويدعى البعض بان هذا التشريع انتهى العمل به بعد القرن الثانى الهجرى والرد هو حتى لو عمل به ليوم واحد وكان محمد يجيزة ويسمح به فهذا فى حد ذاته يهز ويقلل من مصداقية الدين الإسلامى فهل يوجد اله يشرع ويسمح ويحلل الزنى من هو هذا الإله , فإذا كان هو اله القرآن فهو مرفوض هو وقرأنه

    المتعة الجنسية الحلال

    ومحمد سار على درب ألهه الذى أباح فى القران ملكات اليمين فصرح محمد لاتباعه بزواج المتعة أثناء الحرب , وانى أظن ان محمد لم يبتدع شئ من عنده , انه نفذ ما جاء فى هذه الآية وفهم ما ترمى اليه
    ) وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما إستمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن اللّه كان عليما حكيما ) ( النساء : 24 ).
    انه فهم من الآية ما فهمته انا أيضا , والذى فهمته هو الأتي :- عندما تريد ان تقضى حاجتك ولا تريد ان يتهمك احد بأنك زانى فادفع بالتى هى احسن اى ادفع مالا لالتى ترغب فيهن وبهذا تحصن نفسك بأموالك , طبعا علماء المسلمين لديهم تفسير آخر للآية , انهم يدعون ان هذه الآية تشير الى الزواج الشرعى ودفع المهور .

    وجاء في صحيح مسلم ( 2 : 1022 ) ، عن قيس ، قال : سمعت عبد الله يقول : ( كنّا نغزوا مع رسول الله (ص) ليس لنا نساء فقلنا : ألا نستخصي؟ ، فنهانا عن ذلك ، ثمّ رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ، ثمّ قرأ عبد الله : ( يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل اللّه لكم ولا تعتدوا إن اللّه لا يحب المعتدين. )

    في صحيح مسلم ( 2 : 1023 ) ، عن أبي الزبير ، قال : سمعت جابر بن عبد الله يقول : ( كنّا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق لأيّام على عهد رسول الله (ص) وأبي بكر حتّى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث

    مسند أحمد ( 3 : 365 ) ، عن جابر قال : ( تمتّعنا متعتين على عهد النبيّ (ص) الحجّ والنساء فنهانا عمر عنهما فإنتهينا ).

    فكان يسمح لجنوده بان يتخذوا نساء للنكاح لمدد قصيرة من ساعات آلي ثلاث أيام او اكثر بشرط آن يعطى هذا الجندي لمن ينكحها شى تمر او ثوب او مال , اى شئ يتفقون عليه , وان راق للمرأة رجل فلا داع ان يقدم اى شئ , ولكن محمد بعد فترة عاد عن هذا التصريح وألغاه , او كما يقولون آن عمر هو الذي ألغاه , أكيد آن أحدهم لفت نظره لخطورة هذا القرار , مثل عمر او أبى بكر , وكأن محمد لا يعرف آن يميز ما بين الشر والخير , فأين كان ربه عندما اتخذ هذا القرار الخاطئ ولماذا لم تنزل آيات فى هذا الأمر الخطير , فهناك آيات نزلت فى أمور بسيطة مثل آبي لهب وموضوعات شخصية تخص النبي مع زوجاته وغيرها من الأمور (الهيفة)
    هل كان محمد عنده مبادئ سامية محددة ام آن الغاية تبرر الوسيلة والمبادئ تتغير عند الضرورة , والأغرب أنه فى أيام الحج كان يصرح لهم بزواج المتعة أيضا.
    وتساؤلى المحدد (ما اسم هذه العلاقة ؟ ) أليس زنا ؟…. ويجيب عن السؤال أحد علماء المسلمين القدامى ونقل البيهقي عن جعفر بن محمد أنه سئل عن المتعة فقال ” هي الزنا بعينه ”
    أتحداك آن تجد لها اسم غير هذا , ما الفرق بينها وبين العلاقة آلتي تتم بين رجل يذهب لبيت دعارة ليقضى حاجته ويدفع مال مقابل
    فعلته , كيف لنبى أدبه الله وعلمه ان يتخذ مثل هذا القرار ويبيحه لاتباعه ليريحهم وينول رضاهم ؟ , آيهما أولى, رضاء الله ام الاتباع ؟ ما قولك آخى المسلم , هل ستقول ما يقوله علماء المسلمين بأنها كانت قرارات مؤقتة و لظروف خاصة وبعد ذلك أٌلغيت ؟
    آن السماح بمثل هذا الأمر حتى ولو ليوم واحد لهو وصمة عار فى جبين الدين الإسلامي مثلها مثل تشريع ملك اليمين هى أيضا وصمة عار موثقة بآيات داخل القرآن ومسموح بها آلي الأبد

    الدفاع المستميت
    عن
    قضية خاسرة

    وهذه بعض ردود مفكرى الإسلام يحاولون ان يثبتوا ان تشريع ملك اليمين لم يعد له فاعلية فى الوقت الحاضر

    عن مجلة آخر ساعة
    العدد 384 بتاريخ 28/ 5 / 2008
    مقالة بعنوان :ـ خادمات المتعة الحرام
    ( الدكتور / عبد المعطى بيومى
    أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر …. وعضو مجمع البحوث الإسلامية . يقول
    آن كل من عامل عاملة لديه باعتبارها ملك يمين فهو آثم , وخارج عن الأحكام الشرعية وقواعد الإسلام , فملك اليمين انتهى وجوده فى الإسلام , ارتبط بحروب المسلمين الأوائل وغزواتهم تماما مثلما انتهى عصر الجوارى فى الجاهلية بمجيء الإسلام , ويشير آلي تحرير العبيد والجوارى كان مطلبا أساسيا من مطالب الشريعة الإسلامية , حض علية الإسلام ودعا إليه فى الصداقات وجعل لمن يفك العبيد ويعطيهم حريتهم سوء كانوا رجالا او نساء جزاء كبير فى الآخرة بان يفك الله رقبته فى جهنم , ويعطى
    د . بيومى أمثلة على ذلك من القران الكريم منها قوله
    تعالى , ( وسيجنبها الأتقى الذي يؤتى ماله يتزكى ), فهذه الآيات تتحدث عن شراء أبى بكر الصديق العبيد وتحريرهم ووعده الله بأنه سوف يرضيه فى الجنة …. لذلك فمن يعكس كل هذه التشريعات عن دلالاتها وغاياتها ويعامل من يعمل لديه كجارية فله عقاب الزانى .)
    انتهى كلام الدكتور عبد المعطى بيومى

    ولى تساؤل … لماذا لم يعتق محمد أحد من العبيد وهو القدوة
    الحسنة؟ ولو فعل ذلك لكان أول إنسان يحرر العبيد , ومحمد كان له منهم عدد لا بئس به ماريا القبطية وصفية بنت حيي وغيرهم , وان قيل انه كان فى احتياج لهم لأغراض جنسيه او غيرها , نرد ونقول كان يمكنه آن يحررهم وفى نفس الوقت يظلوا زوجات له وتكون حقوقهم كحقوق غيرهن من زوجاته , (( ( بلاش ) يعتق الذين معه)), لماذا لم يفعل كما فعل ابى بكر يشترى العبيد ويعتقهم ؟
    لكنه لم يفعل وهو كان الأولى بما جناه أبى بكر الصديق فى
    الجنة , أم آن هذا الأمر لا يهمه فهو ضامن حوريات الجنة وحوريات الأرض , وكل نساء الدنيا , وأنه سيأخذ اكثر من أى إنسان آخر , وهذا العتق للعبيد لن يزيده كثيرا فى الجنة , وترك أبى بكر ( يسترزق )
    المرة الوحيدة التى اعتق فيها جاريه كانت قبل الوحى , عندما اعتق ام ايمن (بركة بنت ثعلبة ), فهو ورثها عن أبيه (عبد الله) وقامت بتربيته بعد موت أمه آمنة, وعندما تزوج خديجة اعتقها تقديرا لها .
    محمد قبل البعثة كان رقيق المشاعر , وأمين وصادق وكل الصفات الحميدة كانت لدية …كان يكره الحرب , ويصلح بين القوم , ولا اعرف ماذا حدث لة بعد نزول الوحي وموت خديجة العلهٌ قد جن , بدأ بالزيجات و بالغزوات , والحض على القتل , اصبح صاحب عصبة , وقاطع طرق , يهاجم القوافل وينهب الاموال ويسبى الرجال والنساء , انا اعزره متطلبات زوجاتة الكثيرة اضطرته الى ذلك , لا شغلة ولا تجارة , ماذا يفعل ؟ وخديجة الله يرحمها كانت هى التى تنفق عليه.

    ونعود لمجلة آخر ساعة
    ( ويرى الدكتور / محمد شاكر أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة عين شمس ..آن ملك اليمين لها شروط تتمثل فى ان تعطى للمسلم فى حرب عقائدية تسبى فيها النساء ويوزع السبايا قائد الجيش , وقائد الجيش لابد آن يكون أمير المؤمنين , ولا بد آن يكون لنا عند أعدائنا سبايا نأخذها فى الحرب هذا هو ملك اليمين , وقد انتهت هذه الأمور تماما بعد القرن الثانى من البعثة النبوية فلم يوجد فى بلاد المسلمين ما يسمى بملك اليمين .)

    رد بسيط …. يقول الدكتور محمد شاكر (وقد انتهت هذه الأمور تماما بعد القرن الثاني من البعثة النبوية ) , اى ان هذا التشريع كان المسلمين يطبقونه لمدة قرنين من الزمان , وهو تشريع آثم وخاطئ , انه زنى مستتر فى ثوب دينى , وعلماء المسلين يعلمون ذلك والدليل, تهرب علماء المسلمين من مناقشته ومحاولة التنصل منه بآي تبرير حتى لو كان غير مقنع لهم او لغيرهم , ففى حلقة تلفزيونية أذيعت على قناة اقرأ الإسلامية للمذيعة بسمة وهبى ( انصح بمشاهدتها )آن ضيوف الحلقة وهم الشيخ جمال قضب ووالدكتور مبروك عطية , قالوا آن هذا الموضوع محتاج ل 300 حلقة ليوضحوه , (هى حسبة
    برمة ؟ !! ) و أعود للرد على الدكتور محمد شاكر متى تم إلغاء هذا التشريع وعلى يد من من الخلفاء او العلماء ام انه ألغى تلقائيا بفعل الظروف الجوية , وعوامل
    التعرية … والموضوع كله تعرية فى تعرية .
    يا دكتور حتى عصر هارون الرشيد وعصرنا الحالى ( وملوك و أمراء العرب) يمارسون هذا التشريع , أما الشروط آلتي سقتها لكى يستمر هذا التشريع , من ان تعطى للمسلم فى حرب عقائدية تسبى فيها النساء ويوزع السبايا قائد الجيش , وقائد الجيش لابد آن يكون أمير المؤمنين , هى أسباب واهية .. وسؤالى لك لو خرج علينا أحدهم وتوج نفسه أميرا للمؤمنين ( وهذا ما سيحدث قريبا) هل توجد غضاضة فى تطبيق هذه الشريعة ؟ , وإذا كانت هناك دول تسمح بالاتجار فى البشر وبيع وشراء الناس مثل موريتانيا حاليا فهل لو اشتريت أحدهن يجوز لى استعمالها كما يحلو لى ؟! بدون ان اتهم بأني زانى ؟ ! وان رسول الله سيتشفع لى يوم القيامة ؟؟؟؟ ! وسؤالى الأخير لماذا تحاول آن تتبرأ من هذا التشريع أليس هو من صميم التشريعات القرآنية آلتي أنزلها الله ؟
    ام انك تخجل بان تعترف بأنه تشريع مازال قائم ؟ وما الذي تخجل منه فهو تشريع مكمل للديانة الإسلامية … مكمل لزواج المتعة , مكمل لتشريع التحليل بعد الطلاق
    مكمل لقول النبي سنتى النكاح , متماش مع من تهب نفسها للرسول بدون أى مقابل سوى حصولها على بركته , متوافق مع رضاعة الكبير . لماذا تخجل وتتنكر لهذا التشريع الإلهى ؟ .

    ان هذا التشريع لو طبق ليوم واحد وليس لقرنين من الزمان لهو إثبات ان القران كله ليس من عند الله .
    الله لا يسمح
    بالزنا … ورب محمد سمح له و لاتباعه ان يمارسوه مع ما ملكت أيمانهم , الله لا يحب
    القتل ولا يأمر
    بالقتل …. ومحمد واتباعه كم من البشر الأبرياء قتلوا؟ , فكيف اصدق ان القران كلام الله… وهو يامر بالفحشاء وإتيان المنكر يأمر بالقتل وكراهية الاخرين
    وعودة اخرى للمجلة ومن نفس المقال

    ( اما المفكر د. عبد الصبور شاهين ففاجئنا برأى مختلف قائلا انه إذا كان هؤلاء الفتايات يبعن ويشترين فتطبق عليهن شريعة ملك يمين ولا حرج فى هذا أما فى البلاد آلتي ليس فيها ملك يمين فلا يصح آن تطبق هذه الشريعة عليهن والمهم من الناحية الشرعية آن يكون ملك اليمين شريعة معترف بها .. ويوضح شاهين انه اذا كانت الفتاة مغتصبة بمعنى آن شخصا خطفها فهذا ليس ملك يمين , وإذا كانت قد جلبت من بلاد ها من سوق الجوارى فلا حرج لانها حينئذ ملك يمين , والمهم آن تعترف الدولة بهذا التعامل فى بيع العبيد وشرائهم و أقول إذا كانت الفتاة من بلاد تعترف بملك اليمين وبيعت فى سوق العبيد و الجوارى فهذا لا باس فيه , و لكن اعتقد آن العالم الان لم يعترف بتجارة الإنسان .)

    الصراحة راحة , وكعادته اعترف عبد الصبور شاهين بما هو حقيقى وان ملك اليمين شريعة لم تنسخ ولم تلغى ويمكن العمل بها .
    وعبد الصبور له معارك مع المفكرين الإسلاميين فى موضوعات شتى منها رضاعة الكبير

    عمر الشريف

    ومن الملاحظ آن اتباع محمد اكثر تحفظا واكثر تمسكا بالعفة عن مؤسس الدين الإسلامى فنجد عمر بن الخطاب لا تعجبه أمور كثيرة

    في صحيح البخاري ( 1 : 105 ) ، عن أنس ، قال : ( قال عمر : وافقت ربّي في ثلاث : قلت : يا رسول الله ، لو اتخذت من مقام إبراهيم مصلّى ، فنزلت : ( واتخذوا من مقام إبراهيم
    مصلى (
    ، وآية الحجاب ، قلت : يا رسول الله ، لو أمرت نساءك أن يحتجبن ، فإنّه يكلّمهن البّر والفاجر ، فنزلت آية الحجاب، وإجتمع نساء النبيّ (ص) في الغيرة عليه فقلت لهن : عسى ربّه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن ، فنزلت هذه الآية )

    والغريب فى أمر عمر انه لم يستطيع آن يحس بالخطر الكامن فى تشريع ملك اليمين , ولم يعطه أهمية كما أعطى موضوع زواج المتعة ومنعه… أم انه كان من المنتفعين بهذا التشريع ولديه عدد من العبيد لا يستطيع آن يتخلى عنهم ؟ لذا تجاهل هذا الأمر , حتى بعد آن أصبحت الرياسة له وامسك الخلافة لم يجتهد لتغيير الأمر وهو الذي لا يرضى بشائبة تشوب دينه ( هناك سر ) والله اعلم

    كفى وتوقف
    والسر المكنون

    {لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب52
    – (لا يحل) بالتاء والياء (لك النساء من بعد) بعد التسع التي اخترنك (ولا أن تبدل) بترك إحدى التاين في الأصل (بهن من أزواج) بأن تطلقهن أو بعضهن وتنكح بدل من طلقت (ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك) من الإماء فتحل لك وقد ملك صلى الله عليه وسلم بعدهن مارية وولدت له إبراهيم ومات في حياته (وكان الله على كل شيء رقيبا)
    حفيظا) ( تفسير الجلالين )

    الآية واضحة رب محمد اصبح قلق من كثرة زيجات محمد , فهو تزوج تسع نساء كلهن سيبات , عدا عائشة تزوجها بكر وهى طفلة , وكان عنده استعداد آن يتزوج عليهن أخريات , أكيد حدث نقاش طويل بين محمد وربه كما المح من خلال الآية , وأظن آن رب محمد طلب منه عدم الزواج من أخريات , ويكتفى بما لديه ولكن محمد تحايل فى الموضوع وطلب آن يطلق بعضهن ويتزوج
    بدلهن , أصر رب محمد على موقفه ولكنه سمح له بما يشاء من نساء ملك يمينه .
    والسؤال , لماذا لم يتزوج محمد بأخرى عندما كانت خديجة زوجة له ؟ انه عاش زوجا مخلصا لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة ورواية اخرى 25 سنة, وعندما ماتت خديجة كأنه اخذ إفراج من
    مؤبد, تزوج بأكثر من واحدة فى فترة قصيرة , ماذا حدث ؟ هل تغير نظام الوحى , والوحى اصبح اكثر تحررا, لابد آن هناك
    سر , فما هو يا ترى ؟
    هناك سران , السر الأول هو خديجة نفسها , أنها تزوجته وهى كانت مسيحية والراهب ورقة بن نوفل ابن عم خديجة هو الذي قام بمراسم الزواج , فهل تنتظر من راهب مسيحى يؤمن بالمسيح بل لا يؤمن فقط بل هو أحد رجال الكهنوت آن يزوجهم على سنة الله ورسوله ؟؟؟؟ مثلا, حتما سيزوجهم زواج مسيحى وحتى وان كان نوفل لا يؤمن بان المسيح هو الله , فعلى الأقل هو مسيحى يمارس الحياة المسيحية , والمعروف ان الديانة المسيحية لا تجيز الطلاق ولا الزواج الثانى , من هنا لم يستطع محمد آن يتزوج عليها , لان خديجة سوف ترفض ولن تقبل, أولا للسبب الدينى , وثانيا لسبب شخصى فهى التي ساهمت فى تكوين هذه الشخصية. فهى التي كفلته من مأكل ومشرب ولباس , فبعد فترة وجيزة من زواجهما بداء محمد فى التعبد بغار حراء وترك التجارة والعمل وتفرغ هو
    للعبادة , وخديجة تكفله فى كل احتياجاته .وحتى بعد نزولا الوحى , لم يعمل فى اى مهنة وظلت خديجة تعوله , فهل كانت ستسمح له بالزواج من أخرى ؟, حتى وان نزلت آيات بينات تأمره بالزواج , خديجة سترفض وتمنعه فهى تعرف (البير وغطاه) ( انظر مقالة من تكون خديجة )

    آما السر الثاني , الذي كان يقلق محمد , ومن اجله تزوج كل هذه الزيجات بعد موت خديجة هو البحث عن وريث ذكر والمتعة معا.
    ابنه من خديجة مات صغير , وفى رواية أخرى أنجبت له ولدان وماتا ولم تنجب خديجة له أولاد آخرين , وهو محتاج لابن يحمل اسمه ويفتخر به بين أفراد قبيلته , بل هو أحوج من كل أفراد القبيلة لهذا الابن ,ليسكت الشامتين من أعدائه الذين كانوا
    يعيروه .
    خمسة عشر سنة زواج من خديجة والنتيجة
    لا وريث , كان الأمل لدى محمد كبير فى إنجاب
    الوريث , والفرصة أتيحت له بعد موت خديجة , حصل على الإفراج , فبعد زواجه من عائشة الطفلة البكر الوحيدة , بدأ البحث عن نساء سبق آن انجبوا أولاد ليضمن إنجاب هذا
    الوريث , ولم ينجح إلا مع مريم القبطية الجارية لديه أنجبت إبراهيم ومات هذا الوريث وهو طفل
    أيضا … ولم ييأس محمد من البحث عن الوريث والنساء … آلي آن أوقفه ربه عند حده وانزل له الآية السابقة والتى تقول
    {لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب52
    وكان اله محمد به رؤوف ورحيم وعطوف , وترك له فرصة مع جواريه وأماته آلاتي يمكن الحصول عليهن من خلال حروبه
    وغزواته , وصرح له أيضا بالمغامرات الجنسية مع اى واحدة تهب نفسها له.
    الآية تقول
    {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب50)

    ونفرأ فى الاحاديث
    (( أن أم شريك الدوسية عرضت نفسها على النبى ليتزوجها و كانت امرأة جميلة فقبلها الرسول … فغارت عائشه و قالت ( ما فى امرأة حين تهب نفسها لرجل … خير) فسماها الله مؤمنه و نزلت على الرسول الآية تقول
    ( و امرأة مؤمنه إن وهبت نفسها للنبى …) و علقت عائشه على نزول الآية و قالت ( إن الله يسرع لك فى هواك )
    ولأن الشيء بالشيء يذكر
    فقال أنس بن مالك و كانت معه ابنته ( جاءت امرأة إلى رسول الله تعرض عليه نفسها فقالت للرسول :
    ( يا رسول الله ألك بى حاجه ) فعلقت ابنه أنس بن مالك و
    قالت ( ما أقل حياءها… و أسوتاه … و أسوتاه) فقال أنس
    لأبنته : هى خير منك … رغبت فى النبى فعرضت عليه
    نفسها… الكلام السابق موجود فى [ البخارى نكاح 29 , مسلم 4564 , مسند أحمد 11857 ] ))

    تخيل وهذه مفاجأة ان محمد قام بدور المحلل وهو نفسه لعن المحلل والمحلل له أقرا معى… .
    (( لحديث فاطمة بنت قيس أن زوجها طلقها ثلاثاً فلم يجعل لها رسول الله صلى الله وسلم عليه سكنى ولا نفقة وقال لها رسول الله صلى الله وسلم عليه إذا حللت فآذنيني فآذنته الحديث وهو في صحيح مسلم وغيره .))
    وهذه الحادثة ان دلت على شئ فهى تدل على شراهة محمد الجنسية والتى نجمت عن احتياجه لوريث , فاخذ يرمى ماءه فى كل ارض عل وعسى تنبت إحداها بفرع من شجرته العقيمة .
    (( لحديث ابن مسعود عند أحمد والنسائي والترمذي وصححه قال : لعن رسول الله صلى الله وسلم عليه المحلل والمحلل له..))
    ((وأخرج الحاكم والطبراني في الأوسط من حديث عمر انهم كانوا يعدون التحليل سفاحاً في عهد رسول الله صلى الله وسلم عليه . قال في تنبيه الغافلين عن أعمال الجاهلين رواه ابن ماجه بإسناد رجاله موثقون وصح عن عمر أنه قال : لا أوتي بمحلل ومحلل له إلا رجمتهما .))

    ومرة اخرى تظهر غيرة عمر على دينه ويرفض ما يشرعه القران

    ({فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجاً غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }البقرة230 ).
    عمر يرفض حدود الله , ومحمد يطبق هذه الحدود ويقوم بدور
    المحلل , وفى نفس الوقت يلعن المحلل والمحلل له , انفصام واضح

    ( قال ابن القيم ونكاح المحلل لم يبح في ملة من الملل قط ولم يفعله أحد من الصحابة ولا أفتى به واحد منهم)
    لكن اله محمد أفتى به وأباحه , ومحمد نفسه مارسه
    .هل الصحابة والتابعين اكثر شرف وعفة وتمييز بين الخير والشر من محمد وكاتب القران ؟
    الشهود

    أخر قضية فى الإباحة الجنسية هى قضية الشهود

    {وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور4

    ما هذا المنطق الملتوى يطلب أربع شهود على حالة زنى , كيف ؟؟؟ !!! ثم كيف ؟
    بالمنطق العقلى ان هذه الأفعال تتم فى الخفاء وفى سرية تامة وان انكشف سترها فيكون بواسطة شخص او اثنين على الأكثر وان كانوا اكثر من ذلك فهذا هو الحظ السيئ (حظهم هباب) وهو
    نادر… وهذا الشرط الموجود فى الآية شرط تعجيزى , فكل الزناة حتما سيحصلون على البراءة , وهو ما أراده كاتب القران
    لقومه , ليستشرى الزنا بينهم , وكاتب القران هو اله محمد الذى يبيح ملكات
    اليمين … يبيح التحليل … بل وصل لحالة من الوقاحة , وادعى ان فى الجنة التى هى حضرة الله يكون نكاح , النكاح حتى فى الجنة ؟… وفى حضرة
    الله؟ استغفر الله الحقيقى .
    محمد وإلهه متخصصى نكاح بكل الأساليب المتاحة …هنا وهناك
    أيضا, وفى الأحاديث النبوية ستجد العجب العجاب , الذي يخلب الألباب فى مجال الجنس والنكاح , ستجد فى الأحاديث إن محمد سنته النكاح … وهو له قدرة من 30 الى 40 رجل فى هذا المجال ستجد ألفاظ خارجة وجارحة على درجة
    عالية من
    السفالة … والاتباع يفتخرون بذلك وعجبى .

    مع تحياتى الى القاء فى مقالة اخرى DD.DY

  7. مجدى said

    اعترافات صريحة
    فى القرآن
    المسيح هو الله
    dd.dy

    اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }التوبة31
    فى هذه الآية اعتراف ضمنى بان الله آمر المسيحيين بان يعبدوا الله والمسيح ولا يعبدوا أحبارهم ورهبانهم من دون الله والمسيح ، ويؤكد كاتب القرآن بدون أن يدرى أن المسيح والله هو اله واحد
    لكن نأتى للأهم :
    فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران52
    فى هذه الآية مشكلتين الأولى وهى فرعية وليست بذات أهمية كلمة (واشهد) جاءت بالمفرد وكان من المفترض أن يقولوا ( ونشهد ) لان الحواريين جماعة وليس شخص واحد ، أم هذه غلطة مطبعية
    والمشكلة الثانية وهى الأساسية أن الحواريين كانوا يهود واليهود كلهم يؤمنون بالله قبل أن يبشرهم السيد المسيح فكيف يقولون آمنا بالله أذن هم أمنوا بان المسيح هو الله لان اليهود منذ القديم موحدون وليسو كفرة ولا مشركين .
    * وتأييدا لكلامى وتوضيح لما أريد أن أقول تأمل الآية التالية :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ }الصف14
    سؤال اعتراضى : هل اليهود الذين عاصروا السيد المسيح كانوا من الكافرين ؟
    فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ
    من الملاحظ أن الطائفتان من اليهود
    اذاُ الذين أمنوا بان المسيح هو الله أيدهم الله ، أما الذين كفروا بألوهية السيد المسيح من اليهود برغم انهم يهود يؤمنون بالله وغير مشركين نعتهم القرآن بالكفر والآية توحى بان الذين كفروا كانوا فى الأصل مؤمنين وكفروا فقط عندما دعاهم المسيح بالأيمان به تأمل وافهم لعل وعسى ينير الله الذهن ، و بصورة أوضح القرآن نعت الذين لم يؤمنوا بالسيد المسيح من اليهود بالكفرة , برغم انهم يهود موحدين :
    وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ }الجاثية16
    هل لاحظت المفارقة ، سيقول قائل أن اليهود كانوا يؤمنون كما يدعى القرآن (وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ) اى انهم شركو بلله , ولكن الآية كما قلت تؤكد أن اليهود زمن المسيح كانوا على التوحيد وعدم الكفر والكفر حدث عندما دعاهم السيد المسيح للإيمان بدعوته ( بأنه هو الله ) هنا حدث الكفر من الطائفة الثانية والتى لا تعترف بالمسيح أصلا لا هو الله ولا هو المسيح الذى أشار أليه العهد القديم
    ( التوراة ) ، وهم اليهود الحاليين الذين ينتظرون السيد المسيح حتى الآن .
    والرد على بدعة عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ بسيط ……………………….
    لا توجد إشارة واحدة فى أى وثيقة غير القرآن تتهم اليهود بهذه الهرطقة واتحدى أى إنسان يأتى ما يثبت هذه الأكذوبة ، ربما يكون بعض أفراد من اليهود فى الجزيرة العربية أيام محمد اعتنقوا هذه البدعة وأقول ربما ولا يوجد إثبات ، وأخذها كاتب القرآن وكأنها حقيقة مثبتة ، وهذا يدل على أن اله القرآن لا يعرف أى شىء ولا يعرف عن الديانة اليهودية الحقيقية شى ، انهم قالولواااااا ، وللآسف قالولوا .
    والديانة اليهودية كما يعرف كل البشر ديانة توحيد ولا تمت بصلة لآى هرطقة تخرج منها ومثال ذلك فى المسيحية خرج البعض بهرطقات فهل تؤخذ هذه الهرطقات بأنها حقائق فى صلب الديانة المسيحية فمن يقول بهذا أكيد فيه شىء من الغباء ، القرآن فعل ذلك اتهم المسيحيين بأنهم يعبدون العذراء ، وهذه البدعة أيضا كانت موجودة فى الجزيرة العربية أيام محمد ، وأخذها القرآن حجة على المسيحيين .
    وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ }المائدة116
    نعم المسيحيين يقدسون العذراء ولا يعبدونها. ولا ننكر تقديسها
    وهو دليل آخر على أن اله القرآن لا يعرف شىء ولا يعرف أن يفرق بين ما هو حقيقى لديانات الآخرين وما هو الدخيل من الأفكار على هذه الديانات ، مثله مثل إخواننا المسلمين حاليا يؤولوا ما يقرءون وما يشاهدون على غير حقيقته انهم قالولواااااااااا .
    واتخذ القرآن من هذه الأكاذيب أداة للتشهير بديانات الآخرين .
    وتأمل معى هذه الآية
    إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }المائدة110
    ستجد فى الجزء الأخير منها ما يؤكد كلامى ، المسيح صنع المعجزات واتى بنى إسرائيل البينات و هم مؤمنين بالله وليسوا بكفرة … كما تدعى ايات القران .
    ولكنهم عندما لم يعترفوا بالمسيح برغم هذه البينات , نعتهم القرآن بالكفر ــــــــ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ ــــــــــــ وهنا تأتى كلمة كَفَرُواْ وكأنهم كانوا مؤمنين ثم كفروا
    والسؤال بماذا كانوا مؤمنين وبماذا كفروا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
    وكانت اجابة احدهم بان اليهود عندما كفروا برسالة السيد المسيح نعتهم القران بالكفر. رغم انهم موحدين ,ويؤمنون بان لا اله الا الله .
    وكاتب القرآن مارس نفس اللعبة مع اهل الكتاب عندما اتهمهم بالكفر لانهم لم يؤمنوا بمحمد , وهنا لنا سؤال بسيط هل الكفر هوانكار وجود الله او الشرك به , ام الكفر هو عدم الاعتراف برسل الله ؟
    والخلاصة القران يقول الشىء وضده فى ان واحد , يقول المسيح بشر ( خلت من قبلة الرسل ) , ثم فجاة يقول ان المسيح كلمته وروحا منه اى من روح الله وهو كلمة الله ناقلا عن انجيل يوحنا فى البدء كان الكلمة وكان الكلمة الله .
    كاتب القرآن كما ارى لم تكن افكارة متناسقة او واضحة فى تناول موضوع حقيقة المسيح فعندما يتكلم عن المسيح تاتى عباراته غير واضحة , وتحمل اكثر من تفسير , فمثلا كلمة رافعك ماذا تعنى ؟ , ستجد لها عند المفسرين اكثر من معنى , الرفع فى الدرجة والمكانة , والرفع الحقيقى , وشبه لهم ستجد انها تحمل من التاويل الكثير , شبه لهم ان الذى صلب هو المسيح وآخر هو الذى صلب بدل منه , وتفسير اخر انه لم يمت على الصليب ودفن فى حالة اغماء .
    الله يكون فى عون المسلمين .

    dd.dy

  8. كان يخاف خديجة جدا جدا وهو يعلم علم اليقين انها تتركه مدة من الزمن وتذهب الشام مع تجارتها دونه. ولم يستطع ان يمنعها. كما امرته بتحريم الخنزيز كي لا يتجه من آمن به لشراءه وبالتالي تبور بضاعة خديجة, وان بناتها هن ازواجها التاجران السابقان لقثم.

  9. مجدى said

    العلاقة الجلية بين قرآن محمد
    والأرواح الردية

    ~§§ الجن(مكية)28 §§~
    قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً{1} يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً{2} وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَداً{3} وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطاً{4} وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِباً{5} وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً{6} وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَن لَّن يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَداً{7} وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً{8} وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً{9} وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً{10} وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً{11}

    احب اعرفكم بالجن حسب المفهوم القرآنى , الجن والشياطين والقرناء والعفاريت والمردة وابليس هم جنس واحد تحت عدة مسميات كلهم مخلوقين من نار وهم اخوة حسب قول الرسول للمسلمين وحسب الاعتقاد القرانى فيهم المؤمن والكافر وفيهم الصالح والطالح ( وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً) .
    وعندما نبحث فى القران عن موضوع الشيطان سنجد ان كاتب القرآن يبرء الشيطان, اقرء هذه لآية :ــ {كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ }الحشر16 ) وكما ترى القرآن يلقى باللوم على الانسان ولا نجد اتهام واحد مباشر للشيطان من خلال الايات
    فقط كلمة رجيم ({قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ }الحجر34
    ست مرات نعت القرآن الشيطان بكلمة رجيم
    {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ }الأعراف18
    حتى فى هذه الآية اللوم على البشر , وكأن كاتب القران لا يريد ان يستفز الشيطان , بل اشعر انه يخطب وده , حتى الحوارات التى دارت بين اله الاسلام وبين الشيطان كانت فيها مداهنة من الله ولا نجد اى لفظ عنيف من الله للشيطان ,وكان الله والشيطان اتفقا معا على الانسان الغلبان .
    واعود لموضوع الجن لاثبت ان الجن هم شياطين والشياطين هم جن

    انى اعرف اسلوب الاخوة المسلمين سيقولون ان الجن غير الشياطين , وسارد عليهم من قرآنهم لنقراء هاتان الاياتان بصوت عالى الاولى ( {وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ }الملك5
    والثانية ( وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً{8} وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً{9}سورة الجن
    الآية الثانية من سورة الجن والكلام على لسان الجن وانهم كانو يقعدون يتسمعون ويتصنتون على اهل السماء ولكن وجدو ا ان هناك قذائف تترصد هم , والسؤال هل القذائف هذة كانت تضرب من ؟ , الجن ام الشياطين ؟
    الاية الاولى تقول ( وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِّلشَّيَاطِينِ ) , والآية الثانية تقول على لسان الجن ( فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً ) , اذا لا فرق بين الجن والشياطين وهناك آيات كثيرة لا تفرق بين الجن والشيطان , حتى ابليس هو من الجن حسب قول القرآن
    ({وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }الكهف50 )

    {وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً }الإسراء64
    {أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً }مريم83

    نسيت ان اقول لكم ان الجن لهم رسل من الجن ينهونهم عن المنكر ويامرونهم بالمعروف هل احد يصدق هذا ؟ القران قال هذا اسمع ( {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ }الأنعام130 )
    رسل منكم يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ , اى من البشر رسل للبشر وللجن رسل من الجن
    اله الاسلام يقيض (يكلف ) شياطين للناس لتزين لهم لشر , والسؤال من هو الذى يسلط الشياطين على البشر اليس هو الشيطان الكبيرابليس ؟ يرسل اتباعه لايقاع البشر فى الخطايا ؟ !
    {وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاء فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ }فصلت25
    {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }الزخرف36
    {قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ }ق27
    حتى لقرين هو نوع من الشياطين
    {أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً }مريم83
    ومرة اخرى من يرسل الشياطين ؟ والمفروض ان الاله الحقيقى يرسل من يهدى الناس وليس شياطين , وهل الشياطين رسل من عند لله ؟
    هل من المنطق ان نجد احد الشياطين من اولياء الله الصالحين لا تفوتة صلاة ويصوم رمضان ويحج للبيت الحرام والله الكلام دة حرام
    الجن يتوب ويؤمن بالرسول والقرآن ويرجعون عن الشرك والضلال تخيل ان الشياطين تتوب على يد محمد
    قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً{1} يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً{2} الجن
    وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً{13} وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَداً{14} الجن
    يعنى منهم مسلمين , من هو المسلم؟؟؟؟ المسلم من شهد الشهادتين , واكيد الشياطين والجن الذين اسلموا تشهدوا , واظن ان احد علماء المسلمين سيخرج علينا بفتوى ان الشياطين عندما اسلموا , اسلموا على الاسلام الحنيف الذى كان ايام النبى ابراهيم عليه السلام , وليس الاسلام الحالى .
    اننى بعد الاطلاع على التفاسير اصبحت لا استغرب لاى تفسير اسلامى , كل شىء يمكن تبريرة , بالكلام الكثير , ولى المعانى , وبضرب المنطق عرض الحائط , باى وسيلة , ولا يهم احترام عقل الانسان .
    {وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ }الأحقاف29
    والجن الذين سمعوا القرآن ذهبوا الى قومهم يبشروهم وينذروهم وبرغم ان هذا القرآن يقول ( {فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }النحل98 ) يمكن قصدة استعذ بالله من الشياطين الشريرة فقط اما الشياطين الطيبة المؤمنة فلا ضرر منها , ربما !
    ونترك القرآن ونرى ماذا تقول الاحاديث
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تستنجوا بالروث ولا بالعظام فإنه زاد إخوانكم من الجن
    حديث صحيح
    صحيح مسلم – كتاب الصلاة – ما قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم على الجن
    682 450 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا عبد الأعلى عن داود عن عامر قال سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن قال فقال علقمة أنا سألت ابن مسعود فقلت هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن قال لا ولكنا كنا مع رسول الله ذات ليلة ففقدناه فالتمسناه في الأودية والشعاب فقلنا استطير أو اغتيل قال فبتنا بشر ليلة بات بها قوم فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء قال فقلنا يا رسول الله فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم فقال أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن قال فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد فقال لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما وكل بعرة علف لدوابكم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم وحدثنيه علي بن حجر السعدي حدثنا إسمعيل بن إبراهيم عن داود بهذا الإسناد إلى قوله وآثار نيرانهم قال الشعبي وسألوه الزاد وكانوا من جن الجزيرة إلى آخر الحديث من قول الشعبي مفصلا من حديث عبد الله – ص 333 – وحدثناه أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الله بن إدريس عن داود عن الشعبي عن علقمة عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم إلى قوله وآثار نيرانهم ولم يذكر ما بعده
    المصدر
    http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86&Type=phrase&Level=exact&ID=101459&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d5

    سنن الترمذي – كتاب الصوم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم – باب ما جاء في فضل شهر رمضان
    – ص 66 – كتاب الصوم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم باب ما جاء في فضل شهر رمضان

    682 حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء بن كريب حدثنا أبو بكر بن عياش عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح – ص 67 – منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة قال وفي الباب عن عبد الرحمن بن عوف وابن مسعود وسلمان
    http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%b5%d9%81%d8%af%d8%aa+%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%a7%d8%b7%d9%8a%d9%86+&Type=phrase&Level=exact&ID=87753&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%b5%d9%81%d8%af%d8%aa%2b%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%a7%d8%b7%d9%8a%d9%86%2b%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d0

    مسند أحمد – ومن مسند بني هاشم – مسند عبد الله بن العباس بن عبد المطلب عن النبي صلى الله عليه وسلم – ليس منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الشياطين
    2319 حدثنا عثمان بن محمد قال عبد الله بن أحمد وسمعته أنا من عثمان بن محمد حدثنا جرير عن قابوس عن أبيه عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الشياطين قالوا وأنت يا رسول الله قال نعم ولكن الله أعانني عليه فأسلم
    http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%a3%d8%b9%d8%a7%d9%86%d9%86%d9%89+%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%87&Type=phrase&Level=exact&ID=217378&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%a3%d8%b9%d8%a7%d9%86%d9%86%d9%89%2b%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%87%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d0

    فضلت على الأنبياء بخصلتين : كان شيطاني كافرا فأعانني الله عليه فأسلم
    سنن النسائي – كتاب عشرة النساء – قد جاءك شيطانك فقلت أما لك شيطان فقال بلى ولكن الله أعانني عليه فأسلم
    3960 أخبرنا قتيبة قال حدثنا الليث عن يحيى هو ابن سعيد الأنصاري عن عبادة بن الوليد بن عبادة بن الصامت أن عائشة قالت التمست رسول الله صلى الله عليه وسلم فأدخلت يدي في شعره فقال قد جاءك شيطانك فقلت أما لك شيطان فقال بلى ولكن الله أعانني عليه فأسلم
    http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%87+%d9%81%d8%a3%d8%b3%d9%84%d9%85&Type=phrase&Level=exact&ID=309168&Return=http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%87%2b%d9%81%d8%a3%d8%b3%d9%84%d9%85%26Level%3dexact%26Type%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d0
    استطاع الشيطان من خلال القرآن ان يتبرر عندما ادعى انة لم يسجد لآدم , لان السجود لغير الله يعتبر شرك وكفر , فهو فى نظر نفسه لم يرتكب اى خطيئة فى حق الله , واراد ان تصل هذه الفكرة للبشر ولم يجد وسيلة يستطيع من خلالها نشر فكره الخبيث الا بهذة الطريقة , اخترع دين يلائم تركيبته الشريرة , اقتل ازنى اكذب هاجم القدوس , ووضع مبادئه وغلفها بكلام اجوف عن العفة والطهارة , ولكن هيهات , كلامه مفضوح اسلوبه مكشوف لمن يعطيه الرب البصيرة , اما الغافلين الله يكون فى عونهم
    محمد يتعامل مع الشياطين بصورة عادية , ذهب اليهم فى الصحراء ليعلمهم ويدعوهم للاسلام يا سلام , وشيطانة الخاص اسلم على يده والمفسرين المسلمين يفسرون كلمة اعاننى عليه فاسلم بان محمد سلم من ضرر الشيطان .
    لا لا ! ان محمد كان يقصد ما قال , اسلم تعنى ان شيطانه اعتنق الاسلام وشهد الشهادتين بدليل الجن الذين استمعو للقران من محمد اسلموا وامنوا بمحمد انه رسول الله والنص موجود ها هو امامكم .
    قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً{1} يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً{2} الجن
    } وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ 14} الجن
    لم أقل شىء من عندى , الله يكون فى عون المفسرين , المشكلة حقيقى ملهاش حل , القرآن ومحمد يدافعون عن الشياطين ومحمد يقول عن الجن والشياطين بانهم اخوة للمسلمين , والنتيجة التى توصلت اليها , الشيطان استطاع ان يعبر عن نفسه ويملى تعاليمة الخبيثة من خلال محمد ومن خلال آيات القرآن ويسيطر على عقول مليار ونصف من البشر , ويجعلهم مغيبين , ومخدرين متلذذين ومنتظرين الحور العين وجنات تجرى من تحتها النيران , يشاركهم فيها الحور عين والجان وكل مخلوقات الله من حيوانات والمخلدون من الولدان والصبيان .
    اضافات
    جائت كلمة شيطان فى القرآن ستون مرة (60 )
    ملحوظة اسم الله اذاتم حساب عدده بالجمل الكبير سنجده ( 66 )
    وشياطين سبعة عشر مرة ( 17 )
    ابليس (11 )
    قرين قرينه ثمانية مرات (8 )
    جان ست مرات ( 6 )
    جن وجنة ( 22 )
    حور عين مرتين ( 2 )
    عفريت مرة واحدة ( 1 )
    القران احتفى بالشيطان واعطاه اهمية لا توجد فى كتاب آخر , كان يكلم الله ويتحداه , واله القران يخضع لما يمليه الشيطان .

    dd.dy مع تحياتى

  10. دام صليبك عالي اخي الحبيب مجدي

    طلب بسيط كيف يمكنني التواصل معك على الخاص ..؟!

    لو عندك فيسبوك ياريت تعطيني رابط ملفك علشان اكلمك على الخاص

    اني في الانتظار

  11. مجدى said

    الجنة والملكوت
    dd.dy

    فرق شاسع بين الجنة وملكوت السماوات . الجنة التى بها انهار الخمر والعين الحور و الولدان المخلدون والأسرة المرفوعة والمتع بكل أنواعها هى جنة لا يمكن ان تكون في ملكوت الله… فكيف لإنسان دخل الي حضرة لله …وينشغل عنه بأمور منحطة . وكانت هذه الأمور من احتياجات الأجساد المادية الحيوانية في الفترة التى عاش فيها هذا الإنسان على الأرض قبــل الموت ….سيقال ان هذه الأجساد سوف تبعث مرة أخرى وبالتالي فهى محتاجة لكل هذه الأمور … ولكن في نفس الوقت يعارضون أنفسهم بالقول ان هذه الأجساد لا تنمو ولا تموت ولا تقوم بالعمليات المعروفة عندنا من هضم و إخراج لان هذه الأجساد لها طبيعة أخرى غير مادية …وهنا يرد سؤال بما أن هذه الأجساد لها طبيعة مغايرة لأجسادنا الحالية فما هي حاجتها لكل هذه المتع التى تندرج تحت المتع الحسية .

    ما احتياج جسد ذو طبيعة عير أرضية لمثل هذه الأمور الأرضية ؛ما احتياج إنسان انتقل الى حضــرة الله لأمور تشـــغله عن لله والتســبيح له والتمــتع بنوره وعظمته و روعته وسلامه إلا تكفي النشوة الروحية التي تتملك الأرواح بوجود الله بينهم.
    الإنسان يأكل عندما يجوع ويشرب عندما يعطش لأن الجسد يحتاج لهذه ؛ويمارس الجنس لأن الجسد يريد ان يشبع الرغبة الغريزية آلتي
    عنده ؛ وهذه كلها يمارسها الجسد مع الفكر ؛ ولكن عندما يصبح الجسد غير مادى فليس هناك حاجة لهذه الأشياء؛ وألا فأن الرغابات المكبوتة عند هذا الإنسان والتي أخذها معه بعد الموت هي رغبات دنيئة لم يستطع هذا الإنسان ان يتخلص منها خلال فترة حياته ؛ لذلك فهى تلازمه حتى بعد الموت
    فهو جوعان مهما أكل من خيرات الجنة فلن يشبع ومهما شرب من كل الأنهار فلن يرتوى وحتى لو مارس الجنس مع سبعة ملايين من الحوريات فلان تهدأ رغباته ؛ فهو في حالة حالمة ؛ فالنائم وهو جائع يحلم بأنه
    يأكل ؛ فهل ممارسه إلا كل في الحلم تشبعه أو الشرب في الحلم يروى ظمأ ؛ مستحيل فهم إذا في حالة تعذيب مستمر وليس بتمتع انهم في كابوس من المتعة التي لا تنتهي.

    جاءوا للسيد المسيح بعض اليهود الذين لا يؤمنون بالقيامه (من اتباع الصدوقيين ) وسألوه
    : 28 قائلين يا معلم كتب لنا موسى ان مات لاحد اخ و له امراة و مات بغير ولد ياخذ اخوه المراة و يقيم نسلا لاخيه
    20: 29 فكان سبعة اخوة و اخذ الاول امراة و مات بغير ولد
    20: 30 فاخذ الثاني المراة و مات بغير ولد
    20: 31 ثم اخذها الثالث و هكذا السبعة و لم يتركوا ولدا و ماتوا
    20: 32 و اخر الكل ماتت المراة ايضا
    20: 33 ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة لانها كانت زوجة للسبعة
    .ونفس السؤال أوجهه الي الاخوة المسلمين لانهم يؤمنون بان الإنسان المؤمن الذي دخل الجنة يأخذ زوجته المؤمنة معه .فما مصير المرأة المؤمنة التي طلقها زوجها وتزوجت بآخر مؤمن لمن تكون في الجنة ؟.

    ونعود للسيد المسيح فقد أجابهم إجابة مفحمة لا تخطر علي بالهم وبعيدة عن هذا اللغط والهراء الذي يعيشه البشر في فلسفاتهم عن الحياة والموت والقيامة .
    20: 34 فاجاب و قال لهم يسوع ابناء هذا الدهر يزوجون و يزوجون
    20: 35 و لكن الذين حسبوا اهلا للحصول على ذلك الدهر و القيامة من الاموات لا يزوجون و لا يزوجون
    20: 36 اذ لا يستطيعون ان يموتوا ايضا لانهم مثل الملائكة و هم ابناء الله اذ هم ابناء القيامة

    السيد المسيح وضح الأمر. ملكوت السماوات ليس للمتع الحسية بل للمتع الروحية فقط .
    ان الذين يصلون لملكوت السماوات يحيون مثل الملائكة وعمل الملائكة هو التعبد والتسبيح لانهم في حضرة الله ولا يجوز لأي كائن ان يكون مشغول بأي شىء آكل أو شرب أو…..

    ” لان ليس ملكوت الله أكلا وشربا . بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس ” (رو14: 17)

    احكي لك قصة حقيقية بطلها أخ مسلم اعرفه اسمه محمود وهو حلاق يجئ لنا كل شهر ليحلق رؤسنا…. هذا الإنسان من الناس
    الطيبين … وكانت الأحاديث بيننا تدور عن موضوع الأرواح لأنه كان يعالج بالقرآن حالات المس وغيرها من الأمور الروحية وفجأة انقطعت زيارته لنا مدة كبيرة لاكثر من سنة وبعدها عاد … وعندما سألته عن سبب التغيب حكي لي قصته … فقال انه اتبع طريقة من الطرق الصوفية واندمج فيها وترك العمل وكل شئ ومن كثرة الأذكار والتسبيح كان يشعر انه في حضرة الله حسب قوله حتى الحالة الجنسية عنده ماتت و مداعبات الزوجة لا تأتي بنتيجة فكل كيانه بالكامل في تعبد وتسبيح ولم تجد زوجته بدا فأخبرت أهله بالآمر وجلسوا معه ينصحونه بالتقليل من العبادة ليحافظ على بيته وأولاده وما كان منه آلا ان انصاع لرغبتهم وعاد الي ما كان عليه مع المحافظة علي مستوى معقول من التصوف
    هذا الإنسان رغم انه في جسده المادى عندما شعر انه بقرب الله وفى حضرته ضاع حس المتعة الجسدى عنده فما بالك وأنت في ملكوت الله وحضرة الله مباشرتا هل سيخطر علي بالك أي أمر جنسى (سبحان الله).
    ان ذكر اسم الله والتسبيح والتمجيد فقط تمنع عن الإنسان كل الشهوات فما بالك وجودك مع الله ذاته هل ستجول في خاطرك مثل هذه الخلجات الخسيسة

    مع تحيات dd.dy

  12. مجدى said

    وما صلبوه
     وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقيناً بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزاً حكيماً (النساء: 157-158).

    «وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ إِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا»
    )سورة ال عمران 3 :54-55).

    لماذا يلجأ الله لهذا الخداع والمكر( والله خير الماكرين) لماذا يلجأ للكذب لإنقاذ نبيه عيسى … ما هو ذنب الحواريين الذين صدقوا ان الذى على الصليب هو المسيح … من يتحمل وزر بشارتهم التى آمن بها كل من سمعهم وصدقهم …. من يتحمل مسؤولية هذه الكذبة العظيمة التى راح ضحيتها ملايين من البشر …. من هو هذا الإله الضعيف الذى يلجأ لمثل هذه الأمور … أنها مشكلة خطيرة … القرآن ينفى معرفة اى إنسان لهذا الأمر…سوى المسيح … والشبيه …والله ( وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقيناً بل رفعه الله إليه) .
    فالذين عاصروا عمليه الصلب طليت عليهم الحيلة برغم شكهم ولكنهم فى الأخير ظنوا ان المسيح هو الذي صلب …. هذا هو ما تقصده الآية …. وطبعا السيد المسيح رفع خلسة وفى الخفاء بدون ان يدرى أحد من الحواريين أو اليهود او الرومان … وتم صلب الشبيه…ومنذ ذلك الحين ونحن اتباع المسيح و كل اتباع المسيح فى كل بقاع الأرض
    مغفلين … لكن أؤكد لكم إننا معذورين …إننا نصدق الحواريين ..وهم أيضا معذورين …الله هو الذى خدعهم ورفع السيد المســيح بدون
    علمهم .. وتركــــهم فى ….. أوهامهم.
    لكن الله ندم على مكره وكذبة …أراد ان يصلح هذا الخطأ على يد نبيه العظيم محمد … أعلن الحقيقة المخفية منذ ان رفع المسيح …
    ( اللى أتصلب مش هو المسيح ) يا جماعة
    يالها من مفاجأة…. اتباع المسيح سيصعقون … وتهدم المسيحية من أساسها,
    ويدخلون فى دين الله أفواجا .
    ولكن الكذبة هى كذبة لا تصدر إلا عن شرير
    وكيف نكون حرفنا الإنجيل ونحن أصلا مخدوعين ومغيبين عن الحقيقة وان المسيح لم يصلب ولم نكن نعرف …. وعرفنا هذه الحقيقة بعد 600 سنة من حدوثها … اعزرونا …. لكننا عرفنا من هو الكاذب ….ومن يكذب مرة فهو كاذب فى كل ما يقول .
    ولى رد على المحمديين الذين يقولون ان المسيح صلب ولكنه لم يمت على الصليب بل انزل من على الصليب وهو فى حالة إغماء … وعندما أفاق هرب الى كشمير ودليلهم ما يسمى قبر المسيح هناك ,وسؤالى لهم , شخصية كشخصية المسيح تملك عمل المعجزة والآيات , كيف لا نجد اى وثيقة تشير حتى ولو من بعيد عن معجزاته فى الهند او او اى مكان آخر فى الدنيا.
    والرد الآخر عليهم هو قول القرآن وما صلبوه , القرآن هنا ينفى عملية الصلب للمسيح من أساسها وان اخر صلب كبديل … لذا أؤكد ان ادعائهم باطل ايضا .
    مجدى dd.dy

  13. مجدى said

    من يعبد الشيطان يكره الصليب
    dd.dy

    يوجد فرق بين عبدة الشيطان بالاسلوب الصريح كالذين يعلنون صراحة بانهم اتباع الشيطان وبين من عبدوا الشيطان بدون ان يدروا , الفارق ساسع , عبدة الشيطان يعبدوه بكامل ارادتهم , اما من يعبدوه ولا يدرون فهم مغيبين مُساقين وهؤلاء يجب ايقاظهم من غفوتهم الطويلة.
    وانى اجد تشابه بين عبدة الشيطان , وعبدة الله فى القران بقيادة محمد .
    ان أكثر وان لم يكن كل من يعبدون الشيطان يمارسون طقوس ضد الطقوس المسيحية بالذات , واقول الديانة المسيحية فقط ولا دين آخر, يتلون القداسات المسيحية بطريقة مقلوبة , ان الشياطين تكرة الصليب, فقاموا بحرقة واستعملوه فى طقوسهم.
    والقران ومحمد خرجوا ايضا من عبائة مسيحية متمثلة فى خديجة وورقة بن نوفل وهم مسيحيين ويُظن ان محمد اعتنق المسيحية فترة من حياته, وكان هدفهم هو تحطيم الصليب الذى يؤذيهم ايضا فاخترع شيطانهم بدعة { شبه لهم } لينفوا ان المسيح صلب , وعبدة الشيطان حاربوا المسيح بان ابتدعو التعميد الشيطانى والقداس الاسود , وانتقاما من الصليب قلبوة وجعلوة مقلوبا , فهم يعترفون بالصلب , اما محمد وقرآنة نفوا ان المسيح صُلب اصلا وهذا نوع من انواع الحيل الشيطانية الخبيثة لمحاربة السيد المسيح .
    الهدف واحد فى محاربة الواحد وهو الرب يسوع المسيح , ان صلب المسيح اصاب الشيطان فى مقتل , من المستحيل ان يتحمل انسان ممسوس من الشيطان ان يسمع اسم الرب يسوع من فم انسان مؤمن , ولا يتحمل ان يوضع صليب مصنوع من الخشب اومن اى مادة اخرى على رأسه , انه يكره الصليب كرها لا يدانيه كره لاى شىء اخر فى هذا الكون .
    هل تعرفون السر ؟.
    السر يكمن فى دم الرب , الدم الذى سُفك , من جسد الميسح , بهذا الدم تم سحق الشيطان تحت اقدام المسيح الذى يمثل البشرية جمعاء , فهو كأنسان برغم انة الرب استطاع ان يؤكد ان الانسان فى كل زمان ومكان يقدر ان يسحق الشيطان لذلك قال ( انت بلا عذر ايها الانسان ) , فهو أراد ان يثبت لنا اننا نستطيع ان نفعل مثله واكثر , هو انار لنا الطريق وما علينا الا ان نسير فى هذا الطريق المنير , ولكن الشيطان لا يريد للبشر الخير , يريد ان تضل البشرية فى طرق الظلمة .
    لكن النور اضاء الطرق وكثير من البشر اختارت الدروب المضائة , ماذا يفعل الشيطان , انه يخرج بين الحين والحين ليكسّر المصابيح , انه يكرة النور , ويُسلط صبيانة واتباعة باظلام كل مكان مُنير , فتخرج علينا البدع والهرطقات , فكل اتباع الشيطان لهم عدو واحد وهدف واحد انهم ضد الرب يسوع المسيح وصليبه.
    19 / 1 / 2011
    مجدى dd.dy

  14. مجدى said

    القران ينكر وجود روح فى الانسان
    dd.dy مجدى

    القرآن بأكمله لن تجد فيه آيه واحدة تتحدث عن روح
    الإنسان …. فالقرآن ينكر وجود روح فى الإنسان … وعندما سؤل عن الروح قال هى من أمر ربى …. ولا نعرف هل هذا السؤال بخصوص أرواح البشر ام الروح التى تاتيه بالوحى؟ وانه لا يعرف عنها شىء … ويمكننا من خلال ايات القران ان نعرف الاجابة
    المجموعة الاولى عن الروح
    ينزل الملآئكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون [النحل : 2] )
    نزل به الروح الأمين [الشعراء : 193]
    رفيع الدرجات ذو العرش يلقي الروح من أمره على من يشاء من عباده لينذر يوم التلاق [غافر : 15]

    تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة [المعارج : 4]

    يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا [النبأ : 38]

    ( تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر [القدر : 4] )

    وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم [الشورى : 52]

    والآيات السابقة تدل على آن محمد أجاب عن السؤال … وان الروح التي تأتيه هى من أمر ربه.

    فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين [الحجر : 29]
    المجموعة الثانية عن الروح
    ( والتي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمين [الأنبياء : 91] )
    ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين [التحريم : 12]
    إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً المائدة110
    ( يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه فآمنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد له ما في السماوات وما في الأرض وكفى بالله وكيلا [النساء : 171] )
    المجموعة الأولى من الآيات تتكلم عن روح ليست هى روح الله بل هى روح تتحرك بأمر الله تنزل على من يشاء من العباد وهى تشير الى ملاك الوحى ميخائيل . ولا تمت لارواح الإنسان بصلة
    ولن تجد اى إشارة من بعيد أو قريب عن روح الإنسان .آلا آيتين وهم …. فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين
    [الحجر : 29
    {ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ }السجدة9
    وهذه ايضا لا تدل على روح الانسان , بل هى روح الله التى اعطت حياة لادم ففى القران لا توجد روح يتم حسابها او عقابها يوم الدينونة بل النفس هى التى تنول العقاب

    وهذه هى بعض الآيات الموجودة فى القرآن عن النفس :ـ
    لله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون [الزمر : 42]

    {وَخَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَلِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ }الجاثية22

    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ }ق16

    {وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ }ق21

    {وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْساً إِذَا جَاء أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المنافقون11

    {عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ }التكوير14

    {يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ }الانفطار19

    ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا [الإسراء : 33]

    {وَهُوَ الَّذِيَ أَنشَأَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ }الأنعام98

    والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما [الفرقان : 68]

    ولا أقسم بالنفس اللوامة [القيامة : 2]

    وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى [النازعات : 40]

    يا أيتها النفس المطمئنة [الفجر : 27]

    قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم ألا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون [الأنعام : 151]

    ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا [الإسراء : 33]

    ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين [البقرة : 155]

    وإن امرأة خافت من بعلها نشوزا أو إعراضا فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحا والصلح خير وأحضرت الأنفس الشح وإن تحسنوا وتتقوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا [النساء : 128]

    يطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون [الزخرف : 71]

    إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس ولقد جاءهم من ربهم الهدى [النجم : 23]
    {وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ }التكوير7

    {وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ }البقرة72

    {يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ }آل عمران30

    {وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ }آل عمران145

    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1

    {فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ }المائدة30

    {وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }المائدة45

    {وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ }التوبة85

    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ }ق16

    {وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ }يوسف53

    {وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً }الإسراء33

    {فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً }الكهف6
    (فلعلك باخع) مهلك (نفسك على آثارهم) بعدهم أي بعد توليهم عنك (إن لم يؤمنوا بهذا الحديث) القرآن (أسفا) غيظا وحزنا منك لحرصك على إيمانهم ونصبه على المفعول له

    {وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ }الأنبياء47

    {وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ }المؤمنون103

    {لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ }الشعراء3
    لعلك) يا محمد (باخع نفسك) قاتلها غما من أجل (ألا يكونوا) أهل مكة (مؤمنين) ولعل هنا للاشفاق أي أشفق عليها بتخفيف هذا الغم

    {اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً }الإسراء14

    {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }العنكبوت57

    {مَّا خَلْقُكُمْ وَلَا بَعْثُكُمْ إِلَّا كَنَفْسٍ وَاحِدَةٍ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ }لقمان28

    {يُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }الزخرف71

    جاءت كلمة ( نفس ) فى اغلب الآيات بمعنى ( ذات ) او بمعنى كائن ذو جسد او بدون جسد…. وكل النفوس أمارة بالسوء … وكل النفوس مخلوقة من نفس واحدة … والنفس هى التي ستحاسب يوم الحساب

    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ }ق16

    {وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ }يوسف53

    الوسوسة والتحريض على الفسق والامر بالسوء من خصائص الشيطان والايات تشبه النفس بالشيطان ….. وكل البشر بلا استثناء انفس حسب آيات القران …. إذا لا يوجد إنسان سليم وتقى …
    {يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ }النحل111
    الآية تتكلم عن النفوس ( الأشخاص الذين ماتوا )
    وقت الحساب … لماذا لم يقل كل روح …. فتكون الآية هكذا ….
    {يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ روح تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ روح مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ }

    بما يحيا الإنسان بالنفس أم الروح ؟… والذى اعرفه ولا يختلف عليه اثنان آن الإنسان يحيا بالروح والنفس معا … وبعد الموت يحيا
    بالروح … والنفس تضمحل بالتدريج ….والأرواح الطاهرة التقية النقية تتخلص من تأثير النفس فى وقت قصير أما الذين عاشوا لخدمة الجسد وإشباع غرائزهم فيبقى تأثير النفس ملازما لهم أزمنة كبيرة .
    وموضوع الروح والنفس والجسد لى فيهم رأى خاص … وهو ليس مأخوذ عن العقيدة المسيحية …. ورأى كآلاتي :ـ
    الغرائز التي وضعها الله فى الجسد هى غرائز ضرورية لاستمرار حياة الإنسان …. وهذه الغرائز ساكنة داخل المخ وليس العقل …. وهناك فرق بين المح والعقل …. المخ جزء مادى داخل جمجمة الراس ويعمل بواسطة الكيمياء والكهرباء … وهو المركز الذي يقوم باستقبال المعلومات وتحليلها … وإصدار الأوامر للجسم …. وتخزين بعض المعلومات لأوقات محددة …. ولانه مسئول عن الغرائز … فطلباته كثيرة وقد يستعمل طرق غير مستحبة للحصول عليها , والحيوانات لها امخاخ مثلنا تماما مع الفارق فى الاحجام والقدرات وبعد الموت يتحلل المخ مع بقية الجسد.
    أما العقل فمسكنه الروح … وهو أرقى من المخ … به غرائز
    علوية … فيه يسكن الضمير … والعقل يحتفظ بالأرشيف الذي يحتوى على أعمال الإنسان من حسنات او سيئات و يلازم الإنسان حتى بعد الموت … فإذا كان الإنسان شرير فانه يحمل شروره معه … وإذا كان تقى فسيظل تقيا حتى بعد الموت … والعقل مصدر الضمير وهو يجمح جماح المخ عندما يشطح بأفكار غير معقولة .
    وهذا الصراع الذي بين العقل والمخ … أو بالأصح بين الروح والجسد تنشأ النفس … والنفس هى حالة وليس كيان …الروح كيان والجسد كيان متحدان… أما النفس فهى الحالة الناتجة من هذا الاتحاد. … و النفس هى المدافعة عن ما للجسد ونادرا ما يستطيع العقل السيطرة عليها … فطلباتها مستحبة ومرغوبة للجسد …. دائما يقول الإنسان (نفسى فى الشىء الفلانى )…. ولا تنتهى الطلبات… والروح هى من تحاسب أمام الله وهى المسئولة لأنها عاقلة ولديها قدرة التمييز بين الخير والشر بالفطرة آلتي خلقها الله عليها … فهى مسئولة أمام الله , لو تساهلت وسمحت للجسد الذي تقوده بارتكاب المعاصى … ولو على الأقل المعاصى التي لا تحتاج الي تمييز مثل القتل والزنى والسرقة والأمور الأخرى آلتي لا يختلف عليها أى كائن عاقل … هذا هو رأى …. والله اعلم

    {يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ }آل عمران30
    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ } ق16
    والنفس وهى هنا فى هذة الآية ليست النفس الأولى أي الذات بل هنا يشير إلى الحالة النفسية الداخلية لهذه النفس وما توسوس به للذات اى الأفكار التي تدور فى مخه وهذه النفس الداخلية هى التي تحاسب يوم القيامة وتذهب أما ألى النعيم او تذهب ألى الجحيم حسب ما تقول يات القران
    والسؤال أين تذهب أرواح هذه الذوات بعد الموت ؟ …. وما فائدة الأرواح آن كانت النفس هى التي تحاسب ؟ …
    أم أنى سالت السؤال الخاطئ ؟ القرآن لم يشر من قريب او بعيد لروح الإنسان … فهل كان يقصد حقا بان الإنسان ليس له روح وانه يحيا بالنفس فقط مثل الحيوان كما تلمح الآية التالية
    {وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ }الأنعام38)

    الآية تقول الدواب والطيور هى أمم …. مثلمــا البشر أمم …. وهى أيضا يوم القيامة ستحشر معنا … اى ان كـــل دابـــة على الأرض ستـــحاســب…. والمعروف ان الحيوانات والطيور لها انفس …. ولا أظن ان لها أرواح كأرواح البشر …. والقرآن شبه البشر بالدواب…. والآيات برغم كثرتها لا تذكر ولا تشير حتى لو بإشارات ضمنية بوجود روح للإنسان …. والغريب ان أجد فى الإنجيل إشارة توضح وتفسر ما يرمى إليه القرآن اقرأ معى

    ( فانهم قالوا لكم انه في الزمان الاخير سيكون قوم مستهزئون سالكين بحسب شهوات فجورهم . هؤلاء هم المعتزلون بانفسهم نفسانيون لا روح لهم .) رسالة يهوذا1/18:19
    وكم كانت دهشتى لوجود هذه العبارات داخل الإنجيل والتي تجيب عن السؤال الذي فرضته آيات القرآن فى موضوعنا
    والإجابة جاءت صريحة وغريبة …. ومضمون الإجابة يقول يوجد أفراد من البشر يعيشون ويحيون بالروح و آخرين نفسانيون لا روح لهم … وهل هذه الكلمات تشير الي اتباع القرآن ؟
    كما قلت من قبل لن تجد للروح الإنسانية وجود فى آيات
    القرآن … لان الروح الإنسانية ليست من اهتمامات القران … فالنفس البشرية هى كل ما يهم الذى رفع القرآن …. النفس أمارة بالسوء و القرآن . يوجه حديثة بالكامل للنفوس وليس للأرواح …. النفس هى التى تشتهى وتحسد وتحقد وتكره … النفس تحتكر كل ما هو رديء وتنجذب إليه . النفس ترتبط بالجسد ارتباط وثيق ومحمد يقول آن لبدنك علك حق ( دلعه )
    أما الروح فهى على النقيض .. الروح تترفع عن الشهوات وهى التي يسكن فيها الضمير الذى يؤنب الإنسان على أخطاءه … الروح دوما فى محاولة للتقرب الى الله …. الروح تحد من شرور النفس وتكبح جماحها فى كثير من الأمور .
    لذا القرآن لا يعرف عن الروح شىء لانه مرفوع … والعجيب ان إخواننا المسلمين يعرفون عن الروح اكثر مما يعرفه رافع القران .
    أعود مرة أخري الى المجموعة الثانية عن الروح
    روح المسيح
    عندما تكلم القرآن عن المسيح قال الحقيقة لكن بأسلوب غامض كعادته وبطريقة ملتوية لا تحمل المعنى الأصلي فقال:ـ

    إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ [آل عمران : 59] …ووضح عملية خلق آدم فى الآية التالية ….. فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين [الحجر : 29] . أى ان آدم نفخ فيه من روح الله مبشرتا وما حدث فهو ضرورة من ضروريات الخلق لانه أول إنسان يخلق . وعلى هذا الأساس تخيل كاتب القران ان هناك تشابه بين خلق آدم وولادة المسيح … ولكن هناك فارق كبير بين الوضعين . آدم خلق هكذا لانه هو ابتداء الخلق . أما المسيح لو كان نبى عادى ما احتاج لنفخة الله وروحه حسب ادعاء القران.
    بل كانت تكفى كلمة كن من فم الله …. لماذا خص الله المسيح بروحة عن باقى البشر باستثناء آدم . ولان آدم كانت له ظروف خاصة
    وهناك مغالطات فى آيات القرآن نفسها فمرة يقول فى سورة الأنبياء : 91
    والتي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمين . يقول فنفخنا فيها من روحنا ……. وفى سورة التحريم : 12.وهى تتكلم عن نفس الموضوع فيقول
    ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين. وهنا يقول… فنفخنا فيه من روحنا .

    فى الآية الأولى الله نفخ فى مريم روحه …. والثانية لا اعرف النفخة كانت من نصيب من … فهو يتكلم عن مريم ولكنه يقول فنفخنا فيه وليس فيها … ام يقصد انه نفخ فى فرجها لان حرف الفاء فى كلمة فنفخنا تدل على ذلك نعم نعرف بالبداهة انه يتكلم عن المسيح لكن الغلطة هى ان المسيح وليس مريم هو الذى يستحق هذه النفخة الروحية ام يقصد ان روحه هى بذاتها هى المسيح … ونفخ ذاته داخل مريم . فنفخنا فيها من روحنا
    وهل يجوز ان تكون هذه غلطة مطبعية. ام ان اخوتنا المسلمين جاهزون بالإجابة كإعادتهم. أرجو ذلك ….. ويكرر مرة أخرى نفس المعنى بأسلوب آخر فى سورة النساء : 171 فيقول إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه .
    كلام غير واضح …. ( رسول الله وكلمته ) ألقاها الى مريم ورح منه ….مش فاهم …. ماذا القى على وجه التحديد . القى الكلمة ام القى روح منه … ام انه يقصد ان المسيح كلمة الله التى ألقيت الى مريم هو هو روح من الله … ان كان هذا هو المقصود … فالقرآن لم ياتى بجديد فقد قاله يوحنا فى انجيلة ( في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله ) يوحنا 1:1)
    ومن الواضح من كلمات يوحنا …. ان الكلمة هى المسيح … وان الكلمة هى أيضا الله فبالضرورة يكون المسيح هو الله .. والقران يقول نفس القول .. وهذا ما وقع فيه كاتب القرآن بدون قصد ….. والقرآن بأقواله هذه قد حسم موضوع فى غاية الأهمية وهو ان إنجيل يوحنا الذى حدث حوله لغط بانه ليس من الأناجيل الأصلية . وانه موضوع فى زمن متأخر اثبت كلام القران انه من الأناجيل الموثوق فيها … القران أشار إليه … من خلال استعارته لكلماته وان كانت قليلة … معنى هذا ان إنجيل يوحنا كتب فى زمن مبكر وانتشرت فكرة ( المسيح كلمة الله )…. حتى وصلت الى الجزيرة العربية أظن ان إنجيل يوحنا تداولته ايدى مسيحيى
    العرب … فبرغم ان إنجيل يوحنا هو الوحيد الذى تناول موضوع الوهيه المسيح باستفاضة ووضوح. وهو ما يتعارض مع فكر القران الذى يحاول ان يهدم عقيدة الوهيه المسيح . نجد القران يعجب بالكلمات التى أتت فيه
    ويستعيرها …… وهذا من عمل الله ليفضح من كتبوا القران
    {إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ }آل عمران45
    اخى يمكنك الرجوع الى كتاب (القرآن كائن حي) للدكتور مصطفى محمود تحت عنوان النفس والروح

    DD.DY

  15. مجدى said

    وما صلبوه
     وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقيناً بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزاً حكيماً (النساء: 157-158).

    «وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ إِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا»
    )سورة ال عمران 3 :54-55).
     وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبّه لهم وإنّ الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن 
    لماذا يلجأ الله لهذا الخداع والمكر( والله خير الماكرين) لماذا يلجأ للكذب لإنقاذ نبيه عيسى … ما هو ذنب الحواريين الذين صدقوا ان الذى على الصليب هو المسيح … من يتحمل وزر بشارتهم التى آمن بها كل من سمعهم وصدقهم …. من يتحمل مسؤولية هذه الكذبة العظيمة التى راح ضحيتها ملايين من البشر …. من هو هذا الإله الضعيف الذى يلجأ لمثل هذه الأمور … أنها مشكلة خطيرة … القران ينفى معرفة اى إنسان لهذا الأمر…سوى المسيح … والشبيه …والله ( وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقيناً بل رفعه الله إليه) .
    فالذين عاصرو عمليه الصلب طليت عليهم الحيلة برغم شكهم ولكنهم فى الأخير ظنوا ان المسيح هو الذي صلب …. هذا هو ما تقصده الآية …. وطبعا السيد المسيح رفع خلسة وفى الخفاء بدون ان يدرى أحد من الحواريين أو اليهود او الرومان … وتم صلب الشبيه…ومنذ ذلك الحين ونحن اتباع المسيح و كل اتباع المسيح فى كل بقاع الأرض
    مغفلين … لكن أؤكد لكم إننا معذورين …إننا نصدق الحواريين ..وهم أيضا معذورين …الله هو الذى خدعهم ورفع السيد المســيح بدون
    علمهم .. وتركــــهم فى ….. أوهامهم.
    لكن الله ندم على مكره وكذبة …أراد ان يصلح هذا الخطأ على يد نبيه العظيم محمد … أعلن الحقيقة المخفية منذ ان رفع المسيح …
    ( اللى أتصلب مش هو المسيح ) يا جماعة
    يالها من مفاجأة…. اتباع المسيح سيصعقون … وتهدم المسيحية من أساسها,
    ويدخلون فى دين الله أفواجا .
    ولكن الكذبة هى كذبة لا تصدر إلا عن شرير
    وكيف نكون حرفنا الإنجيل ونحن أصلا مخدوعين ومغيبين عن الحقيقة وان المسيح لم يصلب ولم نكن نعرف …. وعرفنا هذه الحقيقة بعد 600 سنة من حدوثها … اعزرونا …. لكننا عرفنا من هو الكاذب ….ومن يكذب مرة فهو كاذب فى كل ما يقول .
    ولى رد للذين يقولون ان المسيح صلب ولكنه لم يمت على الصليب بل انزل من على الصليب وهو فى حالة إغماء … وعندما أفاق هرب الى كشمير ودليلهم ما يسمى قبر المسيح هناك ,وسؤالى لهم , شخصية كشخصية المسيح تملك عمل المعجزة والآيات , كيف لا نجد اى وثيقة تشير حتى ولو من بعيد عن معجزاته فى الهند او او اى مكان آخر فى الدنيا.
    والرد الآخر عليهم هو قول القرآن وما صلبوه , القرآن هنا ينفى عملية الصلب من أساسها … لذا أؤكد ان ادعائهم باطل ايضا .
    مجدى dd.dy

  16. مجدى said

    الاخوّة

    فى كل حادث طائفى نجد كثير من الاخوة المسلمين ينددون ويشجبون ويرفضون هذه الافعال وكثير منهم يستغربون كيف انسان مسلم تصدر منه هذه الافعال الهمجية والتى لا تصدر الا عن افراد همج لا دين ولا ملة لهم …. وجدت تعليقات كثيرة بعد حادثى كنيسة القديسين بالاسكندرية و كنيسة الشهيدين مارمينا ومارجرجس بأطفيح تعليقات على النت تستنكر هذه الافعال استنكارا شديد ويتبرئون من فاعليها وينعتوهم بانهم غير مسلمين , ولهم حق .
    ولكن هناك ظاهرة لا يمكن تجاهلها وهى ان الانسان المسلم المتعمق فى دينة يجب علية ان يكرة كل ما حولة وما اقوله ليس تجنى منى بل هى حقيقة مرة فمن خلال تجربتى على البال توك عندما ادعو اخ مسلم متدين باخى يرفض هذه الاخوة ويقول لست اخى الاخوة بين المسلمين فقط وكانهم من سلالة ليست من طين مثلنا , هذه واحدة والثانية ان من نعتهم القران بالقردة والخنازير وجب على المسلم ان يعاملهم كقردة وخنازير ولا يجوز معاملتهم كبشر بل كل مالهم وعيالهم غنيمة بل والاكثر من هذا ان القران ينعتهم بالانعام او الحمير التى تحمل اسفارا , القران يقول هذا فلا الوم المسلم المتشبع بتعاليم دينة , فالانسان المصرى بالذات يحب دينه ويخلص لدينه بكل وجدانه ان كان مسيحى او مسلم .
    ولكن اعتب على التعاليم الاسلامية التى تحول الانسان الى نوع من ادوات التدمير والتخريب والقنابل الموقوته فهذه التعاليم الاسلامية تقوم بتخريب الفكر وشحن النفوس ضد كل شىء لا يوافق المبادء الاسلامية , وايضا وهو الاخطر ان هذة التعاليم تجعل الشخص المسلم حاكما وقاضيا ومنفذ للحكم على كل البشر بما فيهم اخوانهم المسلمين .
    فللمسلم الحق فى ان يكفر اى انسان وان استدعى الامر يقوم بتنفيذ العقوبة بيده .
    والغريب ان الكثير من لاخوة المسلمين الغير دارسين او غير متعمقين فى دينهم يستمدون افكارهم من هؤلاء المؤمنون فاكثرهم لديهم افكار معلبة (جاهزة ) لا نقاش فيها , يقول الائمة لهم هؤلاء المسيحيين كفرة فلا يجوز للمسلم مراجعة اولى الامر منهم وهؤلاء الجهلاء الغير دارسين هم الخطر الداهم يمكن اقتيادهم لعمليات التخريب والدمار او ما اسميهم الغوغاء الذين لا عقل لهم , اما الرؤس الكبيرة التى تحركوهم من خلف الابواب المغلقة فلا يمكن ادانتهم باى شكل .
    المثل بيقول ان اردت ان تاذى امرأة سلط عليها عيل ــــ وان اردت ان تاذى رجل سلط عليه امرأة
    هذا هو الاسلوب الذى تتبعه القيادات الاسلامية من خلف الجدران انها تحرض غوغائها الهمج ـ تغذيهم بافكار حاقدة تحركهم ضد اى شخص يخالفهم الرأى او المسيحيين مثلا ماذا تنتظر من امام جامع ومن خلال ميكرفون الجامع يقول للغوغاء هبوا اهدموا الكنيسة احرقوا وانهبوا واسرقوا ما تجدونه لان اموال المسيحيين غنيمة وهذه القيادات لا استطيع الا ان اطلق عليهم لقب نسوة حريم لا يستطيعوا ان يفعلوا بانفسهم ما يقوم به الغوغاء الفاقدى العقل .

    مجدى dd.dy

  17. مجدى said

    اكتشفت اكتشاف خطير ان المسلم الحق لا يستطيع ان يمنع نفسة عن الكذب وتلفيق الاتهامت وخاصة فى الامور التى تخص دفاعه عن دينة .
    وهؤلاء اشبههم بنوع من البشر يعانون نوع من المرض الخاص بالعقل , يوجد اشخاص يعانون من عدم القدرة على استيعاب الحروف الابجادية واخرين يعانون عدم القدرة على اجراء ابسط العماليات الحسابية ولا تستطيع ان تعالجهم لا نفسيا ولا بالادوية لانها اعاقة عقلية برغم انهم اذكياء فى مجالات اخرى .
    وثورة 25 يناير اظهرت هذه الاعاقة بوضوح وبصورة جلية واخص موضوع حرق كنيسة صول بحلوان , فنجد الشيوخ عندما ارادوا ان يبرروا قيام الغوغاء المسلمين بحرق الكنيسة اتوا باكاذيب عن المسيحيين لا تمت للحقيقة بصلة , الشيوخ قالوا رأينا اوراق سحر وملابس نساء , وزجاجات خمر كانت موجودة داخل الكنيسة .
    وايضا عندما ثار الشعب المسيحى لحرق الكنيسة كذب بعض الشيوخ ايضا وقالوا ان المسيحيين عطلوا المرور واحرقوا السيارات …. و … و…
    وهذا دئبهم من زمن بعيد ففى خطبهم نسمع الاتهامات تكال لنا بدون وجة حق اسمع ماذا يقول شيوخ ناضجين , يقولون ان المسيحيين فى راس السنة داخل الكنيسة عندما يطفئون الانوار الرجال تقبل النساء تخيل رجل شيخ وقور وعالم جليل يكذب على قومة ليشوة من يعتبرهم اعداء , يكذب ليرضى الاهه , ويقولون ان المسيحية لا تحرم الزنا , وان الاديرة والكنائس بها اسلحة ولا عجب ان اجد اشخاص مسلمين عاديين يرددون هذه الاكاذيب .
    فان كان رب البيت بالكذب فاعلا فشيمة اهل البيت تدميرا حاقدا .
    مجدى

  18. مجدى said

    الشهر الحرام
    كانت القبائل فى الجزيرة العربية قبل ظهور الاسلام لديها اعراف وعادات يتميزون بها منها الكرم والاستماتة فى الدفاع عن القبيلة , والوفاء بالعهود , وكان هناك عرف سائد على مستوى كل لقبائل الا وهو عدم التحارب بين القبائل فى اربع اشهر معينة من السنة ويطلق عليها الاشهر الحرم وكانت هذه القبائل الكافرة المشركة الجاهلة لا تكسر هذا العرف مهما حدث وكأن هذا العرف منزل من السماء لانهم كانوا بشر فى غاية الوفاء للعهود (حسب القول المصرى …. ناس بتعرف الاصول … )
    لكننا نجد محمد رسول الله يخرج عن هذا النظام ويكسر هذا العرف المتوارث … وتعاتبه القبائل فيرد عيهم بهذة الآية (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ………الخ ــ البقرة217)
    والحجة هذه الآية ({الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ }البقرة194
    طبعا نحن نعرف ان كفار قريش كانوا يضايقون اتباع محمد ولكننا لم نقرأ انهم قتلوا احد من المسلمين , الوحيد الذى ارادوا قتله هو محمد فقط وخرج من مكة الى المدينة سرا اما بقية المسلمين هاجرو علانية .
    ان محمد لم يكن يحتاج لاى حجة ليقوم بقتال ما يسميهم الكفار … لكن بمبدء الحرب خدعة إنها المخادعة والمكر كما انه رجل حرب من الدرجة الاولى اختار توقيت به مفاجأة للعدو مثل ما حدث فى حرب 6 اكتوبر فى يوم عيد الغفران اليهودى … مع الفارق السادات لم يكن رسول .
    فالضرورات تبيح المحظورات ( وهى قاعدة فقهية اسلامية ماخوذة عن سنة رسول الاسلام ) وهذا الاسلوب يسمى الان فى علم السياسة (الغاية تبرر الوسيلة ) الذى وضعه ماكافلى فى كتابه الامير , لكن ارى ان محمد كان سباق فى هذا المجال , وهناك مقولة مشهورة تقول من يعمل فى السياسة لا يمكن ان يكون عنده شرف ( غير شريف ) ,يجب ان يكذب ويخادع ويناور , وكان محمد رجل سياسة من الدرجة الاولى ايضا , كان يعقد المعاهدات , كان يعد الخطط فى غزواتة .
    ويوجد حديث للرسول يقول فيه ما معناه الكذب فى ثلاث فى الحرب وفى الصلح بين اثنين وعلى الزوجة .
    والسؤال هل يوجد رسول يبيح الكذب لاتباعه مهما كانت الضرورة تحتم الكذب ؟

    ولكن محمد وجد نفسه فى صدام مع المجتمع كله بسبب عدم احترامه لاعراف المجتمع , فوجب عليه ايجاد حجة ليبرر فعلته التى لا تغتفر على مستوى القبائل التى حوله … فنزلت الآيات المسعفات من عند الهه .
    فلنقرأ الآية والتفسير:ـ
    {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة217
    هذا تفسير الجلالين للآية
    وأرسل النبي صلى الله عليه وسلم أول سراياه وعليها عبد الله بن جحش فقاتلوا المشركين وقتلوا ابن الحضرمي آخر يوم من جمادى الآخرة والتبس عليهم برجب فعيرهم الكفار باستحلاله فنزل: (يسألونك عن الشهر الحرام) المُحرَّم (قتال فيه) بدل اشتمال (قل) لهم (قتال فيه كبير) عظيم وزرا مبتدأ وخبر (وصد) مبتدأ منع للناس (عن سبيل الله) دينه (وكفر به) بالله (و) صد عن (المسجد الحرام) أي مكة (وإخراج أهله منه) وهم النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون وخبر المبتدأ (أكبر) أعظم وزرا (عند الله) من القتال فيه (والفتنة) الشرك منكم (أكبر من القتل) لكم فيه (ولا يزالون) أي الكفار (يقاتلونكم) أيها المؤمنون (حتى) كي (يردوكم عن دينكم) إلى الكفر (إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت) بطلت (أعمالهم) الصالحة (في الدنيا والآخرة) فلا اعتداد بها ولا ثواب عليها والتقيد بالموت عليه يفيد أنه لو رجع إلى الإسلام لم يبطل عمله فيثاب عليه ولا يعيده كالحج مثلا وعليه الشافعي (وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون)
    وهذا التفسير الميسر لنفس الآية
    يسألك المشركون -أيها الرسول- عن الشهر الحرام: هل يحل فيه القتال؟ قل لهم: القتال في الشهر الحرام عظيم عند الله استحلاله وسفك الدماء فيه, ومَنْعكم الناس من دخول الإسلام بالتعذيب والتخويف, وجحودكم بالله وبرسوله وبدينه, ومَنْع المسلمين من دخول المسجد الحرام, وإخراج النبي والمهاجرين منه وهم أهله وأولياؤه, ذلك أكبر ذنبًا, وأعظم جرمًا عند الله من القتال في الشهر الحرام. والشرك الذي أنتم فيه أكبر وأشد من القتل في الشهر الحرام. وهؤلاء الكفار لم يرتدعوا عن جرائمهم, بل هم مستمرون عليها, ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن الإسلام إلى الكفر إن استطاعوا تحقيق ذلك. ومن أطاعهم منكم -أيها المسلمون- وارتدَّ عن دينه فمات على الكفر, فقد ذهب عمله في الدنيا والآخرة, وصار من الملازمين لنار جهنم لا يخرج منها أبدًا.
    لا تعليق منى سوى ان الشهر الحرام الذى هو من عادات المشركين والكفار يتبناة محمد وكأنه امر من اوامر الله كيف ؟ لا اعرف , عرف من الاعراف الجاهلية الكافرة المشركة يصبح شرع من شرائع الله .

    مجدى dd.dy

  19. مجدى said

    اخى العزيز ( الرب معنا ) هذا لنك مجموعة مقالاتى حسب ما اتفقنا وهى بعنوان سلسلة اساطير الاولين وكل مقالة وضعت صورها معها لتسهيل عملية النقل
    حقيقى اشكرك من كل قلبى على اهتمامك الرب يسوع يعوض تعبك انت وكل من يساهم فى هذه المدونة
    اخيك مجدى dd.dy

  20. مجدى said

    http://www.4shared.com/file/gY-hs2pC/_______dddy_.htm

  21. مجدى said

    اخى العزيز ( الرب معنا ) هذا لنك مجموعة مقالاتى حسب ما اتفقنا وهى بعنوان سلسلة اساطير الاولين وكل مقالة وضعت صورها معها لتسهيل عملية النقل
    حقيقى اشكرك من كل قلبى على اهتمامك الرب يسوع يعوض تعبك انت وكل من يساهم فى هذه المدونة
    اخيك مجدى dd.dy

    http://www.4shared.com/file/gY-hs2pC/_______dddy_.htm

  22. مجدى said

    الوعد الغريب

    وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ [هود : 117] وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ [هود : 118]لاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ [هود : 119]
    – (إلا من رحم ربك) أراد لهم الخير فلا يختلفون فيه (ولذلك خلقهم) أي أهل الاختلاف له وأهل الرحمة لها (وتمت كلمة ربك) وهي (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) تفسير الجلالين

    إلا مَن رحم ربك فآمنوا به واتبعوا رسله, فإنهم لا يختلفون في توحيد الله وما جاءت به الرسل من عند الله, وقد اقتضت حكمته سبحانه وتعالى أنه خَلَقهم مختلفين: فريق شقيٌّ وفريق سعيد, وكل ميسر لما خُلِق له. وبهذا يتحقق وعد ربك في قضائه وقدره: أنه سبحانه سيملأ جهنم من الجن والإنس الذين اتبعوا إبليس وجنده ولم يهتدوا للإيمان. ( التفسير الميسر)
    هذا وعد الله للبشر (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين)
    السيد المسيح وعد البشر انه جاء ليخلصهم من الخطية والموت اى يخلصهم من جهنم ويأتي سيدكم محمد ويبشرنا بوعد الله (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) لماذا يا الله كل هذه الكراهية تجاه بنى البشر أليسوا من صنعتك وعمل يدك وأنت تعرف ضعافاتهم لما هذه القسوة وأنت اله محبة ورحمة ….. مهما كانت أخطاء البشر وخطاياهم لا يمكن ان تقسوا عليهم وبعد ان تخلقهم توعدهم بنار جهنم.
    وبعد ان قرأت هذه العبارة (لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) أيقنت ان قائلها لا يمكن ان يكون هو خالق الإنسان انه اله آخر حاقد على الإنسان وهو هو الذى تحدى الله وطلب من الله ان يسمح له بغواية الإنسان ليوقعه فى الشرور.هذا هو اله سيدكم محمد الذى شغله الشاغل جمع اكبر كم من البشر والجن ليؤنسوه فى جهنم
    {وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }السجدة
    13
    هذه الاية خطيرة ,يقول وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا ,ولكنه لم يشأ ان يهدى هذه النفوس , ليس لانه لا يريد ان يفرض ارادته على الانسان , بل لانه يريد الشر بالانسان , لانه قال ولابد ان يفى بقوله ووعده , فماذا قال ؟…….. قال { لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ } ولان قوله حق , فلا بد ان يفى بهذا الوعد .
    فهو ليس له هدف آخر غير ملء جهنم من الجنة والناس , فهل اله رحيم غفور عادل يعد البشر بمثل هذا الوعد الغريب ؟ لا اظن انما هذا الوعد يصدر عن اله جبار قهار غاوى فاتن ماكر ومقيت .
    ا قرأ بقية الايات ستجد تأكيد واصرار على تحقيق هذا الوعد

    {إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }هود119
    {وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً }مريم71
    حتما مقضيا اى انه مصمم مع سبق الاصار والترصد
    {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ }الأعراف18++
    {قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ }الأنعام149
    {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }الإسراء16
    حق عليها القول , ماهو القول ؟ هو ماقاله ( حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ )
    – (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها) منعميها بمعنى رؤسائها بالطاعة على لسان رسلنا (ففسقوا فيها) فخرجوا عن أمرنا (فحق عليها القول) بالعذاب (فدمرناها تدميرا) اهلكناها بإهلاك أهلها وتخريبها تفسير الجلالين

    ومن هو هذا الإله الذى يأمر بالفسق حتى يوقع البشر فى شر أعمالهم ليدمرهم ثم يملا بهم جهنم لا أظن انه اله للخير انه اله مريض يحقد على البشر ويحقد على كل الخليقة انه اله الشر وليس اله الخير انه الشيطان أقولها وأنا واثق كل الثقة.
    هل سمعت عن اله يكره أنا سمعت عنه بل عندى دليل
    مادى اقرأ {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ }غافر10
    إن الذين جحدوا أن الله هو الإله الحق وصرفوا العبادة لغيره عندما يعاينون أهوال النار بأنفسهم, يَمْقُتون أنفسهم أشد المقت, وعند ذلك يناديهم خزنة جهنم: لَمقت الله لكم في الدنيا- حين طلب منكم الإيمان به واتباع رسله, فأبيتم- أكبر من بغضكم لأنفسكم الآن, بعد أن أدركتم أنكم تستحقون سخط الله وعذابه. ــــــــ التفسير الميسر
    لاحظ التحوير فى التفسير
    الواضح من الآية ان كره الله اكبر من كرهكم اذ دُعيتم للايمان فكفرتم

    وهى وثيقة إثبات لا يأتيها الباطل , هذه الوثيقة هى القرآن.

    DD.DY

  23. مجدى said

    اخى (الرب معنا ) اتشرف بك ان زرت مدونتى المتواضعة على هذا الرابط

    http://magmwr.blogspot.com/

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: